تنديد بمحاكمة سرية لـ10 صحافيين مختطفين لدى الحوثيين في صنعاء - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تنديد بمحاكمة سرية لـ10 صحافيين مختطفين لدى الحوثيين في صنعاء


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 05:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تنديد بمحاكمة سرية لـ10 صحافيين مختطفين لدى الحوثيين في صنعاء

    أنا : المستشار الصحفى





    عقدت محكمة أمن الدولة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثيين، جلسة محاكمة غير معلنة لعشرة صحافيين مختطفين منذ أربعة أعوام في العاصمة اليمنية صنعاء. وقال محامٍ مكلف بالترافع عن الصحافيين، إنه فوجئ بعقد جلسة لمحاكمة الصحافيين اليوم الاثنين، رغم إبلاغه ببدء عقد الجلسات الأسبوع المقبل.
    وأوضح المحامي عبد المجيد صبرة، في بيان، أن المحكمة الجزائية المتخصصة "أمن الدولة"، عقدت جلسة محاكمة من دون حضور المحامي، ووجهت قرار الاتهام وشرعت بمواجهة الصحافيين بقائمة أدلة الإثبات.

    واتهم صبرة قاضي المحكمة، محمد مفلح، بالتعصب الشديد للحوثيين بشكل علني، وردد خلال الجلسة أقوال النيابة بأن الصحافيين "أعداء للشعب".

    وأضاف "لولا إصرار الصحافيين على حضورنا لكانت المحكمة ستعقد الجلسة من دون حضور محام معهم"، داعياً نقابات الصحافيين المحلية والدولية وجميع المهتمين إلى الوقوف مع زملائهم المختطفين في صنعاء.

    وكشف صبرة عن تعرض الصحافيين العشرة للضرب قبل شهر، من قبل ضابط في جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) ومسؤول في السجن يدعى يحيى سريع.

    من جهته، قال المحامي الذي يتابع ملف الصحافيين، عبد الباسط غازي، إن إفصاح القاضي بقناعة مسبقة وتعصبه للحوثيين يتوجب قانوناً تنحيه وتوقفه وجوبياً عن السير في الإجراءات "فكيف يكون القاضي خصماً وحكماً في الوقت ذاته، ما هكذا تؤكل الكتف يا قاضي محمد ولا هكذا تجرى المحاكمات ولا هذه الاجراءات تمت للعدالة بصلة".

    وتابع "هيئة الدفاع تتمسك بطلب رد القاضي محمد وتنحيه عن نظر القضية بقوة القانون لإظهار قناعته وتعصبه من أول جلسة، بل إن المحكمة الجزائية غير مختصة نوعياً لنظرها، وإنما ينعقد الاختصاص لمحكمة الصحافة والمطبوعات".

    والصحافيون هم: عبد الخالق عمران، أكرم الوليدي، الحارث حميد، توفيق المنصوري، هشام طرموم، هيثم الشهاب، هشام اليوسفي، عصام بلغيث، حسن عناب، وصلاح القاعدي.

    من جهتها، رفضت نقابة الصحافيين اليمنيين مثول الصحافيين أمام محكمة غير معنية، وتطالب بالإفراج عنهم ومحاسبة المتورطين بمعاناتهم.

    وقالت النقابة في بيان لها، إنها فوجئت ببدء محاكمة عشرة صحافيين مختطفين "بعد سلسلة طويلة من الانتهاكات التي تعرض لها الصحافيون، بدءاً بالاختطاف والإخفاء القسري مروراً بالتعذيب والحرمان من حق الزيارة والتطبيب".

    وجددت النقابة رفضها محاكمة الصحافيين أمام محكمة غير معنية بقضايا الصحافة والنشر ولا توفر أدنى مستويات المحاكمة العادلة، وأمام قاضٍ لديه موقف مسبق ومعلن منهم.

    ودعت النقابة كافة المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير، وفِي مقدمتها اتحاد الصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين، إلى التضامن مع الصحافيين العشرة المختطفين والضغط للإفراج عنهم ومحاسبة كل من تسبب بهذه الانتهاكات الطويلة بحقهم.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    62 نائبا موريتانيا يطالبون بـ"يوم برلماني"... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    صحيفة عبرية: غموض حول زيارة بايدن في ظل أزمات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    جنرال إسرائيلي: الخيار الغامض.. "لا اتفاق ولا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    قضية الأمير حمزة تثير الجدل في الأردن بعد بيان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM
    اقتراح واحد فقط قدمه الأمير حمزة للملك عبدالله... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 07:52 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]