عن دعوات المصالحة في اليمن - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    عن دعوات المصالحة في اليمن


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th December 2019, 04:30 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new عن دعوات المصالحة في اليمن

    أنا : المستشار الصحفى




    ارتفعت، منذ أسبوعين على الأقل، الأصوات اليمنية الداعية إلى ضرورة تحقيق مصالحة بين الأطراف الحزبية المناهضة للحوثيين، خصوصاً بين حزبي المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح، بوصفهما أكبر الأحزاب من حيث الثقل الجماهيري ومن حيث الخلافات البينية التي أسهمت، بنسبة أو بأخرى، في وصول الحوثيين إلى صنعاء وسيطرتهم على مؤسسات الدولة.
    وتتزامن هذه الدعوات مع الذكرى السنوية الثانية لقيام الحوثيين بتصفية الرئيس السابق علي عبد الله صالح، في الرابع من ديسمبر/كانون الأول. ويرى البعض أن هذه المحطة وضعت الحزبين أمام استحقاق جديد يفرض على كليهما طي ملفات الماضي والبدء بصفحة جديدة، تتوقف فيها المهاترات ويتكامل فيها الأداء لتحقيق غاية مشتركة تتمثل في إسقاط انقلاب الحوثي وعودة مؤسسات الدولة، وكذا عودة الحياة السياسية.
    عقبات عديدة تعترض طريق خطوات المصالحة. بعضُها متعلق بالأحزاب نفسها، والبعض الآخر من خارج هذه الأحزاب، خصوصاً من قبل الجيش الإلكتروني التابع لجهات التأزيم، وفي مقدمتها الحوثيون ومكونات سياسية تظن أن مصلحتها تكمن في بقاء حالة الشقاق بين الأحزاب الرئيسية.
    وقد مثلت حالة التوافق التي أبداها الحزبان في اختيار رئيس جديد للبرلمان، مطلع إبريل/نيسان الماضي، بارقة أمل في طريق إذابة الجليد بينهما، إذ تم التفاهم على شخصية الشيخ سلطان البركاني الذي كان يعد من صقور المؤتمر المعادين للإصلاح. كما ترافق ذلك التوافق مع إشهار تحالف عريض للقوى السياسية المؤيدة للحكومة الشرعية، غير أن التحالف الذي مضى على ولادته نحو ثمانية أشهر، لم يقطع مسافة ملموسة في سبيل إنجاز الغايات التي نشأ من أجلها، خصوصاً في ما يتعلق بوقف المهاترات الإعلامية بين الأحزاب المنضوية في إطاره.
    في ظل حالة الانسداد السياسي في أفق المصالحة الحقيقية بين الأحزاب الداعمة للشرعية، تتنامى حالة اليأس والإحباط داخل القطاعات الشعبية التي تنتظر بفارغ الصبر مصالحة أو تقارباً حزبياً من شأنه إعادة مياه الحياة السياسية في اليمن إلى مجاريها الطبيعية. الأمر الذي قد يجعل من بقاء هذه الأحزاب على هذه الوضعية التصارعية، عبئاً ثقيلاً على المشهد اليمني برمته، وينذر بظهور بدائل سياسية جديدة، وربما ظهور تشكيلات غير منضبطة يسهل اختراقها وتجنيدها في أجندات غامضة وخطرة.
    الأحداث العاصفة التي مرّ بها اليمن في الخمس سنوات الأخيرة، كفيلة بدفع المكونات الوطنية إلى نسيان ثاراتها وجراحاتها وحساباتها الضيقة. وهي إن لم تلتقط فرص التقارب في التوقيت المناسب، فإن الزمن سوف يتجاوزها، ويهيل عليها التراب.







    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : عن دعوات المصالحة في اليمن     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة تكشف عن خططها لتخفيض أسعار الإيجار لذوي... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    إسبانيا تخفف قيود كورونا على المسافرين... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    الحكومة البريطانية تخطط لرفع السن القانوني... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رغم سلبية الفحوصات.. الصين تضع آلاف السكان في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM
    رئيس الإمارات يستقبل حفتر والدبيبة للتعزية بوفاة... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 21st May 2022 10:29 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]