212 ألف واقعة طلاق خلال 2019 في مصر - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    212 ألف واقعة طلاق خلال 2019 في مصر


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 01:30 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new 212 ألف واقعة طلاق خلال 2019 في مصر

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفع عدد حالات الطلاق في مصر إلى نحو 212 ألف حالة خلال عام 2019، بخلاف حالات الخلع، مقارنة بنحو 211 ألف حالة في 2018، و198 ألف حالة في 2017، في حين كان العدد نحو 141 ألف حالة في 2009، بما يشير إلى ارتفاع حالات الطلاق سنويا نتيجة الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها البلاد.
    وتشير الإحصائيات المصرية الرسمية إلى وقوع حالة طلاق في مصر كل أربع دقائق، إذ تصدرت العاصمة القاهرة النسبة الأعلى في حالات الطلاق بعدد 22194 ألف حالة، خلال الثمانية أشهر الأولى في عام 2018، تليها محافظة الجيزة بإجمالي 12596 ألف حالة، ثم الإسكندرية بعدد 11592 ألف حالة.
    وتستقبل محاكم الأسرة طوابير من النساء الراغبات في الانفصال عن أزواجهن، حيث يعاني المجتمع المصري من ارتفاع حدة الطلاق خلال السنوات الخمس الأخيرة على وجه أخص، نتيجة تدهور الأحوال الاقتصادية وغلاء المعيشة عقب وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الحكم عام 2014.
    وفشلت الحكومة والمؤسسات الدينية في مواجهة ظاهرة الطلاق المتزايدة عبر السنوات الماضية، في وقت صرح مفتي الديار المصرية شوقي علام أخيراً، بأن "زيادة حدة الطلاق باتت مشكلة مقلقة، وتهدد الأمن القومي، واستقرار المجتمع المصري".
    وتقول العشرينية آمنة محمد إنها لجأت إلى الخلع لأن زوجها لا ينفق عليها وعلى طفلها البالغ من العمر عاماً واحداً، أما داليا نبيل (25 سنة) فقررت المضي قدماً في إجراءات الطلاق بسبب الخلافات الزوجية المستمرة، لا سيما بعد إغلاق المصنع الذي كان يعمل به زوجها.
    وترى السيدة المطلقة آمال أنور أن المجتمع المصري ينظر إليها باعتبارها المسؤولة عن فشل حياتها الزوجية، حيث تحيطها نظرات الاتهام بالتقصير في كل مكان، مشيرة إلى أنها عانت الكثير من المشكلات الزوجية، وخلصت إلى الطلاق كحل لهذه المشكلات.
    ودشنت مصر مشروعاً قومياً لتوعية الشباب المقبلين على الزواج تحت اسم "مودة" في يونيو/حزيران الماضي، تحت إشراف الجهات الدينية في مصر، وهي الأزهر والأوقاف ولجنة الفتاوى، فضلاً عن عدد من كبار علماء الدين، ووزارة التضامن الاجتماعي، للتحذير من خطورة وعواقب الطلاق وتشريد الأطفال.


    واستهدفت المبادرة تنظيم العديد من الدورات لتأهيل الشباب المقبل على الزواج لمواجهة حالات الانفصال، ولكن لم يكتب لها النجاح، على غرار ما حدث مع مبادرة مشيخة الأزهر خلال العام الماضي تحت عنوان "لمّ الشمل"، والرامية إلى مواجهة ظاهرة انتشار الطلاق.
    ويرجع عدد من الخبراء زيادة نسب الطلاق في مصر لأسباب منها تردي الأوضاع الاقتصادية، وغياب دور الأسرة والمؤسسات التعليمية والدينية في توضيح هذا الرابط المقدس.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : 212 ألف واقعة طلاق خلال 2019 في مصر     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل يستفيد داعش من الحرب في أوكرانيا؟ أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: سألني زعيم الصين ذات مرة لماذا استمر في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    المنظمة البحرية الدولية تدعو لمزيد من الدعم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    الخارجية الكازاخستانية تعلن موعد الجولة الجديدة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM
    بايدن: نبقى على "الغموض الاستراتيجي" حيال... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 11:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]