لبنان يغرق في مياه الأمطار والسيول - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لبنان يغرق في مياه الأمطار والسيول


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 02:31 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لبنان يغرق في مياه الأمطار والسيول

    أنا : المستشار الصحفى





    غرقت شوارع ومنازل عديدة في لبنان بمياه الأمطار والسيول، للمرة الثانية خلال أيام قليلة، ما يجعل هذه الحالة مرشحة للاستمرار في الأيام المقبلة، إذا لم تعالج المشكلة التي تتحمل المسؤولية المباشرة فيها وزارة الأشغال والنقل، والبلديات المعنية، التي لم تتخذ أي إجراءات استباقية قبل موسم الأمطار.

    مشهد الأيام القليلة الماضية تكرّر اليوم في العاصمة بيروت، وفي الضواحي، وغرقت مناطق الأوزاعي وخلدة والشويفات والجناح ـ السان سيمون والمكلس وجسر الباشا بالسيول التي احتجزت لبنانيين في سياراتهم، وأدّت إلى زحمة سير خانقة على أوتوستراد خلدة وسط مناشدة المواطنين للمعنيّين بفتح الطرقات.


    وفي الجناح - السان سيمون، تحوّلت الطرقات الى بحيرات، ودخلت الأمطار المنازل والمحال التجارية، وأغرقت سيارات بالكامل. كما اختلطت مياه الأمطار بمياه الصرف الصحي التي فاضت عبر المجاري التي لم تعد تستوعب الكم الهائل من المياه. وعمد سكان المنطقة بمبادرات شخصية منهم إلى فتح بعض المجاري لتصريف المياه وسط مناشدات لبلدية الغبيري للتدخل. وعمد بعضهم إلى استعمال ألواح التزلج المائي للتنقل في المنطقة، بعدما تعذر عليهم التنقل سيراً على الأقدام خوفاً من أن تغمرهم المياه.






    وتجمعت مياه الأمطار عند دوار السلطان إبراهيم حتى آخر الأوزاعي. وغمرت المياه جميع الشوارع وتعمل البلدية بمساعدة بعض السكان والدفاع المدني على سحب المياه من الشوارع. وطافت الطرق في حي السلم والجامعة ومنطقه الليلكي. كما دخلت المياه إلى المحال والبيوت من جراء السيول. كما غمرت الأمطار محيط كنيسة مار مخايل - الشياح.



    ما من خيار آخر (عن فيسبوك)

    ولم تسلم مكاتب عدة في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت من الطوفان، إذ شهدت تسرباً للمياه، كذلك الأمر في صالتي الوصول والمغادرة. كما أن الأزمة لم تستثن نفق المطار وبعض الأسواق التجارية في بيروت.
    وفي اتصال لـ"العربي الجديد" مع الدفاع المدني اللبناني، أفادت غرفة العمليات بأنّ "فرق الدفاع المدني تواصل العمل على تصريف المياه والسيول، ولا سيّما أنّ نهر الغدير في منطقة الضاحية الجنوبية قد فاض كعادته مع حلول الشتاء".

    حال الطرقات (حسين بيضون)
    ويقول رئيس المكتب الإعلامي لبلدية الشويفات طارق أبو فخر، لـ "العربي الجديد": "إنّ "الأضرار اليوم في مدينة الشويفات ـ خلدة أخفّ وطأة من الأضرار التي وقعت قبل أيامٍ. لكن السبب لا يعود إلى إهمال البلدية، بل التعديات في القرى والمدن المجاورة على الأنهار وقنوات تصريف المياه التابعة لبلديتنا. ونحن في صدد رفع دعوى قضائية بهذا الشأن".

    من جهته، يؤكّد نائب رئيس بلدية الغبيري أحمد الخنساء أنّ "منطقة الأوزاعي التابعة بجزء منها لبلدية الغبيري غمرتها السيول وبشكل أساسي عند منطقة السلطان إبراهيم، حيث غرقت السيارات والمحال التجارية والمنازل بمياه الأمطار المتجمّعة واقتصرت الأضرار على الماديات. وعملت فرق البلدية والدفاع المدني على فتح المجاري التي فوجئنا بوجود عددٍ من السجادات والبطانيات فيها، ما أدّى إلى منع تصريف المياه".

    ويشدّد على أنّ "المسؤولية الكبرى تقع على عاتق وزارة الأشغال العامة والنقل، باعتبارها طريقاً دولية. وفي القانون، فإنّ الطرقات الدولية ليست من مسؤولية البلديات إنّما الوزارة، علماً أنّنا سبق ونظّفنا هذه الطريق كمبادرة منا".
    وعلت صرخات المواطنين المطالبة بحلولٍ جذرية تقيهم الغرق مع هطول الأمطار، ليتجدّد معها هاشتاغ "#لبنان_يغرق" على وسائل التواصل الاجتماعي. وغرّد بعضهم: "العالم عم تتنقل بالشخاتير (المراكب) وفنيانوس (وزير الأشغال العامة والنقل) عم بخبر سوالف عن قديش هوي عظيم بس الهدر والفساد بهالدولة الفاسدة ما عم بخلوه يشتغل". في حين علّق بعضهم الآخر بالقول: "الله يذلّ يلّي عم بذلّ العالم هيك". وعلى سبيل المزاح، وصف بعضهم ما حدث بـ"المؤامرة ضدّ الدولة اللبنانية".

    وكانت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية قد أشارت إلى توقّع منخفض جوي نهار الخميس المقبل وحتى نهار الأحد المقبل، ترافقه أمطار غزيرة وسيول وزخات من البرد، ورياح قوية وثلوج على ارتفاع 1500 متر".











    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لبنان يغرق في مياه الأمطار والسيول     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]