توسع الاحتجاجات في بغداد رغم غزارة الأمطار.. وانفجار قرب "المنطقة الخضراء" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : shawi)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    توسع الاحتجاجات في بغداد رغم غزارة الأمطار.. وانفجار قرب "المنطقة الخضراء"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th November 2019, 06:41 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new توسع الاحتجاجات في بغداد رغم غزارة الأمطار.. وانفجار قرب "المنطقة الخضراء"

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد الاستجابة الواسعة لدعوات الإضراب العام في العاصمة العراقية بغداد، والتي نتجت عنها مشاركة الآلاف في اعتصامات واحتجاجات استمرت طوال يوم الأحد، على الرغم من هطول أمطار غزيرة في عدد من المحافظات الجنوبية، اتسعت رقعة الاحتجاجات في بغداد بعد توجه مئات المتظاهرين باتجاه جسر الأحرار، الذي يربط شارع الرشيد الذي يوجد فيه المتظاهرون بكثافة بمنطقة العلاوي، التي يوجد فيها مقر الحكومة العراقية ووزارتا العدل والخارجية، كما توجه متظاهرون آخرون نحو جسر الشهداء، ما أدى إلى حدوث حالات اختناق بين صفوف المحتجين بسبب استخدام القوات العراقية للغاز المسيل للدموع.
    وقالت مصادر محلية إن متظاهرين تجمعوا تحت جسر الأحرار، وعند مدخله الشرقي، في محاولة لعبور حاجزه الأول باتجاه الجانب الآخر، مؤكدة لـ"العربي الجديد" أن قوات مكافحة الشغب انتشرت بكثافة على الجسر، كما سيرت قوات مكافحة الشغب دوريات نهرية في نهر دجلة تحت جسر الأحرار، للحيلولة دون عبور المتظاهرين النهر عن طريق الزوارق.

    وبينت المصادر أن حركة السيارات والأشخاص توقفت على الجسر بعد تجمهر المتظاهرين عند الحاجز الأول الذي وضعته قوات مكافحة الشغب.

    والاثنين الماضي، قالت القوات العراقية إنها أعادت فتح جسر الأحرار أمام حركة السيارات بعد إغلاقه عدة أيام، بسبب سيطرة المتظاهرين عليه وعبورهم باتجاه مقر الحكومة في منطقة العلاوي.

    كما حاول مئات المتظاهرين عبور جسر الشهداء المؤدي إلى شارع حيفا المجاور لمنطقة العلاوي، إلا أن قوات مكافحة الشغب واجهتهم بإطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع.

    وبحسب ناشطين، فإن أكثر من 40 متظاهرا أصيبوا بحالات اختناق بسبب استخدام الغاز المسيل للدموع على جسري الأحرار والشهداء.

    في غضون ذلك، سمع دوي انفجار، مساء الأحد، قرب "المنطقة الخضراء" وسط بغداد.

    جنوبا، لم توقف الأمطار الغزيرة المتظاهرين من التوافد بالآلاف إلى ساحات التظاهر والاعتصام، إذ انضمت عشائر محافظة المثنى إلى الاعتصام المركزي في مدينة السماوة (مركز محافظة المثنى)، مرددين أهازيج عشائرية داعمة للمعتصمين.

    وشهدت ساحة الحبوبي، في الناصرية بمحافظة ذي قار، زيادة في أعداد المعتصمين الذين شاركوا في الإضراب العام صباحا قبل أن يتوجهوا إلى ساحات الاعتصام في المساء، كما شهدت مدينة الشطرة في ذي قار تظاهرات رافضة للتدخل الإيراني في الشأن العراقي، وردد المحتجون شعارات مناهضة لقائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

    كما استمرت الاعتصامات في شوارع البصرة على الرغم من امتلاء الشوارع بمياه الأمطار، في ظل إصرار المتظاهرين على مواصلة احتجاجاتهم واعتصاماتهم حتى تحقيق جميع مطالبهم.

    واضطر معتصمو البصرة إلى نصب مزيد من الخيام والاستعانة بالمظلات تحسبا لهطول الأمطار مجددا خلال الليل.





    وفي محافظة ميسان، تجمع المئات أمام مبنى الحكومة المحلية، مطالبين بإجراء إصلاحات عاجلة في المحافظة، وبخلافه فإن الاعتصامات والتظاهرات ستتواصل حتى تحقيق المطالب.

    سياسيا، ما تزال الحكومة العراقية تلتزم الصمت تجاه دعوة المرجعية الدينية، الجمعة، لاتخاذ إجراءات سريعة للاستجابة لمطالب المتظاهرين الذين أكدت أنهم "يمثلون الشعب الذي يعد مصدر السلطة".

    وفي السياق، قال رئيس "حزب الحل" جمال الكربولي إن "التظاهرات أزالت الأقنعة عن مدعي الوطنية"، موضحا، في تغريدة على "تويتر"، أن "الاحتجاجات جعلت التمايز واضحا بين من يقف مع الشعب، وبين من يقف ضده".

    كما طرح رئيس تحالف "النصر" حيدر العبادي مبادرة لحل الأزمة الحالية تبدأ بإقالة حكومة عادل عبد المهدي، وتشكيل حكومة مؤقتة تديرها شخصيات مستقلة، وإجراء انتخابات مبكرة بمفوضية انتخابات جديدة، داعيا إلى حصر السلاح بيد الدولة، وتجريم أي كيان مسلح يعمل خارج إطار الدولة، وإصلاح القضاء، وإلغاء مجالس المحافظات.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وفد قضائي إسرائيلي يتجه إلى الإمارات للمشاركة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 05:51 PM
    تجدد التظاهرات وسط بيروت ضد عنف الأمن وعودة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 05:51 PM
    أردوغان يعقد مباحثات مع السراج في إسطنبول صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 05:51 PM
    ساخرون من حديث السيسي عن الإرهاب: "مش محتاج تتكلم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 05:51 PM
    زيجات النجوم عام 2019.. منها السري والباذخ وللمرة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 15th December 2019 05:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]