100 مليار دولار تنتظر أردوغان بواشنطن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    كبة البطاطس بالجبن
    (الكاتـب : dena ) (آخر مشاركة : islamid)
    نسألكم الدعاء لمريضة سرطان
    (الكاتـب : kokomen ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    100 مليار دولار تنتظر أردوغان بواشنطن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th November 2019, 08:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 100 مليار دولار تنتظر أردوغان بواشنطن

    أنا : المستشار الصحفى






    ذكرت مصادر مطلعة، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض على نظيره التركي رجب طيب أردوغان صفقة تجارية بقيمة 100 مليار دولار، للالتفاف على العقوبات التي توعدت بها واشنطن بسبب صفقة صواريخ "إس–400" الروسية. وكشفت المصادر لصحيفة "واشنطن بوست"، في تقرير مساء الثلاثاء، أن هذه المقترحات الهادفة إلى تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وتركيا تضمنتها رسالة وجهها ترامب الأسبوع الماضي إلى نظيره التركي الذي يزور حالياً واشنطن لبحث المشاكل العالقة.

    وتوقعت الصحيفة أن تثير هذه المقترحات غضب بعض المشرعين الأميركيين وخاصة في مجلس النواب، الذي أيد الشهر الماضي فرض عقوبات على تركيا بسبب عمليتها العسكرية في شمال سورية.

    ويذكر أن تسليم أنظمة الدفاع الجوي الروسية "إس–400"، والتي تسببت في أزمة بين تركيا والولايات المتحدة، قد بدأ في منتصف يوليو/ تموز الماضي، وانتهت مرحلته الثانية في منتصف سبتمبر/أيلول، فيما أعلن أردوغان أنه سيتم تشغيلها بشكل كامل في إبريل 2020.

    وضغط المسؤولون الأميركيون لإلغاء الصفقة، وبيع تركيا منظومات "باتريوت"، وهددت واشنطن أنقرة بتأجيل أو حتى إلغاء تسليمها مقاتلات "إف–35"، وفرض عقوبات وفقاً لقانون "كاتسا" الخاص بمواجهة خصوم الولايات المتحدة، في حين رفضت تركيا تقديم أي تنازلات.

    وفشلت ضغوط الحظر الأميركية التي نفذتها واشنطن، حتى الآن، في ضرب الاقتصاد التركي، الذي واصل النمو بمعدلات فوق التقديرات العالمية، كما أن الصادرات التركية ارتفعت خلال العام الجاري مستفيدة من انخفاض سعر صرف الليرة وصفقات المقايضة مع العديد من الدول من بينها روسيا ودول أفريقية، وتراجع كذلك معدل التضخم في الأسواق المحلية.

    وتراجع نمو مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى أدنى معدل منذ ديسمبر/كانون الأول 2016. وبحسب الأرقام الصادرة عن هيئة الإحصاء، سجل مؤشر أسعار المستهلك الشهر الماضي زيادة بنسبة 8.55% على أساس سنوي.
    وحسب وكالة الأناضول، غيرت وكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني، مساء الثلاثاء، نظرتها لـ20 مصرفاً تركياً من نظرة مستقبلية "سلبية" إلى "مستقرة".



    وأوضحت "فيتش" في بيان لها، أن التقييم يعكس انخفاض المخاطر المتعلقة بقدرة البلاد على دعم البنوك، مشيرة إلى تراجع احتمال تدهور قدرة البلاد على التمويل الخارجي على المدى القريب.

    وأكدت مؤسسة التصنيف مواصلتها مراقبة التطورات، في بيئة أنشطة البنوك وجودة أصولها وأوضاع رؤوس أموالها وسيولة العملات الأجنبية. وأضافت أن زيادة استقرار السوق يمكن أن تقلل من المخاطر السلبية على ملامح ائتمان البنوك.

    وفي الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الحالي، أبقت وكالة "فيتش"، على التصنيف الائتماني لتركيا عند درجة (BB-) على المدى الطويل، مع نظرة مستقبلية "مستقرة". وقال دوغلاس وينسلو، مدير وكالة "فيتش" الدولية للتصنيف الائتماني، إن تحول التصنيف الائتماني لتركيا من نظرة مستقبلية "سلبية" إلى "مستقرة"، يعكس التطور والتوازن اللذين آل إليهما الاقتصاد المحلي.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 100 مليار دولار تنتظر أردوغان بواشنطن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "نزيف الذهب والألماس".. كم خسرت أفريقيا في 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 29th September 2020 02:53 AM
    "إقليم الدم".. لماذا استعرت الحرب مجددا في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 29th September 2020 02:53 AM
    الجيش السوداني يعلن التصدي لهجوم في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th September 2020 02:53 AM
    السعودية ضد الإرهاب.. تفاصيل ضربة أمنية ناجحة أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th September 2020 02:53 AM
    تونس والجزائر تؤكدان موقفهما من الأزمة الليبية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 29th September 2020 02:53 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]