"الأردن" يسحب الاعتراف بشهادات تخرج الجامعات الخاصة المصرية - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    ♥♥♥♥ عمار يا كندا ♥♥♥♥
    (الكاتـب : Ehab Salem ) (آخر مشاركة : dr.shaimaa)
    المشوار الى امريكا
    (الكاتـب : hanydlt ) (آخر مشاركة : ahmed saeed)

    قديم 18th April 2012, 04:16 PM د. يحي الشاعر غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    شاهد على العصر
     






    د. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond reputeد. يحي الشاعر has a reputation beyond repute

    افتراضي "الأردن" يسحب الاعتراف بشهادات تخرج الجامعات الخاصة المصرية

    أنا : د. يحي الشاعر






    "الأردن" يسحب الاعتراف بشهادات تخرج الجامعات الخاصة المصرية
    و"التعليم العالى" ترد: بيننا اتفاقات موثقة لا يمكن فسخها من طرف واحد..



    الأربعاء، 18 أبريل 2012 - 18:09

    د. حسين خالد وزير التعليم العالى والبحث العلمى
    كتب محمد البديوى

    قررت وزارة التعليم العالى الأردنية، سحب الاعتراف بشهادات التخرج الصادرة عن الجامعات الخاصة المصرية بشكل مفاجئ ودون إنذار مسبق، مما تسبب فى أزمة حادة داخل معظم الجامعات الخاصة الكبرى التى تضم نحو 10 آلاف طالب أردنى.

    وأعلنت وزارة التعليم العالى الأردنية، بتاريخ أمس 17 إبريل، عن قصر الاعتراف الأردنى على الشهادات الصادرة عن الجامعات المصرية الحكومية والجامعتين الأمريكية والألمانية وبعض المعاهد التكنولوجية، دون توضيح سبب سحب الاعتراف بالجامعات الخاصة المصرية، وبذلك يكون الأردن هى الدولة العربية الثانية التى تسحب الاعتراف من غالبية الجامعات الخاصة المصرية بعد دولة الكويت.

    وتضم جامعات مصر الخاصة نحو 10 آلاف طالب أردنى، من بينهم نحو 2000 طالب فى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ونحو 3 آلاف طالب فى جامعة 6 أكتوبر ونحو 1200 طالب بجامعة أكتوبر الحديثة، وباقى الطلاب متفرقون فى باقى الجامعات الخاصة المصرية.

    واعتبرت مصادر جامعية، أن هذا القرار يتضمن إهانة لمصر ومكانتها، وطالبت الحكومة بالتدخل حماية للمؤسسات الجامعية المصرية باعتبار أنها جامعات تقدم خدمة تعليمية، خاصة أن هذا القرار يتعارض مع بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه مع جامعة الدول العربية.

    كما كشفت مصادر عن تردد أقاويل تناثرت مؤخرا عن اعتزام دول عربية أخرى عدم الاعتراف بالجامعات المصرية والسورية، خشية من انتقال أفكار الطلاب الثورية إليها وتهديد استقرارها، وأن هذه الأقاويل تأكدت بقرار الأردن الذى ضيق على أبناء الأردن القبول بالجامعات، وطالبت الخارجية والتعليم العالى بالتدخل، لكن هذا الرد ترفضه تيارات أخرى تؤكد عدم صحة ذلك، خاصة فى ظل الاتفاقات مع الجامعات الحكومية المصرية.

    ومن جانبه، قال الدكتور جمال نوارة أمين الجامعات الخاصة والأهلية، إن وزارة التعليم العالى لم تتلق أى خطابات رسمية من الجانب الأردنى حتى الآن، مشيراً إلى أنه سيوجه خطاباً لوزارة التعليم والبحث العلمى الأردنى للاستفسار عن القرار.

    وأكد نوارة على وجود اتفاقات موثقة بين الدولتين، ومعترف بها، نافيا إمكانية أن يتخذ طرف من الطرفين قرارا فرديا دون إعلام الطرف الآخر بهذا الشكل فى أى دولة من دول العام.

    بينما أشار الدكتور خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن القرار يتسبب فى خطرين، أولهما خطر بسيط وهو حرمان الطلاب الأردنيين من الالتحاق بالجامعات الخاصة المصرية، والثانى خطر كبير وهو حرمان الطلاب المصريين من العمل فى هذه الدول وعدم الاعتراف بالشهادات المصرية.

    ومن جانبه، قال الدكتور حاتم البلك رئيس جامعة سيناء، إنه من حق أى دولة أن تتخذ القرارات كما تراها، وأنه من حق مصر أيضا أن تقيم الجامعات فى أى مكان آخر، معتبرا أن القرار سيؤثر على التحاق الطلاب الأردنيين بالجامعات المصرية خاصة تلك التى تضم عددا كبيرا من الطلاب، كما سيؤثر على الطلاب الأردنيين الموجودين حاليا بالجامعات، ولكن ليس هناك خوف على الخريج المصرى نهائيا.

    وأشار البلك، إلى أن ملاحظته على القرار الأولى، بصفته خبيرا فى التعليم، وليس بصفته رئيسا للجامعة، هى أن هناك جامعات كثيرة مصرية جيدة تستحق أن ينظر لخريجيها وتجاهلتها "التعليم الأردنى"، حتى بدون تقييم أو زيارات لها.











    لننتظر ، متي وكيف سيكون رد فعل مصر وزارة التعليم العالي

    كل تأخر ، يحمل في طياته ، أضرار بعبدة المدي ، ليس فقط ، فيمن يعمل في الأردن حاليا ، ويحمل شهادة خاصة ، ولكن أيضا فيمن يريد العمل أو الهجرة إلي خارج مصر ، ويريد الإعتراف بكفاءاته ...

    فالدول ، تتجاوب مع بعضها ، بشكل قوي ، في حالة "المساس" بشهادة تعليمية من دولة معينة



    د. يحي الشاعر

     

     

     


    !Start Your Website Now



     
    رد مع اقتباس

    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    بالصور.. القاضي الشرعي لجبهة "النصرة" الإرهابية... شؤون عربية ودولية mahir baik 1 435 23rd April 2017 06:41 PM
    أمـــجــــــاد يـاعـــرب أمـــجــــاااااااااد المفسدون فى الأرض د. يحي الشاعر 0 234 20th April 2017 10:03 AM
    ماذا تعني حالة الطوارئ التي أعلنها السيسي؟ شؤون مصر الداخلية د. يحي الشاعر 0 234 20th April 2017 09:56 AM
    تاريخياً ومنذ الهكسوس.. سقوط مصر يبدأ بسقوط بغداد... شهود على العصر محمد علي عامر 2 340 20th April 2017 09:53 AM
    رؤيات العالم، وخططه بالنسبة لحركة النقل البحري شهود على العصر د. يحي الشاعر 0 181 20th April 2017 09:47 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)

    الكلمات الدلالية (Tags)
    "الأردن", الجامعات الخاصة المصرية, بشهادات تخرج, يسحب الاعتراف


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    IP


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)

    DMCA.com Protection Status     SSL Certificate

    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]