علا الشافعى تكتب.. إرهاب أبو إسماعيل وتجبر الشاطر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 




BBC News

    قفا صاورخي للحسيني
    (الكاتـب : KANE ) (آخر مشاركة : حشيش)
    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : saif khaled)
    حجب 21 موقعاً
    (الكاتـب : KANE )
    مقر مطاريد السعودية
    (الكاتـب : النوبة حبيبتي ) (آخر مشاركة : ahmedwasem)


    قديم 18th April 2012, 03:39 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي علا الشافعى تكتب.. إرهاب أبو إسماعيل وتجبر الشاطر

    أنا : د. يحي الشاعر







    علا الشافعى تكتب.. إرهاب أبو إسماعيل وتجبر الشاطر


    الأربعاء، 18 أبريل 2012 - 16:08


    علا الشافعى



    ما الذى تبقى لمصر والمصريين، سؤال يجب أن نطرحه على أنفسنا صباحا ومساء بعد أن بتنا نستيقظ كل يوم على مشاهد إرهاب أنصار أبو إسماعيل لمن يخالفهم أو يعتقدون أنه يقف بين الشيخ وكرسى الرئاسة؟

    ولا أفهم كيف يكون هناك متحدثون فى الإعلام يتكلمون ليلا ونهارا عن هيبة القانون، ودولة المؤسسات، رغم أنه جاء اليوم الذى يضطر فيه قاضى _من المفترض أن وظيفته هى تطبيق العدالة_ إلى الهروب من الأبواب الخلفية، خوفا على حياته من حصار أنصار الشيخ، وتصريحات المهندس خيرت الشاطر النارية، فالاثنان والحمد لله لم يتوقفا عن إطلاق التهديدات ليل نهار، الشيخ يطالب أنصاره بنصب الخيام حول لجنة انتخابات الرئاسة، وعندما يهمون بالرحيل بعد ساعات طويلة من الهتاف مرددين "يا مشير اتلم اتلم هنخليها دم فى دم" يأتيهم تليفون من الشيخ بضرورة مواصلة الاعتصام والبقاء أمام اللجنة، لحين فصل اللجنة فى تظلم الشيخ؟

    ولا أعرف كيف لرجل كان يجلس فى المساجد، يخطب فى الناس طويلا ويحدثهم عن السماحة فى الإسلام وخلق المسلم، وأخلاق الرسول والصحابة، ويعلمهم قواعد الدين، أن يطالبهم ويحثهم ببذل الدم فى سبيل أن يجلس هو على قمة السلطة، كيف يجعلهم يهينون الدولة ومؤسساتها بهذا الشكل البغيض، ويجعلهم يرفعون راية العصيان فى وجه القانون رغم أنه واحد من رجالات القانون!

    أحاول أن أتصور تفاصيل مشهد القضاة الذين يجلسون داخل لجنة الرئاسة، وهم يتداولون حول التظلمات، يتناقشون فيما بينهم بجدية شديدة، وكل واحد منهم يسوق حججه القانونية ما بين مؤيد ومعارض لموقف "فلان أو علان من المرشحين المستبعدين وفجأة يعلو صوت أنصار الشيخ، بالهتاف ضد اللجنة، وضد المشير وكل هيئات ومؤسسات الدولة.

    أعتقد أنه من الطبيعى أن الصمت سيسود للحظات وأن القضاة المحترمين والمبجلين سيتبادلون النظرات لبعض الوقت، ويحاول كل منهم أن يبدو أكثر صرامة ورباطة جأش أمام سيل التهديدات الذى بات يحاصرهم من أنصار الشيخ، أو تصريحات المهندس خيرت الشاطر التى تملأ وسائل الإعلام، ويطلقها فى كافة المؤتمرات الشعبية التى يعقدها.. وأتساءل كيف يعمل هؤلاء القضاة أمام كل هذه الضغوط، وهل بات علينا أن نتوقع الأسوأ كل صباح.

    لماذا لا يفكر الشيخ وأنصاره فى البناء، لماذا لم يجمع الشيخ أنصاره، فى المسجد ويحدثهم عن أن مصر تمر بمرحلة حرجة فى تاريخها، وأنه سيتنازل طواعية، وسيقوم معهم بمحاولة تطبيق بعضٍ من برنامجه الفضفاض لصالح مصر، لأن الإسلام يحث على البناء وليس الهدم وإراقة الدم فى سبيل شخص، لماذا لم نعد نرى من الشيخ سوى أطماعه وخوفه على صورته رغم أن الزهد من صفات الشيوخ.

    ولماذا لم يعلنها الشاطر صاحب مشروع النهضة ويوسف مصر _ كما أطلقوا عليه_ أنه سيجلس مع ممثلى حزبه والحكومة ليحدثهم فى أولى خطوات مشروعه التنموى ليتم تطبيق بعضا منه لتبدأ مصر فى التعافى بغض النظر عن كرسى الرئاسة، إذا كان هدفهم الحقيقى كما يروجون هو حماية الثورة، والحفاظ على مصر.. والذى يبدو أنه ضجيج بلا طحن.

    ورغم أن ما أقوله أقرب لروح الإسلام الذين يتشدقون به ويتحدثون عن حمايته ليل نهار، ويبدو أن تساؤلاتى هذه تحمل قدرا من البراءة والرومانسية يحاكى أحلام المدينة الفاضلة، فالمهندس والشيخ لا يعملان إلا لطموحهما الشخصى ولا يعنيهما سوى الصعود، سواء على جثث الأشخاص أو الأوطان






    د. يحي الشاعر

     

    الموضوع الأصلي : علا الشافعى تكتب.. إرهاب أبو إسماعيل وتجبر الشاطر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : د. يحي الشاعر

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" الإرهابية... شؤون عربية ودولية mahir baik 1 154 23rd April 2017 06:41 PM
    أمـــجــــــاد يـاعـــرب أمـــجــــاااااااااد المفسدون فى الأرض د. يحي الشاعر 0 104 20th April 2017 10:03 AM
    ماذا تعني حالة الطوارئ التي أعلنها السيسي؟ شؤون مصر الداخلية د. يحي الشاعر 0 99 20th April 2017 09:56 AM
    تاريخياً ومنذ الهكسوس.. سقوط مصر يبدأ بسقوط بغداد... شهود على العصر محمد علي عامر 2 131 20th April 2017 09:53 AM
    رؤيات العالم، وخططه بالنسبة لحركة النقل البحري شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 45 20th April 2017 09:47 AM

    قديم 18th April 2012, 04:33 PM aymanology غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 2
    aymanology
    Golden Member
     






    aymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond reputeaymanology has a reputation beyond repute

    aymanology's Flag is: Egypt

    افتراضي

    أنا : aymanology





     

     


     
    رد مع اقتباس
    قديم 18th April 2012, 04:36 PM جرديز غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 3
    جرديز
    Golden Member
     






    جرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond reputeجرديز has a reputation beyond repute

    افتراضي

    أنا : جرديز





    هو انتي لسة شفتي ارهاب

     

     


     
    رد مع اقتباس
    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    علا الشافعى, إرهاب أبوإسماعيل, وتجبر الشاطر


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع


    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

      SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى almatareedorg@gmail.com وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى webmaster@almatareed.org