الإضراب يشل لبنان... وعون يترقب النفط - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الإضراب يشل لبنان... وعون يترقب النفط


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 04:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الإضراب يشل لبنان... وعون يترقب النفط

    أنا : المستشار الصحفى




    قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الأربعاء، إن الأوضاع الاقتصادية في لبنان تزداد تردياً نتيجة ما تمر به البلاد، لكن بدء التنقيب عن النفط والغاز سيساعد على تحسن الوضع تدريجياً. ونُشرت تصريحات عون على صفحة رئاسة الجمهورية اللبنانية على موقع تويتر.

    وكانت مقابلة تلفزيونية أجراها عون، الثلاثاء، قد أدت إلى نزول الآلاف من اللبنانيين إلى الشوارع احتجاجاً على مجموعة من المواقف التي أطلقها رئيس الجمهورية، أبرزها دعوته المتظاهرين للهجرة، إضافة إلى ربط عون خروج المتظاهرين من الشوارع بتشكيل حكومة جديدة، وما اعتبره المتظاهرون استخفافاً بأزماتهم حين اعتبر أن "الأموال (المصارف) موجودة تحت الوسادة، وسيتم إطلاقها في حينه"، وذلك مع قيام المصارف بمنع التحويلات لصغار المودعين، وتحديد سقوف متدنية للسحب من الصرافات الآلية، وتقنين إعطاء الدولارات.



    ولف الشلل لبنان، اليوم، بعد إغلاق غالبية الطرقات وإقفال عدد كبير من الشركات والمحال أبوابها، إضافة إلى وقف التعليم بقرار من وزارة التربية، بعد سقوط شهيد ثان في الانتفاضة الشعبية، هو علاء أبو فخر، ليل الثلاثاء. ووصل سعر صرف الليرة في السوق الموازية إلى 1850 أمام الدولار، في حين أن سعرها الرسمي لا يتعدى 1507 ليرات.
    وأغلقت المصارف العاملة في لبنان أبوابها، الأربعاء، إثر إعلان اتحاد نقابات موظفي المصارف الإضراب المفتوح "لأسباب أمنية"، في حين تدور الكثير من الشكوك حول أن هذا القرار تم تنسيقه مع جمعية مصارف لبنان (تمثل غالبية أصحاب المصارف)، وذلك للحد من سحب الأموال وخاصة الدولار من قبل العملاء والمودعين، والحد من التحركات التي تمثلت بتصوير فيديوهات من داخل المصارف تكشف امتناع الأخيرة عن دفع الدولار.

    وعزز هذه الشكوك استقبال وزيرة الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال ريا الحسن وفدا من هيئة مكتب جمعية مصارف لبنان، الذي برر إغلاق المصارف بالمخاوف الأمنية، في حين تحدثت الحسن عن إمكانية تأمين حماية أمنية لفروع المصارف، ووعدت بدرس الموضوع مع القادة الأمنيين قبل اتخاذ أي قرار في هذا الشأن.


    من جهة أخرى، وجهت نقابة المستشفيات في لبنان، اليوم، كتابا إلى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، ذكرته فيه باليوم التحذيري الذي ستنفذه المستشفيات، يوم الجمعة المقبل، لافتة إلى أن "هذا التحرك ليوم واحد لا يتعارض بتاتا مع أي من مندرجات العقود الموقعة ما بين الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والمستشفيات الخاصة.

    ولفتت النقابة إلى التحرك التحذيري الذي ستقوم به المستشفيات في 15/11/2019 بوقف استقبال المرضى باستثناء الحالات الطارئة، مرضى غسل الكلى والعلاج الكيميائي، بسبب توقف أو تأخر مختلف الهيئات الضامنة العامة والخاصة عن تسديد فواتير مرضاها، وفي ظل تضاؤل تزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية وغير الطبية بسبب عجزها عن تسديد فواتير الموردين في أوانها وبالعملة المطلوبة. وشرحت أن الحالات الطارئة سيتم استقبالها وتقديم العناية اللازمة لها.

    إلى ذلك، أعلن الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، في بيان، أنه "لليوم 28 من الانتفاضة الشعبية يستمر الاتحاد في المشاركة الفاعلة في هذه الانتفاضة".

    ولفت إلى أن كلمة رئيس الجمهورية كان من المفترض أن تكون بداية للحل بالبدء بالاستشارات من أجل تكليف رئيس للحكومة، على أن تكون حكومة مستقلة تعمل على حل الأزمة الاقتصادية، وتأخذ بالاعتبار مطالب الطبقة العاملة، ومنها العمل على تعديل القوانين والتشريعات بدءا من قانون العمل، إلى قانون الضمان الاجتماعي، لكي يستفيد كل العمال والمزارعين والفئات الشعبية من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الإضراب يشل لبنان... وعون يترقب النفط     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كشف تفاصيل "الهجوم الغامض" على موقع عسكري... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:30 PM
    رويترز: أمر قضائي بحظر سفر زعيم "حركة النهضة"... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:30 PM
    عمورة ومحمد.. من ممثلين جزائريين هواة إلى نجوم في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:30 PM
    "بعيدة المدى".. بايدن يستعد لتزويد أوكرانيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:30 PM
    تركيا تطالب السويد وفنلندا بخطوات ملموسة قبل دخول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 27th May 2022 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]