انتشار أمني كثيف ببغداد بعد دعوات لتظاهرات مشبوهة تبرّأت منها ساحة التحرير - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتشار أمني كثيف ببغداد بعد دعوات لتظاهرات مشبوهة تبرّأت منها ساحة التحرير


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 10th December 2019, 09:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتشار أمني كثيف ببغداد بعد دعوات لتظاهرات مشبوهة تبرّأت منها ساحة التحرير

    أنا : المستشار الصحفى




    تشهد العاصمة العراقية بغداد انتشاراً غير مسبوق لقوات الجيش والشرطة والأمن الوطني، وذلك بعد دعوات لتظاهرات مليونية وُصفت بالمشبوهة، وحملت دعوات لاقتحام المنطقة الخضراء المحصّنة التي تضم بعثات دبلوماسية مهمة، أبرزها الأميركية والبريطانية، فضلاً عن مقارّ الحكومة والبرلمان ورئاسة الجمهورية، ما يشير إلى نوايا مبيتة لحرف مسار التظاهرات العراقية عن سلميتها لتسهيل قمعها.
    وعقب الدعوات للتظاهرات التي سيكون مركزها في بغداد، ويشارك فيها آخرون من المحافظات، أذيع بيان في ساعة متأخرة من ليل أمس الإثنين، في ساحة التحرير، أعلن فيها المحتجون عدم علمهم بتلك التظاهرات، ولا مطلقيها، داعين المتظاهرين إلى التزام ساحات وميادين التظاهر الرئيسة، وعدم الوقوع في خدع وأساليب السلطة للقضاء على الثورة، معلنين براءتهم من "دعوات قدوم المحافظات إلى بغداد"، مؤكدين أن "ثورة التظاهرات سلمية وستبقى سلمية".
    وحذروا من "مخطط لجعل التظاهرات تخريبية"، وقالوا: "نحن واعون وسنحافظ على سلمية التظاهرات، ولن نقبل بمجازر بدماء إخوتنا"، مؤكدين براءتهم من الدعوات لاقتحام المنطقة الخضراء.


    وتبرّأت العتبتان العباسية والحسينية في كربلاء من كونهما طرفَين في تلك التظاهرات، كما اعتبر عدد من النقابات العمالية أن البيان الذي حمل اسمها، ودعا إلى التظاهر بـ"مليونية الثلاثاء"، مزيف ولا علم لها به.

    ومنذ ليل أمس الإثنين، نشرت القوات الأمنية الآلاف من عناصرها في بغداد عند مداخل المنطقة الخضراء، وقرب مناطق وجود المتظاهرين، وسط أجواء مشحونة وقلق من الأحداث، في وقت أعلنت قيادة عمليات بغداد، حالة التأهب القصوى في العاصمة.
    من جهته، قال الناشط المدني، حامد السيد، عبر صفحته على "فيسبوك"، إن "الدعوة للتظاهر يوم 10 – 12 دعوة ليست نظيفة"، مشدداً على "استمرار السلمية بساحة التحرير".


    والثلاثاء، خاطب رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الركن عثمان الغانمي، في بيان له، المتظاهرين، قائلاً إن "القوات الأمنية ستبقى لحمايتكم، لحين تحقيق مطالبكم المشروعة"، وذلك خلال بيان له بمناسبة الذكرى الثانية للانتصار على تنظيم "داعش".


    ولم تكن الأجواء في الجنوب العراقي مختلفة عنها في بغداد، إذ شهدت انتشاراً أمنياً وإغلاقاً لأغلب الطرق، ومحاولات لمنع المتظاهرين المضادين من التوجه إلى بغداد.
    وبعد ليلة غير مستقرة في كربلاء، شهدت صدامات بين المتظاهرين والأمن، على خلفية قطع المتظاهرين طريق بغداد – كربلاء، عزّز الأمن من انتشاره بشكل مكثف في المحافظة، وسط أجواء مشحونة جداً، وتوافد مئات المتظاهرين نحو ساحات التظاهر.
    كما شهدت البصرة، وذي قار، وميسان، والمثنى، والقادسية، وبابل، إجراءات مشابهة، ومحاولات من قبل عناصر الأمن الذين قطعوا أغلب الطرق، لمنع وصول المتظاهرين إلى ساحات التظاهر.
    وفي ظل هذه الأجواء والمخاوف من تحركات المليشيات، حذر زعيم "مليشيا العصائب"، وهي أحد الفصائل الكبيرة في مليشيا "الحشد الشعبي" قيس الخزعلي، من وقوع أعداد كبيرة من المتظاهرين في تظاهرات الثلاثاء.
    وقال الخزعلي في بيان له، صدر ليل أمس الإثنين، إن "التظاهرات السلمية يتغلغل فيها مخربون، وهم يقومون بالحرق والقتل"، داعياً الجميع إلى "الوقوف بوجه هذا المشروع التخريبي وكشف الأقنعة عن هؤلاء"، قائلاً: "إذا تساهلنا معهم، فإن مصالح الناس ستكون بخطر"، مشدداً على أنه "يجب على الجميع أن يسحبوا المظاهر المسلحة من ساحات التظاهر، وفسح المجال للقوات الأمنية لأخذ دورها".


    من جهتها، أثنت مفوضية حقوق الإنسان، على دعوات ساحات التظاهر، إلى الالتزام بسلمية التظاهرات، وقال عضو المفوضية علي البياتي في بيان، إن "دعوات اللجان التنسيقية والمنظمة للتظاهرات، بعدم التوجه للعنف والتظاهر كل حسب محافظته، وعدم التوجه نحو المنطقة الخضراء، لتجنب مزيد من الدماء، بالإضافة الى المطالبة بضرورة أن يكون مرشح رئاسة الوزراء القادم مستقلاً ومقبولاً من ساحات التظاهرات، دليل على وعي المتظاهرين والتزامهم بالسلمية والحفاظ على النظام العام".
    وحذرت السفارة الأميركية في بغداد، بدورها، الأميركيين الموجودين في العراق، عدا إقليم كردستان، من الاقتراب من ساحات التظاهر، مؤكدة في بيان لها صدر ليل أمس الإثنين، أنه "وفقاً للتقارير، من المتوقع أن تزداد حدة التظاهرات اعتباراً من الثلاثاء، وقد لاحظ المواطنون الأميركيون وجوداً أمنياً مكثفاً".








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    استئناف مفاوضات القوى الكردية لحسم مرشح الرئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    ضغط تركي لاستكمال "المنطقة الآمنة" في سورية:... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    احتجاجات الباب السورية: سعي لإنهاء فساد مؤسسات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    لهذه الأسباب ترفض الجزائر الوساطات مع المغرب صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM
    قصة صمود الروبل: 30% زيادة منذ بداية الحرب...... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 04:44 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]