معطيات جديدة حول تورط الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الزواري في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


golfopportunities.com

BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    المطاريد ... بداية قوية
    (الكاتـب : toota ) (آخر مشاركة : MixBax)
    الصداقة بين الرجل والمرأة
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : didiomar)
    مطاريد الكويت
    (الكاتـب : Remon.soliman ) (آخر مشاركة : hader)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)
    إفتتاح باب الهجرة بالفيديو
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    معطيات جديدة حول تورط الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الزواري في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th November 2019, 04:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new معطيات جديدة حول تورط الاحتلال الإسرائيلي باغتيال الزواري في تونس

    أنا : المستشار الصحفى








    كشف وثائقي من جزأين بثته وكالة "شهاب" للأنباء أمس السبت واليوم الأحد عن تفاصيل جديدة حول ملابسات اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للمهندس التونسي الشهيد محمد الزواري، وتضمن اعترافاً من الاحتلال بتنفيذ الجريمة في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

    ويروي الوثائقي حرب "الموساد" على "حركة المقاومة الإسلامية" (حماس) واغتيال كوادرها.

    ويبدو أن السبب الذي عجّل في اغتيال الزواري لم يكن الطائرات دون طيار فقط، بل إن المهندس التونسي كان يعمل لصالح حركة "حماس" على تطوير أسطول من الغواصات يتم التحكم فيها عن بعد، وبمقدورها حمل عبوات ناسفة.

    وعاد الوثائقي إلى تفاصيل الاغتيال، من خلال إعادة تجسيد العملية وتعقب الشهيد الزواري.

    وبحسب الوثائقي، فقد تم اعتبار مشاريع الزواري خرقاً لموازين القوى في الحرب بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال، حيث سيصبح بإمكان المقاومة استهداف المنشآت الحساسة في الأراضي الفلسطينية المحتلة من غاز ونفط، وهو ما عجّل في اتخاذ قرار اغتيال الزواري.




    وقال صحافي في صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن ما عجّل في اغتيال الزواري ليست الطائرات بدون طيار أساساً، بل "اكتشاف "الموساد" لغواصة صغيرة يتم التحكم فيها عن بعد في منزل الزواري".

    وأشار الوثائقي إلى أن خطة الاغتيال انطلقت إثر إعلان شركة إنتاج إعلانات تطلب توظيف أشخاص بتونس بهدف إنتاج شريط تلفزيوني، لكن الإعلان كان تمهيداً لعملية الاغتيال عبر استئجار السيارات ونقل المعدات، وتم استقطاب صحافية من تونس لاستغلالها في الدعم اللوجستي وإعداد الأرضية لفريق الاغتيال، الذي وصل إلى تونس وتعقّب الشهيد في طريقه إلى منزله وأطلق النار عليه.

    وقال عضو لجنة الدفاع عن الشهيد الزواري المحامي عبد الرؤوف العيادي، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إن "المعطى الجديد التي بثه التقرير يتضمن اكتشاف الكيان الإسرائيلي لصنع الزواري غواصة، وهو ما عجّل في اغتياله"، مضيفاً أن "لجنة الدفاع كانت لديها منذ البداية المعطيات بتورط "الموساد" في جريمة الاغتيال، ولكن الدولة التونسية لم تقر بذلك رسمياً".

    وأضاف العيادي أن "الشهيد كان بصدد إعداد رسالته حول مشروع الغواصة"، مشيراً إلى أنّ "هذا الوثائقي يكشف مرة أخرى ملابسات التخطيط للجريمة واستهداف الشهيد، والتقصير ربما في حمايته من قبل السلطات التونسية"، مبيناً أنه "لا بد من التدقيق في الأبحاث مجدداً وإعادة النظر في كيفية دخول السلاح الذي تم بواسطته اغتيال الشهيد، وهو سلاح مضاد للرطوبة والماء، وهي من النقاط التي كانت غامضة وتم تقديمها في الوثائقي".

    وبيّن العيادي أنه بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال الشهيد "ستتابع لجنة الدفاع المستجدات وتعقد مؤتمراً صحافياً حول الاغتيال".






    وقال أكرم العيادي، وهو صديق مقرب من الزواري وعضو نادي طيران الجنوب بصفاقس (أسسه الشهيد)، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ أغلب مشاريعهم في النادي تمحورت حول نماذج طائرات صغيرة يتم التحكم فيها يدوياً، مؤكداً أن "الشهيد كان قد حدثنا عن نموذج لغواصة يتم التحكم فيها عن بعد، وقام ببحوث حولها، حتى إنه أنجز نموذجاً مصغراً، وكان ذلك في إطار بحث أكاديمي ورسالة الدكتوراه التي أعدها بمدرسة المهندسين".

    وأضاف أنّه كان واضحاً أن الزواري استهدف من الموساد الإسرائيلي، مشيراً إلى أن "هذا الاعتراف ليس اعترافاً رسمياً من قبل إسرائيل، بل في إطار تقرير صحافي أعاد تجسيد الأحداث"، لكن "إسرائيل بالعادة لا تعترف بجرائمها، وإنما تعلن عنها من خلال جهات أخرى".

    يشار إلى أن الشهيد الزواري عاد إلى تونس إثر ثورة يناير 2011، وهو أحد أعضاء "كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لـ"حماس"، وقد ساعدها في صناعة الطائرات بدون طيار من طراز "أبابيل"، واغتيل في 15 ديسمبر/ كانون الأول 2016 بمسدسات كاتمة للصوت أمام منزله الكائن بصفاقس.

    واتهمت "حماس" الاحتلال الإسرائيلي بالمسؤولية عن اغتيال المهندس التونسي.









    مزيد من التفاصيل

     

     

     



     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ثنائية غريزمان ترفع الحرج عن برشلونة في إيبيزا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 12:30 AM
    النفط يهبط مع توقعات بتخمة المعروض وفيروس الصين أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 12:30 AM
    إصابات محتملة في صفوف القوات الأميركية بالصواريخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 12:30 AM
    بورصة الدار البيضاء ستيسر وصول المستثمرين الأجانب أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 12:30 AM
    السودان.. محاولة لإنقاذ 4 أسود تعاني سوء التغذية أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 23rd January 2020 12:30 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]