حراك فلسطيني لتجديد التفويض لـ"أونروا" مع قرب التصويت مطلع ديسمبر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    حالة من النشوى
    (الكاتـب : حشيش )

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حراك فلسطيني لتجديد التفويض لـ"أونروا" مع قرب التصويت مطلع ديسمبر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 05:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حراك فلسطيني لتجديد التفويض لـ"أونروا" مع قرب التصويت مطلع ديسمبر

    أنا : المستشار الصحفى






    نُظمت اليوم الأربعاء أمام مقرّ مفوضية الأمم المتحدة في رام الله، وقفة للمطالبة بتجديد عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، بالتزامن مع حراك فلسطيني على الأرض يسعى إلى الحفاظ على تفويض عمل "أونروا" وزيادة عدد الدول المصوتة لتجديد ولايتها في مطلع ديسمبر/ كانون الأول القادم.
    ونُظمت وقفات أمام مقر مفوضية الأمم المتحدة في رام الله، وأمام المقرات الرئيسية لوكالة الأونروا ومكاتب مديري المخيمات، والعيادات الصحية التابعة للوكالة في الضفة الغربية.

    وفي رام الله تسلّم ممثل عن الأمم المتحدة رسالة باسم دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية والحملة الوطنية لدعم تجديد تفويض عمل أونروا للسنوات الثلاث القادمة، تطالب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالتصويت لتجديد ولاية عمل أونروا، وعدم الانصياع للضغوط الأميركية والإسرائيلية بوقف تمويلها، ورفض المساعي الأميركية الإسرائيلية للالتفاف على قرار التفويض أو تغييره أو المساس بولايتها أو نقل صلاحيتها لأية منظمة دولية أخرى.

    وأكد المدير العام لدائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد حنون، لـ"العربي الجديد"، أن الأجواء ضمن اللجنة الرابعة في الأمم المتحدة تبدو إيجابية، لكن ما يدعو إلى التحرك برأيه، وجود تحديات تتمثل بالحصول على عدد المصوتين نفسه على التصويت الذي حصل في عام 2016 بـ167 دولة لأجل التجديد، والتحدي الآخر عدم التغيير والتعديل على التفويض، في ظل ضغوط إسرائيلية أميركية بأن يكون لمدة أقل، إضافة إلى حملة إسرائيلية أميركية حاولت تشويه الوكالة ووصمها بأنها فاسدة.

    التحرك في إطار خطة تجديد التفويض (العربي الجديد)
    وأشار حنون إلى أن التحرك يأتي في إطار خطة تجديد التفويض التي قدمتها دائرة شؤون اللاجئين وصدّقت عليها منظمة التحرير والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والتي تسعى لأن يكون التفويض كما كان أول مرة حين إنشاء الوكالة عام 1949 دون تعديل، فيما قال حنون: "إن الرسالة التي سُلِّمَت تطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالقيام بجهوده لضمان تجديد التفويض وفقاً لذلك".

    إلى ذلك، شارك مئات من طلاب مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، في وقفة أمام مقر وكالة "أونروا" في رام الله، رافعين الأعلام الفلسطينية وأعلام الأمم المتحدة وشعارات تطالب بتجديد التفويض، وهتفوا ضد المحاولات الإسرائيلية لشطب حق العودة، وغنوا جماعياً نشيد موطني.

    رفعوا شعارات تطالب بتجديد التفويض (العربي الجديد)
    وقال رئيس اللجنة الوطنية العليا للدفاع عن حق العودة محمد عليان لـ"العربي الجديد"، في أثناء الوقفة، "إن رسالة الشعب الفلسطيني للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بأنه متمسك بدور الوكالة وعملها، وبأن إنهاء خدماتها سيكون مقدمة لتمرير صفقة القرن التي لا تحوي أي شيء حول حق العودة".

    وأشار عليان إلى أن لإنهاء عمل الوكالة تداعيات كبيرة على المجتمع الدولي والسلم في المنطقة، حيث سيمسّ ذلك بالخدمات التي تقدمها الوكالة بأكثر من 700 مدرسة والخدمات الطبية للملابيين، فضلاً عن المسألة السياسية، حيث تعتبر الوكالة الشاهد على جريمة التهجير عام 1948.

    رفض المسّ بالخدمات التي تقدمها الوكالة (العربي الجديد)

    وقال رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون شمال رام الله محمود مبارك لـ"العربي الجديد": "إن استهداف الوكالة جزء من مؤامرة أكبر"، محذراً من استمرار السياسة الممنهجة بمزيد من التقليصات التي أدت إلى وضع صعب في المخيمات، ولكن برأيه، إن أي إنهاء لدور الوكالة سيفاقم الوضع ويؤدي إلى انفجار 5-6 ملايين لاجئ بوجه العالم الظالم.

    وحول الاعتصامات التي نُظِّمَت أمام مقرات وكالة الغوث، قال رئيس المؤتمر العام لاتحاد العاملين العرب في الوكالة جمال عبد الله لـ"العربي الجديد": "إن الوقفات حملت رسائل تطالب بالحفاظ على دور الوكالة حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم"، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شملت تقليصات وضغوطات مالية على الوكالة، بوقف الولايات المتحدة مساعدات بقيمة 360 مليون دولار، وانخفاض أعداد الموظفين من 34 ألف موظف إلى 30 ألفاً.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    صحيفة : لهذا لا تحبذ تركيا فوز "بايدن" بالرئاسة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    سبع عجاف.. أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    الأوضاع الاقتصادية في لبنان تدفع مواطنين للانتحار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    جونغ أون يظهر باجتماع لبحث "كورونا" وينتقد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM
    صحيفة سعودية تغضب العراقيين برسم "مسيء".. وتوضح... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 3rd July 2020 10:40 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]