من الرصاص إلى الشاورما... هكذا تفاعل العرب مع "موزة كاتيلان" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    من الرصاص إلى الشاورما... هكذا تفاعل العرب مع "موزة كاتيلان"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 11:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new من الرصاص إلى الشاورما... هكذا تفاعل العرب مع "موزة كاتيلان"

    أنا : المستشار الصحفى







    تفاعل العرب بشكل واسع مع موزة موريزيو كاتيلان الشهيرة، التي شغلت الوسط الفني والإعلامي هذا الأسبوع، ونشر عدد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي صور أشياء ملصقة على جدار، ابتداءً من الخضروات والفواكه، وليس انتهاءً بسندويشة شاورما، ليوصل البعض من خلالها رسائل إنسانية.
    وبيعت الموزة الشهيرة الملصقة على حائط بمبلغ 120 ألف دولار، على أنها عمل فني للفنان الإيطالي موريزيو كاتيلان، في معرض "آرت بيزل" بميامي بيتش في أميركا هذا الأسبوع، ما أثار جدلاً وموضوع إطلاق دعابات حيال الأمر، على الرغم من أنّ الفنان أكد أنّ عمله الفني ليس "نكتة"، وفقاً لموقع "نيويورك بوست".

    ووظف المتحف العربي الأميركي القومي في ميشيغن الحادثة، لجذب الانتباه إلى جهوده بطريقة هزلية، وتسليط الضوء على تاريخ الأميركيين العرب وثقافتهم، وعلى التجربة العربية في الولايات المتحدة، من خلال نشر صورة سندويشة شاورما مرفقةً بها عبارة "قطعة فنية جديدة للبيع".




    ونشر أكرم أبو الفوز، صورة أسطوانة ملصقة على جدار (مخلفات رصاص رشاش طائرة عيار 36) لوّنها الفنان الشهير بـ"الرسم على الموت"، وخطّ عليها أسماء مدن في محافظة إدلب والشمال السوري، مرفقاً إياها بوسم "إدلب تحت النار"، ضمن الحملة التي أطلقها ناشطون في بداية هذا الأسبوع، لتسليط الضوء على مجازر الروس والنظام السوري التي ما زالت ترتكب بحق المدنيين في إدلب، وسط صمت عربي ودولي.




    ونشرت صفحة "الثورة السورية" على "فيسبوك"، ضمن حملة "إدلب تحت النار" أيضاً، صورة طفل سوري استشهد جراء القصف الروسي، كتب فوقها "مزاد الإرهاب الروسي"، بجانب صورة الموزة الملصقة على جدار، التي كُتب فوقها "مزاد الاقتصاد العالمي"، وأرفقت ذلك بنص: "موزة على حائط بيعت بـ 120 ألف دولار تتصدر أخبار الساعة، وموت شعب كامل على يد بشار المجرم لا يحظى بأدنى اهتمام".






    كذلك نشر الفنان السوري عمر الجبين، لوحة لأذن مقطوعة وملصقة على الجدار، في إشارة إلى الحادثة المأساوية التي قطع فيها الرسام الهولندي فنسنت فان غوخ أذنه، وكتب: "آسف عزيزي فنسنت... العالم لا يزال مكاناً مقرفاً".







    ونشر الرسام السوري عمر نصيرات صورة التفاحة المقضومة، التي تمثل شعار علامة "آبل" التجارية ملصقة على جدار، وكتب مشيراً إلى هيمنة هذه الشركة على حياتنا وعلى الأسواق، وارتفاع قيمتها السوقية، بحيث أصبحت نموذجاً للرأسمالية، وقال: "التفاح في مواجهة الرأسمالية".




    وكتب الفنان التشكيلي الأردني غازي انعيم: "إذا كان إلصاق موزة على جدار يجعل منها عملاً فنياً، ألا يكون بذلك جميع الناس بلا استثناء فنانين؟"، وتابع في منشوره موضحاً وجهة نظره بين الفن واستغلاله سياسياً.



    ووظفت بعض الشركات الحادثة للترويج بطريقة طريفة لمنتجاتها، من بينها شركة الاتصالات القطرية "أوريدو"، التي نشرت صورة جهاز اتصال جوال بالإنترنت، وقد أُلصق على جدار، وكتبت: "استمتعوا بالإنترنت مع أفضل جهاز اتصال جوال".


    ونشرت محمصة "إمباير كافيه" في العاصمة القطرية الدوحة، مقطع فيديو لمنتجاتها يتخلله مشهد كيس قهوة ملصق على جدار، وكتبت: "بيع كيس القهوة الذي ألصق على الحائط بمبلغ 20.60 دولاراً، على أنّه عمل فني في محمصة (إمباير كافيه) في العاصمة القطرية هذا الأسبوع، واشترى الفنان كيس القهوة من محمصة محلية في الدوحة، وألصقه على حائط أبيض ثم باعه، انتهت القصة".


















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تشاؤم إسرائيلي من مستقبل "الدولة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    بعد 7 مواسم مع الـPSG.. دي ماريا يقترب من الرحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    "أموال الخليج في الرياضة.. القوة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    معهد واشنطن: ما قصة "ملك الكبتاغون" الذي يحميه... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM
    القوات الجوية الأمريكية تعلن نجاح اختبار صاروخ... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:41 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]