مدارس تتعرض لاعتداءات وسرقات في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مدارس تتعرض لاعتداءات وسرقات في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 05:42 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مدارس تتعرض لاعتداءات وسرقات في تونس

    أنا : المستشار الصحفى






    شهدت مدرسة التعمير بمدينة وسط تونس، مساء أمس الأحد، اعتداءات من قبل مجهولين عبثوا بمحتوياتها وأحرقوا إحدى قاعات الدرس، وهذه ليست المرّة الأولى التي تتعرض فيها للاقتحام ليلا، فضلاً عن استغلالها من بعضهم كفضاء لتعاطي الممنوعات والسرقة.
    ولا تعتبر هذه المدرسة الوحيدة في تونس التي تتعرض إلى الإتلاف والعبث بمحتوياتها وتجيهزاتها بسبب غياب الحماية، إذ إن عشرات المدارس تشكو من غياب الحراسة ليلا ومن نقص كاميرا المراقبة وتفتقد إلى الأسوار الخارجية، فتكون عرضة للعابثين بحرمات المؤسسات التربوية، وسبق أن تعرضت مدرسة الفاضل بالعاشور بالقصرين وسط غربي تونس، إلى سرقة محتوياتها وتمزيق كراسات التلاميذ وعمد المخربون إلى كتابة ألفاظ بذيئة على طاولات التلاميذ.

    وخلال العام الماضي تعرضت المدرسة الابتدائية المنجم 2، بحي الأمل بالمتلوي جنوبي تونس، إلى عملية سرقة، فأتلفت محتويات مكتب المدير وعمد مجهولون إلى خلع إحدى النوافذ وقاموا بسرقة ثلاجة وآلة طباعة وغيرها ولاذوا بالفرار، وقد تعرضت هذه المؤسسة التربوية سابقا إلى عدة عمليات سرقة.

    ويوضح كاتب عام نقابة التعليم الأساسي المستوري القمودي لـ"العربي الجديد"، أنّ حوادث الاعتداءات على المدارس الابتدائية تكاد تكون يومية، إذ لا يمر يوم من دون تسجيل حوادث، مبينا أنّ المؤسسة التربوية تحتاج إلى موارد بشرية وبنية تحتية قوية، في حين أن العديد من المدارس من دون حراس ليليين، فالحارس الواحد يعمل عدة ساعات نهارا ولا يمكنه مواصلة العمل 24 ساعة، إلى جانب غياب أسوار تحمي بعض المدارس، وهناك قاعات آيلة للسقوط وأخرى من دون مراكز صحية وبيوت راحة، ويفتقر بعضها إلى الماء الصالح للشرب ما تسبب في انتشار العديد من الأمراض.

    ويبين القمودي أنّ المدارس التي تعاني من صعوبات ونقائص موجودة سواء في العاصمة أو في الأرياف والقرى، فرغم انتهاء بعض المدارس من الامتحانات إلا أن هناك منها ما تفتقر إلى دفاتر لوضع أعداد التلاميذ، مبينا أنّ توفير التجهيزات الضرورية أولوية لحماية المدارس.

    ويبرز أنه يجب إطلاق صيحة فزع في ظل استغلال بعض المنحرفين للقاعات ليلا لتعاطي الممنوعات من مخدرات وكحول، مستغلين غياب الحماية ونقص الحرّاس ليلا، كما أن العديد من الأقسام لا يمكن أن تغلق إما لغياب المفاتيح أو لاهتراء الأبواب، مبينا أن البعض للأسف، قد يستغل المؤسسات التربوية للقيام بأنشطة ممنوعة، وأكثر من ذلك يعمدون إلى إتلاف الكراسات ويعبثون بمحتويات المدرسين، لأن هذه المدارس غير محمية فتنتهك وتتعرض إلى السرقة.

    ويؤكد النقابي نور الدين بوعلاق لـ"العربي الجديد"، أنّ ظاهرة الاعتداء على المدارس تفاقمت في الأعوام الأخيرة، بسبب نقص الحراس الليليين ولغياب كاميرا مراقبة والتي من شأنها أن تحدّ من الاعتداءات الحاصلة ومن الأعمال التخريبية، مضيفا أن النقص في الحراس وفي عمال النظافة والخدمات وحتى في الصيانة متواصل، وبالتالي فإن العديد من النقائص موجودة في مدارس وسط العاصمة في أريانة وسكرة.

    ويضيف أنّ "مدرسة التعمير أريانة تعاني كالعديد من المدارس من نقص كبير، إذ يوجد بها حارس واحد لأكثر من ألف تلميذ، إلى جانب النقص على مستوى البنية، فالجدران ليست بالعلو المطلوب لحماية وتأمين المدرسة"، مضيفا أنّ الانتهاك يكاد يكون شبه يومي من عبث بالمحتويات وخلع للقاعات، مشيرا إلى أنّ التخريب والعبث والانتهاكات متواصلة.

    ويبين أنّ القاعة بالنسبة للمعلم لها رمزية كبيرة، فهي يومه وحياته وتتضمن معلقات الدرس وعمله وكراسات التلاميذ، والعديد من الذكريات، مشيرا إلى أنه لا بد من قانون يجرم الاعتداء على المؤسسات التربوية.










    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مدارس تتعرض لاعتداءات وسرقات في تونس     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    خطوة مفاجئة من ليفربول بعد غموض مستقبل صلاح وماني أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    قتل شخصين ويواجه الإعدام.. تفاعل واسع مع وزيرة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    السعودية تعلن عن 3 باقات لإسكان الحج أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:56 AM
    بوتن ومعركة الطاقة.. أوروبا تستسلم أمام روبل روسيا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM
    تزويد أوكرانيا بأنظمة صاروخية.. هل يغير الوضع... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 07:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]