نتنياهو يحرّض ضد النواب العرب لمنع غانتس من تشكيل الحكومة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    تحياتي من مسيساجا
    (الكاتـب : somayasaleh ) (آخر مشاركة : ابو حسن ومصطفى)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    نتنياهو يحرّض ضد النواب العرب لمنع غانتس من تشكيل الحكومة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 16th November 2019, 11:14 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new نتنياهو يحرّض ضد النواب العرب لمنع غانتس من تشكيل الحكومة

    أنا : المستشار الصحفى




    واصل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم السبت، تحريضه ضد أي شرعية للقائمة المشتركة للأحزاب العربية لدعم حكومة ضيقة برئاسة زعيم تحالف "كاحول لفان" الجنرال بني غانتس.

    وأجرى نتنياهو، السبت، اتصالات وصفت بأنّها "طارئة" مع وزراء في حزبه "الليكود" وشركائه في كتل اليمين، مدعياً خلالها أنّ الذهاب إلى انتخابات ثالثة هو "كارثة"، لكن تشكيل حكومة ضيقة برئاسة غانتس وبدعم الأحزاب العربية هو "كارثة أسوأ". وقال نتنياهو في تغريدة له على "تويتر"، إنّ تشكيل حكومة كهذه بتأييد من الأحزاب العربية "سيشكل خطراً وجودياً على إسرائيل".

    وجاء تصعيد نتنياهو، مع بقاء أربعة أيام على المهلة الرسمية الممنوحة للجنرال بني غانتس لتشكيل حكومة، والتي تنتهي عند منتصف ليل الأربعاء. وزعم نتنياهو أنّ تحالف "كاحول لفان" قرر الذهاب لحكومة ضيقة بدعم من أفيغدور ليبرمان، والأحزاب العربية المشكلة للقائمة المشتركة.

    ويأتي تحريض نتنياهو على "شرعية" القائمة المشتركة في دعم حكومة ضيقة من الخارج دون حتى الانضمام لها أو التصويت لتشكيلها، بل الاكتفاء بعدم معارضة تشكيلها، في الوقت الذي أعلن فيه زعيم "يسرائيل بيتينو" أفيغدور ليبرمان، أنّه لا مجال لحكومة كهذه بدعم من القائمة المشتركة، واصفاً القائمة بأنها "طابور خامس".


    وأعلن حزب "الليكود" أنّ نتنياهو سيعقد، الأحد، اجتماعاً طارئاً مع رؤساء كتل اليمين المؤيدين له، ثم سيعقد الحزب اجتماعاً موسعاً مساء بهدف منع سيناريو الحكومة الضيقة في الوقت الذي أعلن فيه حزب "كاحول لفان" أنه لن يتجه لطلب دعم القائمة المشتركة قبل الحصول مسبقاً على موافقة ليبرمان.

    ونقلت صحيفة "معاريف" في هذا السياق، عن مصادر في "كاحول لفان" قولها إنّ الحزب قد يتجه لتشكيل ما سمّاه حكومة "انتقالية" تعتمد أساساً على دعم حزب "يسرائيل بيتينو" بقيادة ليبرمان، والمعسكر الديمقراطي، وحزب "العمل- غيشر"، بدون دعم القائمة المشتركة للأحزاب العربية، على أمل أن يؤدي قرار من المستشار القضائي للحكومة بتقديم لوائح اتهام رسمية ضد نتنياهو بتهم الفساد، إلى توسيع الحكومة عبر ضم أحزاب من كتلة اليمين المؤيدة لنتنياهو حالياً.


    وتأتي حملة التهويل من خطر حكومة ضيقة من قبل نتنياهو، في مسعى منه لكسب الرأي العام الإسرائيلي ضد أي حكومة من هذا القبيل، وتوفير شرعية لخياره الأساسي وهو الذهاب لانتخابات ثالثة، بعد أن فشلت، لغاية الآن، جهود تشكيل حكومة "وحدة وطنية" بمشاركة "الليكود" و"كاحول لفان".

    وسبق لحزب "الليكود" أن بثّ، الجمعة، أخباراً مفادها بأنّ المستشار القضائي للحكومة قد يعلن قرار توجيه لوائح اتهام رسمية ضد نتنياهو في ثلاثة ملفات فساد، يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل، أي قبل يوم واحد من نهاية المهلة الرسمية لغانتس لتشكيل حكومة.

    وتشير التقديرات، إلى أنّ تحالف غانتس لن يتجه إلى خيار حكومة ضيقة، خوفاً من تداعيات ذلك على مستقبله السياسي، وتراجع قوته البرلمانية في حال جرت انتخابات ثالثة، وهو الاعتبار الذي يضعه ليبرمان في حساباته أيضاً.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الأمم المتحدة: 20 ألف مقاتل أجنبي ومرتزق في ليبيا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    مصادر من داخل ريال مدريد تكشف "مصير... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    الإمارات ترحب بإعلان انتهاء العمليات العسكرية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    ماكرون لساسة لبنان: حكومة جديدة مقابل المساعدات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM
    عقبات أمام الحصانة.. 9 أيام تحسم مصير السودان... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 2nd December 2020 10:01 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]