الديمقراطيون يستعرضون حيثيات قضية عزل ترامب - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الديمقراطيون يستعرضون حيثيات قضية عزل ترامب


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الديمقراطيون يستعرضون حيثيات قضية عزل ترامب

    أنا : المستشار الصحفى





    استعرض الديمقراطيون حيثيات القضية التي قد تفضي لمحاكمة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، خلال جلسة الاثنين، في وقت يستعدون فيه لإصدار تهم رسمية بحقه.

    وبعد أربعة أشهر من إطلاق مبلّغ التحقيق بشأن ترامب للاشتباه بسعيه للحصول على خدمات سياسية غير مشروعة من أوكرانيا، أشار الديمقراطيون إلى وجود أدلة واضحة ضده تتعلق بالرشى واستغلال السلطة وعرقلة التحقيق.

    وقال رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب جيري نادلر، إن "ترامب فضّل نفسه على البلاد. هذه حقائق لا خلاف عليها".

    ويواجه ترامب تصويتًا بات شبه مؤكد خلال الأسابيع المقبلة قد يجعل منه الرئيس الأميركي الثالث الذي تتم محاكمته.

    واعتبر كبير الجمهوريين في اللجنة القضائية، دوغ كولينز، أن ما يجري مجرّد "خطوة علاقات عامة" يقوم بها الديمقراطيون قبيل انتخابات العام المقبل، وقال "الأمر برمته سياسي (...) إنها مسألة توقيت".


    ولم يتضح ما إذا كان ترامب يتابع الإجراءات التي قد تترك وصمة على عهده الرئاسي، لكنه كتب على "تويتر" مع بدء الجلسة "مطاردة شعواء. الديمقراطيون الذين لا ينجزون شيئًا معيبون".

    وساد التوتر بينما حاول الجمهوريون إخراج الجلسة عن مسارها لدى انطلاقها من خلال خطوات إجرائية. وتم إخراج متظاهر وحيد بعدما هتف دفاعا عن الرئيس: "صوّتنا لدونالد ترامب. مل الأميركيون من (قضية) العزل هذه (...) ترامب بريء".

    وترامب متهم باستغلال سلطاته عبر الضغط على أوكرانيا لتعلن عن فتح تحقيق بحق نائب الرئيس السابق جو بايدن، المرشح الأبرز لمنافسته في انتخابات 2020. ومارس ترامب ضغوطا على كييف كذلك للتحقيق في أن الحكومة الأوكرانية ساعدت الديموقراطيين في انتخابات 2016.

    وقال المحامي عن الديمقراطيين باري بيرك إن هناك "إثباتا مهما" بشأن ارتكاب ترامب تجاوزات لدى عرضه الأدلة التي جمعتها لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس النواب خلال تحقيق استمر لعشرة أسابيع. وقال خلال الجلسة "كان الرئيس دونالد ترامب في لب خطة للضغط على أوكرانيا".

    وعرض بيرك تسجيلات مصورة للشهادات التي أدلى بها كبار الدبلوماسيين الأميركيين المعنيين بأوكرانيا والتي تدعم الاتهامات، إلى جانب تسجيل يقول ترامب فيه "من حقي القيام بما أشاء كرئيس".

    وأفاد بيرك أن الشهود "قدموا وثائق تشمل أدلة واضحة ودامغة ولا يمكن تفنيدها بأن الرئيس ترامب وضع هذه الخطة"، وأضاف "وضع مصالحه السياسية لتتم إعادة انتخابه فوق الأمن القومي للدولة وسلامة انتخاباتها".

    وفي إشارة إلى انتقادات الجمهوريين، قال "بالطبع لدينا انتخابات مقبلة، هذا ليس مبررا لتأجيل هذا النقاش؛ بل هو السبب الذي علينا من أجله إجراء هذا النقاش للتأكد من ألا يتم التدخل فيها والتأكد من عدم قيام الرئيس الحالي بذلك ومن أن الرؤساء المقبلين لن يقوموا به".

    وقال المحامي الجمهوري ستيفن كاستر، المكلف بدحض الأدلة، إن الديمقراطيين بكل بساطة يهاجمون ترامب جرّاء سياسات لا يتفقون معها. واعتبر أن "الديمقراطيين مهووسون بعزل الرئيس".

    ووصف الأدلة الرئيسية من محضر اتصال هاتفي جرى في 25 تموز/يوليو بين ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بـ"الهراء".


    وقال ترامب للرئيس الأوكراني خلال الاتصال إنه يريد "خدمة" من كييف تشمل فتح تحقيق بشأن بايدن ونظريته بشأن انتخابات 2016، وأشار إلى أن الديمقراطيين بحاجة لمزيد من الوقت للحصول على أدلة كافية وتحديد قضيتهم.

    ورفض الديمقراطيون هذه الحجة مشيرين إلى أن ترامب منع كبار مستشاريه من الإدلاء بشهاداتهم ورفض تسليم سجلات البيت الأبيض.

    وبدا الديمقراطيون عازمين على الضغط من أجل تصويت كامل في مجلس النواب على تهم رسمية تشكّل "مواد العزل" قبل نهاية العام.

    ومن شأن ذلك أن يتسبب بمحاكمة ترامب أمام مجلس الشيوخ في كانون الثاني/يناير، وهو ما قد يستمر لعدة أسابيع.


    (فرانس برس)






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : الديمقراطيون يستعرضون حيثيات قضية عزل ترامب     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]