سأفشي لكم سراً روسياً في قاعدة حميميم السورية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    سأفشي لكم سراً روسياً في قاعدة حميميم السورية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new سأفشي لكم سراً روسياً في قاعدة حميميم السورية

    أنا : المستشار الصحفى





    لن يغريني حوار رئيس النظام السوري مع تلفزيون "روسيا اليوم" الإنكليزي رغم كل ما فيه من تضليل وكذب وإحراجات، وضع المحقق الروسي بشار الأسد فيها، فغدا مختلاً كذوباً حتى من نظر حواضنه ومؤيديه.
    وسبب عدم وقوعي في ذاك الإغراء، رغم شهيته ليكون مادة ساخرة، تصلح ربما لمسرحية "ميلودراما" تتفوّق على "زبال" ممدوح عدوان، بتصويرها أوجاع السوريين، بعد بلواهم بوريث غلب عليه "الفصام واضطراب الوجدان ثنائي القطب" حتى بات، فضلاً عن كونه مريضاً نفسياً ناكراً، خطيراً على كل من حوله.

    إذ هناك ما هو أشهى، وربما أكثر دلالة وإيلاماً في آن، إنها قاعدة حميميم الروسية في جنوب مدينة اللاذقية السورية، والتي أجّرها الرئيس المناضل بشار الأسد لداعمه المناضل فلاديمير بوتين، مع ميناء طرطوس، لمدة 49 عاماً فقط! طبعاً قابلة للتمديد، بهدف حماية الأسد واسترداد بعض أموال روسيا وخسائرها، تحت عنوان فضفاض وعريض، وهو إعادة التوازن الإقليمي والدولي.

    ولأن "باطل الأباطيل باطل" لن أدخل بقانونية ذاك "الاحتلال" وتوسع سيطرة روسيا الاتحادية إلى خارج قواعدها، بل سنحاول الدخول إلى قاعدة حميميم، علنا نُخرج للقارئ بعض ما يحاول الروس إخفاءه، وراء جدران يُمنع، حتى على بشار الأسد الوصول إلى ما وراءها.

    ولعل من مشهدين، سربتهما روسيا متعمدة، وضوح لا يحتمل التأويل، لمكانة وسطوة وصلاحية بشار الأسد، في تلك القاعدة.


    المشهد الأول في ديسمبر/ كانون الأول 2017، وقتما توقف بوتين بقاعدة حميميم، خلال زيارته إلى مصر وتركيا وقتذاك، وكان الأسد ضمن مستقبليه ومودعيه، وتم منعه بلقطة شهيرة من اللحاق بالرئيس الروسي المتجه لطائرته.

    والمشهد الثاني في أغسطس/ آب 2019، حينما ظهر بشار الأسد مقابلاً لوزير الدفاع الروسي بحميميم، في مشهد ذي دلالات كثيرة، أولاها انتفاء صفة الرئيس عن الأسد وربما آخرها أنه ضيف وغير مرحب به في بلده.

    ولأن القاعدة جوية ومن فيها جنود، فحبذا ألا نغرق في ما هو خارج حياة العساكر الروس اليومية، من دون أن ندخل في خصوصيات الجنود طبعاً واحتياجاتهم الجسدية وكيف تتم تلبيتها ومع من، فهذا من الإسفاف، ما قد يخرجنا عن لب الموضوع ويوقعنا بالتدخل بشؤون البشر وحقوقهم الشخصية، وذاك ليس من الديمقراطية والتحضّر في شيء.

    كذلك سأعتبر زيارة عشرات الفتيات المقربات من "عائلة الأسد" منذ مارس/ آذار 2016 إلى قاعدة حيميم، وإقامتهن "تكريمية واحتفالية" للطيارين الروس المتمركزين في القاعدة، وكل ما قيل ويقال عن مجموعة "صبايا عطاء"، التي تقودها "عليا خير بك" الحاملة للجنسية الروسية، محض افتراء وكلام عزال.

    رقم واحد وأول القول سؤال، كم يتقاضى الجندي الروسي بقاعدة حميميم، وكم يتقاضى الجندي الروسي ببلده، والأهم كم يتقاضى الجندي الذي يقاتل إلى جانب بشار الأسد، فيما يسمى زوراً وبهتاناً "الجيش العربي السوري"؟

    بحسب صحيفة "أرفومنتي إي فاكتي" وليس من اختراعي، يتقاضى الجندي الروسي بقاعدة حميميم راتباً شهرياً قدره 1800 دولار أميركي مقابل 26 ألف روبل (400 دولار) يتقاضاه الجندي في روسيا.

    وأما الجندي الأسدي، فيتقاضى، وبعد الزيادة التي منّ بها القائد الأسد على العسكريين العام الماضي، 41715 ليرة سورية (أي نحو 60 دولاراً) في حين يتقاضى ما يعرف بالضباط الأمراء، يعني أعلى الرتب العسكرية، وبعد عطاء الزيادة، 81605 ليرات (نحو 115 دولاراً).

    وإغراء أجر الروس بحميميم جعل من الخدمة في القاعدة محط تسابق بين الجنود البوتينيين، بل ومساعٍ ورشى لتمديد الخدمة إلى أطول مدة ممكنة، فهنا بسورية الأسد، يوجد، بحسب عضو المجلس الاجتماعي لوزارة الدفاع الروسية العقيد فاليري فوستروتين، خلال حديث لكالة "تاس" الروسية " حياة مثالية، الطعام متنوع، وكامل السعرات الحرارية، وصحي.

    ولدى الجنود كابينات استحمام، وغسالات، وصالات رياضية مزودة بأجهزة رياضية، وغرف التفريغ النفسي. وفي حميميم السورية سابقاً ساحة يزرع فيها الضيوف البارزون الأشجار. وأيضاً توجد نافورة جميلة، إنه الفردوس، وبالإضافة إلى الكنيسة هناك فرن للخبز والمعجنات الروسية، وملاعب رياضية ومكتبات.

    ولئلا يشعر بواسل الجيش الروسي بالغربة، تحولت قاعدة حميميم إلى مدينة عسكرية روسية متكاملة، بشوارعها وساحاتها التي تحمل أسماء الجنود والضباط الروس الأبطال. يوجد شارع باسم بطل روسيا أوليغ بيشكوف، وآخر باسم بطل روسيا الطيار رومان فيليبوف، وثالث باسم بطل الاتحاد السوفييتي الجنرال فاسيلي مارغيلوف ورابع باسم الطيار رومان فيليبوف، وساحة بطل روسيا الجنرال فاليري أسابوف.

    ولأن الأسد حول سورية، بمن فيها، إلى ساحة تدريب وحقل تجارب للسلاح الروسي، قالت وزارة الدفاع الروسية خلال بيان في أغسطس العام الماضي إن أكثر من 63 ألف جندي روسي اكتسبوا خبرة قتالية في سورية، بينهم 26 ألف ضابط و434 جنرالاً. وجرّب الجيش الروسي وطور أكثر من 300 نوع من الأسلحة بالاستفادة من الميدان السوري.

    وبيان وزارة الدفاع الروسية كان قبل التوسعة لتستطيع "حميميم" استقبال الطائرات العسكرية الضخمة وتركيب أجهزة تستطيع مسح كامل الأراضي السورية، بالإضافة إلى لبنان وإسرائيل والعراق وإيران.

    ووصل الأمر، وبحسب مسؤولين في غرفة المراقبة، إلى "هذا خيالي بشكل عام، كما في أفلام الخيال العلمي. كل أراضي سورية على شاشات ضخمة، إذا لزم الأمر، يتم تكبير المكان لرؤية أي مكان حتى لو كان محلاً صغيراً، والكهف حيث يوجد المسلحون".

    نهاية القول: ربما ما غاب عن الرئيس الروسي أن بناء الثقة وتأسيس العدالة عبر قواعد اجتماعية أهم من القواعد العسكرية وأبقى، فالشعب الذي خرج على الأسد الابن بعد توريثه سلطة ممتدة لنصف قرن، فيها من طرائق وأدوات القمع والتنكيل، ما لم يدخل قاعدة حميميم بعد، لن يخنع للمحتلين الجدد.

    بل وعلى الأرجح، أن حلم "القيصر" التوسعي سيسقط بسورية، والذي لم يخفه وإن ساقه مزاحاً خلال إجابته عن سؤال الطفل ميروسلاف أوسكيركو "9 سنوات": أين تنتهي الحدود الروسية، أثناء حفل توزيع الجوائز للفائزين بجائزة الجمعية الجغرافية الروسية، نهاية 2016: لا تنتهي حدود روسيا عند مضيق بيرينغ، حيث تقع الولايات المتحدة، حدود روسيا لا تنتهي في أي مكان.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : سأفشي لكم سراً روسياً في قاعدة حميميم السورية     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لبنان يعلن عن "اتفاق إطار" للتفاوض مع إسرائيل... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    أفيال تأكل القمامة.. وباحثون يكتشفون "مفاجأة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    بـ21 مليون يورو.. برشلونة يعلن ضم "المراهق... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    دولة تراجع أعداد الوفيات بكورونا بعد "تلاعب في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM
    أردوغان "يضع شروطا" لوقف القتال في ناغورني... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 1st October 2020 04:20 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]