شهران على احتجاجات لبنان.. وترقب بالشارع لحكومة جديدة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 


BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    Almatareed Mobile Version
    (الكاتـب : Admin ) (آخر مشاركة : حشيش)
    اقصر طريق للعمل كمحاسب فى كندا
    (الكاتـب : alaashabana ) (آخر مشاركة : ذهب)
    المعادلة الكندية للصيادلة
    (الكاتـب : Batman ) (آخر مشاركة : geoo)

    العودة   منتديات المطاريد > آخر الأخبار > أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى)

    شهران على احتجاجات لبنان.. وترقب بالشارع لحكومة جديدة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 17th November 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    Lightbulb شهران على احتجاجات لبنان.. وترقب بالشارع لحكومة جديدة

    أنا : المستشار الصحفى





    دخل لبنان الشهر الثاني منذ اندلاع الاحتجاجات التي أطاحت بالحكومة السابقة، لتتحول إلى تصريف الأعمال، وسط ترقب لحكومة جديدة واستجابة مطالب المحتجين الذي ما يزالون في الشوارع اللبنانية.



    وشهد محافظات لبنان احتجاجات في مناطق عديدة، مساء الأحد، من أجل الضغط لتحقيق بقية مطالب المحتجين.

    وتوافد محتجون على ساحتي رياض الصلح والشهداء وسط العاصمة بيروت.




    اقرأ أيضا: الحريري يهاجم التيار الوطني الحر ويتهمه بتأخير "الحكومة"




    ورفع المحتجون مطالب منها: "رحيل بقية مكونات الطبقة الحاكمة، المتهمة بالفساد والافتقار للكفاءة، وإجراء انتخابات مبكرة، واستعادة الأموال المنهوبة، ومحاسبة الفاسدين داخل السلطة".



    وفي مدينة طرابلس، عاصمة الشمال اللّبنانيّ، تجمهر الآلاف من المحتجين للمشاركة في الاعتصام المركزي بـ"ساحة النور"؛ حيث استذكروا "علاء أبو فخر"، الذي قتل خلال الاحتجاجات، ورفعوا الأعلام اللّبنانيّة.

    وردد المحتجون أناشيد وطنيّة، ونددوا بالأوضاع الاقتصاديّة والمعيشيّة في بلد يعاني أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية بين عامي 1975 و1990.




    اقرأ أيضا: الصفدي يطلب من القضاء فتح ملف "الزيتونة" المتهم فيه

    وفي صيدا، رفع المحتجون شعارات مطلبيّة على وقع أغانٍ وطنيّة.







    — j??? (@JanaDandashly) November 17, 2019









    — Kamal Al Mohammad (@KamalAlMohamma1) November 17, 2019









    — nbnlebanon (@nbntweets) November 17, 2019






    إضراب المصارف


    في سياق متصل، قال رئيس اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان لقناة (إم.تي.في)، الأحد، إن إضراب موظفي البنوك سيستمر الاثنين.

    وبدأ الاتحاد الإضراب الثلاثاء الماضي، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، إذ تجتاح البلاد موجة احتجاجات ضد الزعماء السياسيين ويطالب المودعون بسحب أموالهم بعد أن فرضت البنوك قيودا جديدة.




    وفي بيان لها، وافقت "مؤقتا" جمعية مصارف لبنان على توجيهات تشمل شرط ان تكون التحويلات للخارج لتغطية النفقات الشخصية العاجلة.



    الجيش اللبناني عن المعتقلين



    وعلق قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون، الأحد، على المعتقلين الذي أوقفهم الجيش، مؤخرا، بالقول إنهم "عطلوا مهام القوات المسلحة، وعملوا على إحداث شغب في البلاد"، وفق قوله.

    جاء ذلك خلال زيارة جوزاف عون للوحدات العسكرية المنتشرة في بيروت ومنطقة جبل لبنان التي تنفذ مهام حفظ الأمن في ظل التحركات الشعبية بكافة المناطق اللبنانية، بحسب بيان صادر عن الجيش اطلعت عليه الأناضول.

    وقال عون إنه جرى "توقيف الجيش لأشخاص غير لبنانيين تبين أن بحوزتهم مواد مخدرة".

    وعبّر عن بالغ أسفه لمقتل المتظاهر اللبناني علاء أبو فخر على يد أحد عناصر الجيش، الثلاثاء الماضي، مؤكّدا أن القضية أصبحت بيد القضاء.

    وأشار إلى أن هذه الحادثة الوحيدة التي حصلت خلال شهر من التحركات الشعبية.

    وأوقف الجيش اللبناني، الجمعة، 20 محتجا قالوا إنهم "حاولوا الاعتداء على عسكريين خلال فتحهم طرقا أغلقها متظاهرون في مناطق مختلفة من لبنان".

    وقال بيان صادر عن قيادة الجيش، الجمعة، إنه "تم إخلاء سبيل تسعة منهم، والإبقاء على سبعة أشخاص رهن التحقيق، فيما أحيل أربعة منهم بينهم سوري على الشرطة العسكرية بعدما ثبت تورطهم بمخالفات أخرى".



    تطورات سياسية


    وزادت الأزمة السياسيّة في لبنان تعقيدا، الأحد، بانسحاب وزير المالية السابق، محمد الصفدي، المرشح الرئيسي لتشكيل الحكومة المقبلة.

    وشدد الصفدي على ضرورة تشكيل حكومة اختصاصيين، تلبية لمطالب المحتجين، ودعا إلى تكليف الحريري بتشكيل الحكومة.

    ولقيادة الحكومة، يشترط الحريري أن تكون من اختصاصيين فقط حتى لا تثير غضب المحتجين، بينما يرغب رئيس الجمهورية، ميشال عون، وجماعتا "حزب الله" و"أمل" والتيار الوطني الحر بحكومة "تكنوسياسية"، وهو ما يرفضه المحتجون.

    وقال الحريري، في بيان الأحد، إن "التيّار الوطني الحرّ (بزعامة عون) يمعن في تحميلي مسؤوليّة سحب محمد الصفدي اسمه مرشحا لتشكيل الحكومة، وهذه وقائع كاذبة واتهامات باطلة".

    وردّ التيّار الوطنيّ الحرّ على الحريري قائلا إن بيانه "يتضمن جملة افتراءات ومغالطات مع تحريف للحقائق".

    وبدأت الاحتجاجات رفضًا لإقرار الحكومة ضرائب جديدة على المواطنين في موازنة عام 2020، ثم رفع المحتجون سقف مطالبهم، رغم تراجع الحكومة.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


    !Start Your Website Now

     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مظاهرات لبنان: ميشال عون يؤجل مشاورات اختيار رئيس... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 02:41 AM
    "خليجي 24".. قطر تخسر البطولة وتربح احترام... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 01:53 AM
    وعود بنيامين نتنياهو ودعواته أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 01:41 AM
    نتنياهو: الهجوم على متظاهري بغداد تم بأمر مباشر... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 01:41 AM
    سيدة تتعرض للدغة عقرب على متن طائرة للخطوط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 9th December 2019 01:41 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]