تونس: البرلمان الجديد يواجه اختبار الأولويات المعيشية والاقتصادية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تونس: البرلمان الجديد يواجه اختبار الأولويات المعيشية والاقتصادية


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تونس: البرلمان الجديد يواجه اختبار الأولويات المعيشية والاقتصادية

    أنا : المستشار الصحفى






    طغت الأولويات الاقتصادية على الجلسة الافتتاحية للبرلمان التونسي الجديد، اليوم الأربعاء، وسط تطلعات المواطنين بأن يسعفهم المجلس التشريعي بقوانين وقرارات تحسّن من وضعهم المعيشي وتوقف دوامة الغلاء والصعوبات الحياتية التي دخلت فيها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

    ومن المرتقب أن يواجه البرلمان في أسابيعه الأولى مناقشة الموازنة ومطالب من منظمات الأعمال بتوفير مناخات محفزة على الاستثمار، فيما يأمل التونسيون أن تتمكن التشكيلات السياسية الصاعدة إلى البرلمان من مساعدة الحكومة المقبلة على وضع برنامج اقتصادي يحقق مطالبهم.

    ويبدأ البرلمان الذي تسلّم مهامه، أمس، مدة نيابية تدوم 5 سنوات، ستكون الأحزاب مطالبة فيها بتحقيق الوعود التي قدمتها للناخبين إبان الحملات الانتخابية، وسط دعوات من منظمات الأعمال والبنك المركزي بضرورة الإسراع في الفصل في مشاريع القوانين الاقتصادية التي خلّفها المجلس النيابي الراحل.

    وقال عضو البرلمان ياسين العياري، إن المرحلة المقبلة ستكون اقتصادية واجتماعية بامتياز، مؤكدا، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أهمية دور مجلس نواب الشعب في توفير الحزام السياسي اللازم للحكومة الجديدة في تسيير أعمالها من دون تعطيلات، على غرار ما حصل في الدورة البرلمانية الماضية.


    وأضاف أن التونسيين يعلقون آمالا كبيرة على النواب لتمثيل جهاتهم (مناطقهم) والدفاع عنها، مشددا على ضرورة الاتفاق على البرامج التي تساعد البلاد في الخروج من أزمتها وفق جدول زمني محدد من دون السقوط في الحسابات والمحاصصات السياسية والاستفادة من التجارب السابقة، وفق قوله.

    وبالإضافة إلى مشروعي موازنة العام القادم وقانون المالية التكميلي للعام الحالي، يواجه البرلمان الجديد قائمة مطولة من مشاريع القوانين الاقتصادية التي لا تزال مركونة على رفوف المجلس النيابي بعد إرجائها من قبل المجلس الراحل.

    ويعد مشروع قانون الصرف والعفو على الجرائم المالية، من أبرز المشاريع التي تلحّ الدوائر الاقتصادية على إسراع النظر فيه، لتمكين البنك المركزي من الأدوات القانونية اللازمة لاستعادة جزء مهم من أموال الاقتصاد الموازي التي قدرها المركزي بنحو 4 مليارات دينار، أي ما يعادل 1.4 مليار دولار.

    ويقول الخبير المالي بلحسن الزمني، إن المجلس النيابي الجديد يواجه تحديات كبيرة بعد انتخابات عاقبت فيها الجماهير المنظومة السابقة، معتبرا أن الناخبين يرون في النواب الجدد طوق النجاة لتحسين ظروف عيشهم، والعمل على توجيه الاستثمارات نحو المناطق الداخلية التي ساهمت بشكل كبير في قلب المعادلة السياسية.

    وأضاف الخبير المالي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن التصديق على مشروع موازنة مخفف من الضرائب للأفراد والشركات سيكون أول اختبار حقيقي لقدرة البرلمان على تحقيق جزء من الوعود التي قدمها أعضاء البرلمان للناخبين.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بايدن لترامب عن كورونا: كنت مهتما بالأسهم أكثر من... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:25 AM
    بايدن يتعهد بالاعتراف بنتيجة الانتخابات وترامب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:25 AM
    أبرز "الكلمات الجارحة" بين ترامب وبايدن... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:25 AM
    اليوم.. الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:25 AM
    بيع أقدم نسخة من كأس الاتحاد الإنجيلزي.. بهذا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 30th September 2020 07:25 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]