تذبذب في أسعار الذهب.. نكشف الأسباب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تذبذب في أسعار الذهب.. نكشف الأسباب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 14th November 2019, 05:18 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt تذبذب في أسعار الذهب.. نكشف الأسباب

    أنا : المستشار الصحفى





    شهدت أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، على الرغم من انخفاض الدولار أمام الجنيه، خلال الفترة الماضية، وسط توقعات الخبراء بأن يشهد هدوءًا نسبيًا.

    وشهد سوق المشغولات الذهبية في مصر ارتفاعًا ملحوظًا في أسعاره، خلال الفترة الماضية، إذ وصل سعر عيار الذهب 21 الأكثر رواجًا وشعبية في مصر لـ680 جنيهًا، بعدما كان مستقرًا عن حدود الـ600.

    وسجلت أسعار الذهب عيار 21 اليوم 656 جنيهًا للجرام من دون مصنعية، فيما سجل سعر جرام الذهب عيار 24 750 جنيهًا، أما سعر جرام الذهب عيار 18 فبلغ 562 جنيهًا.

    ووصل سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 437 جنيهًا، فيما سجل سعر الجنيه الذهب اليوم 5248 جنيها.

    نادي نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، قال إن أسعار الذهب تعاني خلال هذه المرحلة بالفعل من التذبذب وعدم الاستقرار، وهذه إحدى سمات سوق الذهب الرئيسية.

    وأضاف لـ"المصريون"، أنه "من الصعب التكهن أو توقع استقرار الذهب على أسعار محددة أو معينة، لا سيما أنه يخضع لعوامل تتحكم في أسعاره منها المضاربات في البورصات العالمية".

    وأشار إلى أنه "كلما زاد الطلب عليه زادت المضاربات من أجل تحصيل مكاسب أعلى ومن ثم ينتج عن ذلك زيادة الأسعار، وكلما قل الطلب تراجعت المضاربات وبالتالي تنخفض الأسعار".

    سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، أكد أنه قليلًا ما يشهد سوق الذهب استقرارًا في أسعاره، لكن الغالب هو عدم الاستقرار وتذبذب الأسعار.

    وأشار إلى أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 656 جنيهًا، فيما وصل سعر أوقية الذهب 1463 دولار، ومن الوارد أن تنخفض الأسعار أو ترتفع حسب العوامل السالفة ذكرها.

    من جهته، قال الدكتور شريف الدمرداش، الخبير الاقتصادي، إن أسعار البترول والدولار والعرض والطلب له تأثير على الذهب، ومن ثم يصعب التنبؤ بأسعاره في فترة ما أو التكهن بأنها ستثبت على وضع معين.

    وأوضح لـ"المصريون"، أن "الذهب كسلعة يتأثر بعامل العرض والطلب، بمعنى أنه كلما زاد العرض عليه زادت أسعاره، خاصة حال وجود قلة في المعروض"، مضيفًا: "كلما تراجع الطلب وزاد المعروض انخفضت أسعاره، ما يعني أن العلاقة عكسية".

    الخبير الاقتصادي، أشار إلى أن استخدام البعض للذهب كمخزن آمن يؤثر على سعره أيضًا، لافتًا إلى أنه كلما زاد الطلب عليه كأحد وسائل تخزين القيمة ارتفعت أسعاره.

    وتابع: "البعض يلجأ للذهب كمخزن آمن؛ لأن نسبة المخاطرة فيه تكاد تكون صفرًا، وكذلك لا يوجد من خسر أمواله عند استخدامه للذهب".

    وقال الدمرداش، إن هناك علاقة ما بين الذهب والدولار، إذ إنه عندما تنخفض أسعار الذهب يتجه المواطنون لشرائه ما ينتج عنه زيادة الطلب مقابل قلة المعروض، وبالتالي ترتفع أسعاره.

    وواصل: "في هذه الحالة تنخفض أسعار الدولار نتيجة زيادة المعروض مقابل قلة الطلب، ما ينتج عنه عودة الناس لشراء الدولار، وبالتالي ترتفع أسعاره وتنخفض أسعار الذهب".

    وتختلف أسعار الذهب بالمصنعية من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيها باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى، ومن تاجر إلى آخر.

    وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7 و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن "31.1 جرام" كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.





    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تذبذب في أسعار الذهب.. نكشف الأسباب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]