وقفات احتجاجية تستقبل برلمان تونس في أول أيام انعقاده - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    وقفات احتجاجية تستقبل برلمان تونس في أول أيام انعقاده


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new وقفات احتجاجية تستقبل برلمان تونس في أول أيام انعقاده

    أنا : المستشار الصحفى






    استقبل تونسيون، اليوم الأربعاء، برلمانهم الجديد بوقفات احتجاجية وجهت رسائل متنوعة تعلق بعضها بحقوق شهداء وجرحى الثورة، وفرص الشغل لحاملي شهادات الدكتوراه، فيما طالب نشطاء بتفعيل الآليات القانونية ضد التحرش الجنسي، وعدم تمكين النواب المتهمين بالتحرش من المشاركة في التشريع.

    ونفذ نشطاء وعائلات شهداء وجرحى الثورة وقفة أمام مجلس نواب الشعب بالتزامن مع الجلسة المخصصة لتنصيب البرلمان الجديد، للمطالبة بحق عائلات شهداء الثورة وجرحاها وانتقاد تجاهل هذا الملف.
    وجدّد المحتجون مطالبهم المتمثلة بالتمسك بتكوين لجنة خاصة تهتم بملف شهداء وجرحى الثورة، ومراجعة القائمة النهائية التي أفصحت عنها الهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، والتي أثارت الكثير من ردود الأفعال السلبية بعد اتهام بعض عائلات الشهداء والجرحى الهيئة بإسقاط أسماء ذويهم.

    كذلك طالبت مجموعة من الشباب الحاصلين على شهادة الدكتوراه، خلال وقفة لهم، بحقهم في العمل، داعين إلى إدماج الكفاءات الحاصلة على شهادات عليا في الوزارات والمؤسسات الحكومية للاستفادة من قدراتهم العلمية، مؤكدين أن 5 آلاف حاصل على الدكتوراه في تونس يعانون من البطالة.

    ورفع نشطاء المجتمع المدني المحتجين أمام البرلمان شعار "المتحرش لا يشرع"، مطالبين بتفعيل الآليات القانونية التي تساعد ضحايا التحرش الجنسي على تحصيل حقوقهم القانونية، وذلك على خلفية التحاق نائب وجهت إليه تهم التحرش الجنسي في البرلمان، ما يجعله في منأى عن العقاب بعد حصوله على الحصانة البرلمانية.

    وكان لعمال العقود التشغيلية مكان في الوقفات الاحتجاجية التي شهدها محيط البرلمان، وطالب العمال النواب بتحقيق وعودهم الانتخابية بإنهاء العمل بالعقود الهشة، مطالبين البرلمان بالضغط على الحكومة من أجل إقرار حل نهائي للملف.

    وقال منسق التحركات الاحتجاجية لعمال الحضائر، جمال الزموري، إن زملاء له ارتأوا تذكير النواب في أول يوم للمجلس النيابي بوعودهم الانتخابية، موضحا لـ"العربي الجديد" أن "199 نائباً عن الدوائر الداخلية، من بين 217 عضواً في البرلمان، وعدوا ناخبيهم بإنهاء ملف التشغيل بالعقود الهشة. الحراك سيظل متواصلاً إلى حين إيفاء أعضاء البرلمان بوعودهم الانتخابية".



    ورصد المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، في تقرير نشره أول من أمس الإثنين، 834 تحركًا احتجاجيًا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، و20 محاولة انتحار، وسجّلت الاحتجاجات ذات الخلفية الاقتصادية ارتفاعًا بنسبة 75 في المائة مقارنة بعددها في أكتوبر/ تشرين الثاني 2018، فيما ارتفعت الاحتجاجات ذات الخلفية الاجتماعية بنسبة 397 في المائة.
    وزادت نسبة الاحتجاجات السياسية بنسبة 87.5 في المائة، والاحتجاجات ذات الخلفية التربوية بنسبة 13 في المائة، والاحتجاجات ذات الخلفية الإدارية بـ175 في المائة، والاحتجاجات ذات الخلفية الصحية بـ186 في المائة، والاحتجاجات ذات العلاقة بالبنية التحتية بنسبة 26 في المائة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    والد محمد الدرة لعربي21: التطبيع تصريح بسفك دم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    رغم انتهاء مشواره الكروي.. دروغبا ينال جائزة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    وثائق لعربي21 تكشف تستر وزير مصري على اتهامات... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    "مواجهة ساخنة" بين ترامب وبايدن بأول مناظرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM
    عملية أمنية بتركيا ضد مشتبه بانتمائهم لتنظيم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 06:12 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]