الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين في طي المجهول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين في طي المجهول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين في طي المجهول

    أنا : المستشار الصحفى






    رغم التعليقات العديدة التي أطلقها الرئيس الأميركي دونالد ترامب حول احتمال توقيع اتفاق تجاري مع الصين، إلا أنه بدا غير واثق من أن ما عرضه من شروط مقبولة للصين، كما أن أسواق المال لم تعد تصدّق تغريدات ترامب أو تصريحاته بشأن صفقة تجارية مع الصين.

    وحسب رويترز، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة قريبة من توقيع اتفاق مبدئي للتجارة مع الصين، لكنه لم يقدم أي تفاصيل جديدة بشأن المفاوضات بين أكبر اقتصادين في العالم. وقال الرئيس الأميركي، في كلمة أمام النادي الاقتصادي بنيويورك: "هم يتلهفون لإبرام اتفاق معنا. نحن الذين نقرر ما إذا كنا نريد أو لا نريد إبرام الاتفاق"، مشيراً إلى أن واشنطن لن تقبل إلا اتفاقاً يصب في مصلحتها.

    وفي إشارة تدل على عدم ثقة الأسواق في تصريحات ترامب، تراجعت الأسهم الأوروبية من أعلى مستوى في أربع سنوات، أمس الأربعاء، إذ لم تسفر كلمته عن أي مؤشرات جديدة بشأن إحراز تقدم في إبرام اتفاق تجاري. كما صعدت أسعار الذهب، أمس الأربعاء.
    ورأى المستثمرون أن كلمة ترامب ضربت الآمال بشأن أي مؤشر إيجابي على إبرام اتفاق تجاري بين الصين والولايات المتحدة، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء للمعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذاً آمناً. وعادة ما يصعد الذهب حينما يفتقد المستثمرون الثقة في أدوات المال الأخرى، مثل الأسهم والسندات.

    وحسب رويترز، أضاف ترامب، أن الولايات المتحدة ستزيد الرسوم الجمركية على بضائع صينية "بشكل كبير جداً" إذا لم تبرم بكين اتفاقاً مع واشنطن، لافتاً إلى أن الصين خدعت الولايات المتحدة في التجارة لسنوات. وجدد الرئيس الأميركي انتقاداته لعمل مجلس الاحتياطي الفدرالي "البنك المركزي الأميركي"، وقال إن البنك المركزي تسبب في إضعاف القدرة التنافسية للولايات المتحدة أمام دول أخرى، داعياً إلى أسعار فائدة سلبية.

    وأشاد ترامب، الثلاثاء، بأداء بلاده الاقتصادي، مؤكداً رفضه أي اتفاق تجاري "لا يحظى بموافقة الأميركيين" أو يعرض الوظائف المحلية للخطر وإلحاق الضرر بالشركات وتحميل المستهلكين أعباء ارتفاع الأسعار.

    لكنّ تقريراً أصدره بالتزامن مع كلمة ترامب، مرفأ لوس أنجليس، ناقض بشدة ما يؤكده البيت الأبيض، بأن الولايات المتحدة تتجاوز بسهولة النزاعات التجارية الجارية حالياً على جبهات عدة. وقالت سلطات المرفأ، إن الحرب التجارية تهدد نحو 1.5 مليون وظيفة في الولايات المتحدة تقوم على نقل السلع عبر مرافئ في جنوب كاليفورنيا وتعتمد بشكل كبير على التجارة مع الصين.



    وفي ذات الصدد، حذّر اقتصاديون من أن الاقتصاد العالمي بدأ يعاني من التداعيات السلبية للحرب التجارية، مع تسجيل تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي الذي وصلت نذره إلى الولايات المتحدة، مع تراجع الصادرات والاستثمارات التجارية والقطاع الصناعي وتباطؤ وتيرة التوظيف.

    من جانبه، حذّر صندوق النقد الدولي، الشهر الماضي، من أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين سوف تقتطع 0.8 بالمائة من نمو الاقتصاد العالمي العام المقبل، وتؤثر الحرب التجارية أيضاً على الاستثمارات التجارية في الولايات المتحدة. وبدا ترامب في كلمته في نيويورك، وكأنه يقر بأن بعض الشركات قد تكون تأثرت سلباً "ربما جراء ضبابية الحروب التجارية"، حيث قال إن "الثمن الحقيقي... كنا سندفعه لو لم نتحرك".

    وكان إعلان ترامب الشهر الماضي قرب التوصل إلى "مرحلة أولى" من الاتفاق قد انعكس ارتياحاً لدى الشركات الأميركية، إلا أن أي تفاصيل لم تكشف عن الاتفاق الأولي مع بكين الذي يعتزم ترامب توقيعه. كما أن أي موعد لم يحدد لتوقيع أي اتفاق.

    ومنذ شهور، تطلق واشنطن إشارات متناقضة تسبب التباساً لدى المستثمرين. من بين هذه التناقضات قول ترامب، "إن لم نعقد اتفاقاً، سنزيد تلك الرسوم بشكل كبير".

    ويرى محللون في آسيا أن الكرة حالياً في ملعب واشنطن، حيث إن الصين قالت إن إلغاء الرسوم يعد من الشروط التي لا يمكن تجاوزها قبل الجلوس لتوقيع أي اتفاق في المستقبل. وما يضعف من احتمال توقيع اتفاق أن بكين تستغل حالياً ضعف ترامب الذي يتعرض لتحقيقات من قبل الكونغرس للحصول على أكبر تنازلات في أي اتفاق مستقبلي.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أميركا تكشف اسم "العقل المدبر" لمحاولة اغتيال بوش... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    بايدن بعد هجوم تكساس: متى سنقف بوجه لوبي الأسلحة؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    كندا ترصد 15 إصابة بجدري القرود وتتوقع المزيد أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    الهجوم على أوكرانيا يدخل شهره الرابع.. إلى أين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM
    بريطانيا تسك أكبر عملة احتفالا باليوبيل الماسي... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]