السعودية تتراجع عن قرار "تجريم النسوية" بعد انتقادات دولية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السعودية تتراجع عن قرار "تجريم النسوية" بعد انتقادات دولية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new السعودية تتراجع عن قرار "تجريم النسوية" بعد انتقادات دولية

    أنا : المستشار الصحفى






    أعلنت رئاسة أمن الدولة في السعودية تبرؤها من الإعلان الترويجي الذي صدر باعتبار اعتناق "الأفكار النسوية" فكراً متطرفاً، مؤكدة أن الخبر الذي نشرته صحيفة مملوكة للحكومة حول عقوبات مغلظة بحق النسويات مغلوط، وأنها ستقوم بمقاضاة الصحيفة.
    وقالت رئاسة أمن الدولة السعودية في بيان: "إشارة إلى الفيديو الترويجي الذي بثه موقع الإدارة العامة لمكافحة التطرف بشأن مفهوم التطرف، فإن رئاسة أمن الدولة توضح أن القائمين على المحتوى المذكور لم يوفقوا في إعداد ذلك الفيديو؛ نظراً للأخطاء العديدة التي أوردها، كما تبين أن من قام به ونشره تصرف بشكلٍ فردي جانب الصواب، ما استدعى التحقيق في ذلك، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة هيكلة التعامل مع الإعلام الجديد بما يضمن عدم تكرار مثل هذه الأخطاء مجدداً".

    وأضاف البيان أن "رئاسة أمن الدولة ستحاسب الصحيفة (في إشارة إلى صحيفة الوطن) التي قامت بنشر خبر يؤكد قيامها بفرض عقوبات تصل إلى الجلد والسجن بحق النسويات، والرئاسة ليست جهة قضائية حتى تصدر عقوبات بهذا الشكل".

    ونشر حساب الإدارة العامة لمكافحة التطرف برئاسة أمن الدولة فيديو على "تويتر" الأسبوع الماضي، لكنّ التغريدة حُذفت في ما بعد، كما نشر الحساب أيضاً "إنفوغراف" لتعريف التطرف وأنواعه، وذكر أيضاً النسوية والمثلية والإلحاد والإباحية.


    بدورها، شدّدت هيئة حقوق الإنسان السعودية عبر "تويتر" على أن "النسوية في السعودية غير مجرّمة؛ وأن المملكة تولي حقوق المرأة أهمية بالغة، والنقلات النوعية التي شهدتها حقوق المرأة مكنتها من كافة حقوقها لتصبح شريكاً مهماً في تحقيق التنمية المستدامة، وهي أحد أهداف رؤية المملكة 2030".


    وأثار الفيديو الترويجي انتقادات من قبل منظمات حقوقية بينها منظمة العفو الدولية، والتي وصفته بأنه "خطير جدا".

    وفي السنوات الماضية، خففت السعودية من القيود المفروضة على النساء في إطار حملة يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، في حين تواجه السعودية انتقادات واسعة بسبب سلوكها في مجال حقوق الإنسان عموماً، وخصوصاً المحاكمات الجارية بحق 11 ناشطة حقوقية ونسوية.


    ودشن مؤيدون للحكومة وسماً هاجموا فيه النسوية فور نشر السلطات الفيديو الذي يدينها، ومن بينهم عضو مجلس الشورى السعودي، كوثر الأربش، لكن هؤلاء المغردين تراجعوا فيما بعد.

    كذلك قامت صحيفة الوطن بحذف الخبر الذي قامت بكتابته حول العقوبات المفروضة على النسويات من على موقعها الإلكتروني، وقال معارضون سعوديون إن تراجع السلطات عن قرار تجريم النسوية ونشر فيديو يصفها بالتطرف، وحذف الخبر من صحيفة حكومية لا تنشر شيئاً إلا بإذن السلطات يوضح أنها استجابت للضغوط الخارجية.


    وقالت ناشطة نسوية تعيش خارج السعودية، فضلت عدم الكشف عن هويتها، لـ"العربي الجديد"، إن "التراجع عن القرار جاء خوفاً من موجة سخرية واستنكار ستجتاح العالم، وتؤثر على صورة محمد بن سلمان، خصوصاً بعد الفضائح الأخيرة مثل التجسس عبر تويتر وقتل الصحافي جمال خاشقجي، وغيرهما".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أول بلاغ عن الفيروس.. الصحة العالمية تكشف معلومات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    تحقيق فرنسي بشأن تفشي كورونا.. وزراء في "دائرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    رئيس وزراء إثيوبيا: قتل المغني هونديسا جزء من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    مصر.. 1412 إصابة جديدة بكورونا و81 حالة وفاة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM
    تياغو ألكانتارا "قريب جدا" من التوقيع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 11:23 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]