هزليات السياسة الأسدية (4) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هزليات السياسة الأسدية (4)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 9th December 2019, 07:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هزليات السياسة الأسدية (4)

    أنا : المستشار الصحفى




    استطاع أبو الجود أن يثير فضولنا نحن الحاضرين في جلسة الإمتاع والمؤانسة بمدينة إسطنبول. أدهشنا بحكايته مع ضابط الأمن الذي كان ينوي وضعه في الدولاب وضربه بالعصي والسياط، ولكن الضابط اكتشفَ أن "أبو الجود" يحفظ خطابة طويلة عن الحركة التصحيحية مكتظة بعبارات المديح لحافييظ الأسد، فأعجب به، وطلب منه أن يملي عليه ما يحفظ، ثم عفا عنه، ولو لم يكن ذلكم الضابط بخيلاً وجشعاً لأعطاه مكافأة مالية، لأنه أنقذه من أزمة كتابة خطابة لإلقائها على الرفاق المناضلين في اليوم التالي.

    قال كمال: أنا بعترفْ إنه أبو الجودْ عَنْدُه خبرة حياتية أحسن من خبرتي، وأغنى. كنت عَمْ راهنْ على إنه العلاكْ المصدّي اللي بيقولوه الخطباءْ في مواسمْ الزعبرة تبع ثورة آذار وميلاد البعث والحركة التصحيحية إذا حمي المَزَادْ ما بينباعْ بفرنك سوري، قام أبو الجود أثبتْ لي العكسْ لما حكى لنا كيفْ إنه استفادْ من الخطابة، وخَلَّا الضابطْ الحقيرْ يعفي عنه!
    قال أبو جهاد: والله يا أستاذْ كمال أنا بعرفك ذكي ولماحْ، وما بيجوزْ تضيِّعْ معلميتَكْ في واحد عَلَّاك متلْ أبو الجودْ. أخي أنا بدي إسألك سؤال، وبطلب منك تجاوبني بصراحة.

    قال كمال: تفضل.

    قال أبو جهاد: لولا إنه أبو الجود منحوسْ، ولولا إنه تْعَلَّمْ سواقة السيارة، ولولا إنه هالضابط حرامي وطَمَّاع وكان عم يدور على شوفير "خروق" قاعدْ بلا شغلْ وما حدا عم يرضى يشغله، ولولا إنه هالشوفير الخروقْ اللي اسمه أبو الجودْ كان بيرضى يشتغلْ بأجرْ قليلْ، ولولا إنه أبو الجود سَرَقْ من غلة السيارة تبعْ الضابطْ، ولولا إنه الضابط استدعاه ليعمل له فلقة بالدولابْ، ولولا إنه تزامنِتْ دعوتُه مع ذكرى الحركة تبعْ حافييظْ، ولولا تكونْ الخطابة اللي بده يلقيها تاني يوم ع الرفاقْ معصلجة معه.. من وين كان صار للعلاكْ المصدي اللي بيحفظُه أبو الجودْ قيمة؟ بعدين أبو الجود ما بذلْ أي جهد ليتعلم الخطابات.. إذا ما عندك مانع أنا بحكي لك شلونْ تعلمها.

    قال أبو محمد: كلام أبو جهاد صحيح. بس أنا بالفعل بحب أعرفْ شلونْ أبو الجود حفظ كل هالحكي؟

    قال أبو جهاد: يا سيدي في سنة من السنين كنا نسهرْ ونلعبْ بورقْ الشَدّة في بيتْ صديقنا أبو عبدو في الحارة القبلية في معرتمصرين. وكان أبو الجود متابعْ مسلسلْ ليالي الحلمية اللي بيطلعْ في التلفزيونْ السوري بعد نشرة الأخبارْ. وصادفْ عرضْ المسلسل بهديكة السنة مع احتفالات الحركة التصحيحية. وأبو الجود كان يلعبْ بالورقْ ويخلي إدنه متعلقة بالتلفزيون منشان يشوف الحلقة لما تطلعْ. وكانت تمر ساعتين أو تلاتة وتبقى الخطابات شغالة ومستمرة، وكل الخطابات بتشبه بعضها البعض. بعدين أبو الجود صارْ يخلط بين لعبْ الشدة والخطاباتْ.

    قال أبو زاهر: أفّ! شلون بقى هاي؟

    قال أبو جهاد: كان يقول حطوا خمساوية الديناري أيها الإخوة المواطنون. بدي أَطَرْنِبْ بالجويزة يا أحفاد خالد بن الوليد، مع مين ختيارْ الكبة أيها الرفاق المناضلون الملتفون حول قائد المسيرة؟.. ويلتفت كل شوي ويقول: لسه ما طلع المسلسل؟!

    ضحك الأستاذ كمال وقال: شوفوا هالمفارقة، الشباب اللي ما بيشتروا الخطابات بقشرة بصلة تعلموها وحفظوها خلالْ لعبْ الشدة، ومن دون ما تكون لازمة إلهم، والسياسيين المخضرمين اللي حياتهم ومصالحهم قائمة ع الخطاباتْ ما بيعرفوا يكتبوا خطابة.

    قال أبو الجود: نحن كمانْ كانت حياتنا واقفة ع الخطاباتْ. خليني إحكي لكم القصة لحتى تتأكدوا من صحة الكلام. مرة من المراتْ، كنتْ قاعدْ بين إيدينْ الستّْ أمّ الجودْ، وعم إتلقى البهدلة اليومية، وعاملْ حالي عَمْ إتفرجْ عَ التلفزيونْ. وفجأة حسيت بالرجولة، وقلت لحالي إنه لازم أحطّْ حَدّْ لهالمرأة القوية المتسلطة. طَفِيْتْ التلفزيون ووقفتْ، وحطيتْ إصبعي على فمي بالطولْ، وقلت لها: هس. اسكتي أم الجود. ولا كلمة. وطبقت إيدي وقلت لها: اخرسي. والله إذا بتحكي كلمة تانية لحتى أليحكْ بالبوكسْ. خافت. سكتت. وأنا حسيت بحالي إني صرت قوي. وصحت للولاد: تعال ولاك محمود، وإنته ولاك عبدو، ومجيد، وخالد، وإبراهيم، ومصطفى، وموسى، ونايف، تعوا إنتوا وليك مريم، وسمية، وفوزية، ونادرة.. ولما اجتمعوا حوالي لقيت إنهم أكتر من الجماهير الكادحة اللي بتجتمع في المهرجانات الخطابية. وبَلَّشْتْ إخطبْ فيهم: أيها الإخوة المواطنون، أيها الرفاق المناضلون، يا أحفادَ خالد بن الوليد وطارق بن زياد وعقبة ابن نافع، أيها الزاحفون غداً على كثبان الجليل وبطاح الكرمل، أيها الصامدون في وجه المؤامرات التي تقودها الصهيونية العالمية والإمبريالية والرجعية المحلية على قطرنا الصامد، إن هذا يوم تاريخي..

    ضحك أبو زاهر: ما بقي غير إنك تحيي بطل التشرينين، تشرين التحرير وتشرين التصحيح حافييظ.

    قال أبو الجود: لا تغلط يا أبو زاهرْ. الخطباء في العادة ما بيجيبوا سيرة القائدْ المغوارْ حافييظ الأسدْ غير في وقت الزنقة.. الواحدْ منهم بتعترسْ معه العبارة، وبيبلش يقرب الورقة من عيونه، وبيحط النضارات، ولحتى ما حدا يضحك عليه بيقول: إننا نحتفل في هذا اليوم بذكرى الحركة التصحيحية المجيدة التي فجرها بطل التشرينين، بطل الصمود والتصدي، باني سورية الحديثة، حافييظ.. وعالفور بتنطلق الأكف بالتصفيق والحناجر بالهتاف، هون بقى اللي كان عم يخطب بيلاقي وقت كافي لحتى يعرف الكلمة اللي عترست معه أيش هيي.

    قال أبو محمد: ما عرفنا أيش صار بالخطابة تبعك؟

    قال أبو الجود: بنتي فوزية الله يخليها كانت تشتغلْ بتنجيدْ اللحفْ، وأوقاتْ بتساعدْ زوجة عبد القادر آغا بشغلْ البيتْ، وبتعطيها زوجة الآغا مصاري.. أثناء الخطابة كانت فوزية عم تنقل بصرها بيني وبين والدتْها، وعِرْفِتْ إني أنا آكل هوا ومو عرفانْ كيف بدي إطلع من هالمشكلة، فَقَرَّبِتْ مني ودَحْشِتْ لي رزمة مصاري في إيدي، من دون ما حدا يحس عليها.. وأنا لما صاروا المصاري بإيدي بطلتْ إخْطُبْ، لأنُّه الخطابة ما بتلزمْ غير لما بيكونْ الإنسانْ مْفَلِّسْ..

    وقلت لأم الجود: تفضلي حبيبة قلبي. هاي مصاري، روحي اشتري برغل وعدس وحنطة، وعبي أسطوانة الغاز وخدي البنت ع الدكتور.. وإنتوا يا ولاد: بدي إياكم تعيشوا بهالنعمة وما تذلوا نفسكم لحدا.
    وتركتهم وطلعت من البيت، وأنا عم إتلفت وراي!






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : هزليات السياسة الأسدية (4)     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    لندن تدعو موسكو للسماح لأوكرانيا بتصدير الحبوب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:58 AM
    سعيد يصدر مرسوما يدعو الناخبين إلى الاستفتاء على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:58 AM
    "نيويورك تايمز": إسرائيل أبلغت أميركا بأنها قتلت... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:58 AM
    تحليق لمقاتلات أميركية ويابانية بعد إطلاق صواريخ... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:58 AM
    الخارجية الأمريكية تعلن وفاة أحد موظفيها السابقين... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 26th May 2022 02:58 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]