استمرار إضراب وسائل النقل العام في فرنسا لليوم الخامس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    استمرار إضراب وسائل النقل العام في فرنسا لليوم الخامس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 02:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new استمرار إضراب وسائل النقل العام في فرنسا لليوم الخامس

    أنا : المستشار الصحفى





    تشهد وسائل النقل العام في فرنسا، شللاً، الاثنين، لليوم الخامس على التوالي، في وقت لم يتراجع زخم الإضراب ضد إصلاحات نظام التقاعد، ما يشكل اختباراً حقيقياً للحكومة المنشغلة في وضع اللمسات الأخيرة على مشروعها الذي يُفترض أن تكشف تفاصيله، الأربعاء.


    وسادت فوضى كاملة في حركة النقل في المنطقة الباريسية، حيث تدافع الركاب محاولين استخدام وسائل النقل القليلة المشغَّلة، فيما استخدم آخرون الدراجات لشقّ طريقهم، ما سبّب استياء المارة.

    وتتواصل التعبئة الحاشدة التي بدأت، الخميس، ضد "النظام الشامل" للتقاعد الذي يريد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إقراره.

    وأشارت الشركة الوطنية للسكك الحديد إلى أنها تؤمّن ما يراوح "بين 15% و20%" من حركة النقل الاعتيادية مع حركة رحلات دولية "مضطربة جداً".

    وفي محطة ليل-فلاندر (شمال)، قال المواطن كريستيان كونيو الذي يستخدم القطار يومياً للوصول إلى باريس، إن كل الرحلات التي يمكن أن توصله إلى باريس ملغاة.
    وأضاف: "لم يسمحوا لي بركوب القطار، وقالوا لي إنه يجب أن أشتري بطاقة جديدة. لكن لدي اشتراك يكلّفني 300 يورو شهرياً، إنها تكلفة عالية مقارنة براتبي".



    وتحدثت الشركة المشغلة لمترو الأنفاق في باريس عن حركة نقل "مضطربة للغاية"، إذ أُغلِقَت تسعة خطوط مترو من أصل 16، الاثنين، وعرقل مضربون حركة سبع من أصل 25 حافلة تابعة للشركة نفسها.
    وقرر عدد كبير من المواطنين قيادة سياراتهم، إلا أنه سُجِّل إغلاق طرق على أكثر من 620 كيلومتراً نحو الساعة 08.30 صباحاً، على طرق المنطقة الباريسية، بحسب موقع "سيتادان" لحركة السير.

    وكانت الشركة الوطنية للسكك الحديد قد طلبت تجنّب محطات القطارات التي يمكن أن تشهد تدفقاً قد يكون خطيراً على سلامة الناس.
    ولا تبدو التوقعات أفضل للأيام المقبلة، إذ إن النقابات دعت إلى تظاهرة جديدة، الثلاثاء، بعد النجاح الذي حققته تظاهرة الخميس، التي شارك فيها 800 ألف شخص، وذلك لإبقاء الضغط على الحكومة التي يُفترض أن تعلن، الأربعاء، مضمون مشروعها لإصلاح نظام التقاعد.

    أسبوع الحقيقة
    وبدأت تظهر المخاوف بشأن التداعيات على الاقتصاد في فترة التسوّق قبل عيد الميلاد. وأدى اليوم الأول من الإضراب، الخميس، إلى تراجع بمعدّل 30% في النشاط الاقتصادي، بحسب منظمة تضم ممثلين عن 26 ألف محل تجاري و200 ألف موظف.
    وأعربت وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية أنييس بانييه-روناشيه، عن قلقها إزاء تبعات الإضراب على السياحة، وحذّرت من أنه "إذا طال الأمر، فإن عدم قدرة الفرنسيين على الوصول إلى المتاجر يمكن أن يخفّض المبيعات".

    وتدافع الحكومة المدعومة من المفوضية الأوروبية التي تعتبر الإصلاح "ضرورياً"، عن "نظام شامل" يُفترض أن يلغي أنظمة تقاعد خاصة، خصوصاً تلك التي تعني موظفي الشركة الوطنية للسكك الحديد والهيئة المستقلة للنقل في باريس الذين يمكنهم أن يتقاعدوا في وقت مبكّر. وتعتبر أن النظام الجديد "أكثر عدلاً".
    في المقابل، يخشى معارضو الإصلاحات أن يلحق ذلك ضرراً بالمتقاعدين. وستعقد النقابات اجتماعاً جديداً، بعد ظهر الاثنين مع الحكومة.


    ومساء الثلاثاء، يدعو ماكرون ورئيس الوزراء إدوار فيليب، الوزراء المعنيين بالملفّ وقادة الأكثرية إلى عشاء في القصر الرئاسي يُتوقع أن يجري خلاله "التنسيق" قبل أن يعرض رئيس الوزراء الأربعاء "كامل مشروع" إصلاح نظام التقاعد.
    وعنونت صحيفة "لو فيغارو" (يمين)، الاثنين، صفحتها الرئيسية بـ"أسبوع الحقيقة"، فيما كتبت صحيفة "ليبيراسيون" (يسار) أن ليس هناك من بديل أمام ماكرون سوى "الإصلاح أو التقاعد".

    وبحسب استطلاع للرأي شارك فيه 1001 شخص، في نهاية الأسبوع الفائت، فإن 53% من الفرنسيين "يدعمون" أو "يتعاطفون" مع حركة الاحتجاج.
    وفي خطوة تلقي ظلالاً على صورة الحكومة، كشفت صحيفة "لو باريزيان" معلومات جاء فيها أن المفوّض الأعلى لإصلاح نظام التقاعد جان بول دولوفوا، لم يصرّح عن كونه مدير معهد تدريب للعاملين في مجال التأمين، للهيئة العليا للشفافية في الحياة العامة، وقد علّق على ذلك بالقول إنه "خطأ" و"إغفال سقط سهواً".

    (فرانس برس)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الصحافي المصري توفيق غانم يكمل عامه الأول في السجن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    سيدات ليون يحصدن لقب دوري أبطال أوروبا على حساب... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    "بيت مال القدس" تطلق جائزة إعلامية باسم الشهيدة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    مَن لهُ قلبٌ ليتحدَّث صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM
    5 أسباب ساهمت في بقاء مبابي مع باريس سان جيرمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 21st May 2022 08:27 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]