"الانقضاض على الاقتصاد": بدءاً من النيوليبرالية وتأثيراتها - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الانقضاض على الاقتصاد": بدءاً من النيوليبرالية وتأثيراتها


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 11:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الانقضاض على الاقتصاد": بدءاً من النيوليبرالية وتأثيراتها

    أنا : المستشار الصحفى




    يقيم "مركز خليل السكاكيني الثقافي" في رام الله، سلسلة من المحاضرات تحت عنوان "الانقضاض على الاقتصاد" بمشاركة باحثين واقتصاديين بهدف مناقشة مجموعة العوامل التي تؤثّر في الشكل الاقتصادي الراهن.

    كما تتناول المحاضرات الإنتاج الثقافي والمعرفي المعتمد على أنماط اقتصادية معينة، بهدف فهم هذه الأنماط وأثرها في تشكل الثقافة وبنيتها الاجتماعية.

    تنطلق الحلقة الأولى في هذه السلسلة عند الخامسة من مساء الإثنين المقبل، في المركز بمشاركة كل من رجا الخالدي وسامية البطمة وسامي الخالدي، وتتناول النيوليبرالية وتأثيراتها على الاقتصاد والثقافات المحلية.

    يتساءل المشاركون عن كيفية العمل "باتجاه التحرر الوطني ضمن منظومات اقتصادية مختلفة، وإن كان من الممكن تغيير أو على الأقل تحدي النمط الاقتصادي المهيمن، وما هو المخرج من الأزمة الاقتصادية بطريقة اقتصادية.

    وبحسب بيان الفعالية، يطرح المشاركون سؤال "هل الأزمات الاقتصادية جزء أساسي من حركة الرأسمال؟ وهل الأزمة الاقتصادية هي السياق العام الذي نعمل من خلاله؟ وكيف نحلّل معضلات، ثغرات، ديناميكيات قوة المنظومة الاقتصادية وأثرها على المجتمع من نواحٍ مختلفة ثقافية/ أكاديمية؟".

    من جهة أخرى، تتطرق الحلقة إلى انعكاسات واقع العُملات المتداولة في فلسطين على الاقتصاد المحلي، والبدائل المطروحة، وما هي العملات البديلة والمجتمعية، وكيف لها أن تساهم بخلق بيئة اقتصادية مغايرة.

    يُذكر أن المشاركين هم سامية البطمة عميدة كلية الأعمال والاقتصاد في "جامعة بيرزيت"، ولديها العديد من المنشورات حول الاقتصاد الفلسطيني المعاصر، وأسواق العمالة، والفوارق الجندرية، والاقتصاد السياسي للتنمية تحت الاحتلال.

    ورجا الخالدي باحث في التنمية الاقتصادية، وهو مدير "معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني" (ماس)، وسامي الخالدي مستشار اقتصادي يعمل في مجال تطوير بيئة الأعمال والمشاريع.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    مسؤولة سعودية تعلق على تقارير حول إلغاء حظر شرب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    مسؤول إسرائيلي يؤيد عودة الاتفاق النووي مع إيران... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    واشنطن توافق على بيع مروحيات "شينوك 47" ومعدات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    في تكريم خبز محمد النعّاس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM
    علاء الأسواني بالعبري: لا خديعة ولا خداع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 11:53 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]