الهند تنشر قوات وتحظر التجول لقمع احتجاجات قانون المواطنة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الهند تنشر قوات وتحظر التجول لقمع احتجاجات قانون المواطنة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 11:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الهند تنشر قوات وتحظر التجول لقمع احتجاجات قانون المواطنة

    أنا : المستشار الصحفى




    نشرت الهند آلاف الجنود في ولاية آسام بشمال شرق البلاد، اليوم الخميس، بعد احتجاجات عنيفة الليلة الماضية على مشروع قانون جديد يسهل على الأقليات غير المسلمة من الدول المجاورة الحصول على الجنسية الهندية.
    وقال قائد شرطة الولاية، بهاسكار ماهانتا، إن قوات تابعة للجيش انتشرت في الشوارع لتعزيز الشرطة في المناطق التي تسودها أعمال عنف في فواهاتي، وديبروجاره وغيرها من مدن الولاية.

    وقالت حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي الهندوسية، إنّ ما يطلق عليه مشروع تعديل قانون المواطنة الذي أقره البرلمان، أمس الأربعاء، يهدف إلى حماية الأقليات المحاصرة في بنغلادش وباكستان وأفغانستان. لكن منتقديه يقولون إنه يقوض الدستور العلماني للبلاد بعدم توفير الحماية للمسلمين، في حين يدفع آخرون بأنه سيفتح الولايات الجنوبية في الهند أمام تدفق الأجانب.

    وكانت مقاومة مشروع القانون هي الأقوى التي تشهدها ولاية آسام المنتجة للشاي حيث تعتمل حركة مناهضة للهجرة السرية منذ عقود. وخرج المحتجون إلى الشوارع في شمال شرق الهند عندما أقر المجلس الأعلى بالبرلمان القانون.

    وفي آسام خالف المحتجون حظر تجول وأحرقوا سيارات وإطارات ورددوا هتافات مناهضة لمودي.

    وقال مسؤولون حكوميون، إن القوات استدعيت من مناطق أخرى في الهند، منها كشمير، لاستعادة الهدوء في جواهاتي عاصمة ولاية آسام لكن المتظاهرين عادوا إلى الشوارع في مناطق أخرى.

    وقالت الحكومة، إنها قطعت خدمة الإنترنت عن عشر مناطق في آسام لمدة 24 ساعة حتى السابعة من مساء الخميس، وأضافت أن مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن تستخدم في "تأجيج المشاعر مما يفاقم الوضع الأمني".

    كما اعتقلت الشرطة عشرات الأشخاص في عدة مناطق بولاية آسام شمال شرقي الهند، بعد احتجاجات الليلة الماضية.

    ويعارض المتظاهرون مشروع القانون، الذي أقره البرلمان أمس الأربعاء، خشية انتقال المهاجرين إلى المنطقة الحدودية، والإضرار بثقافة السكان القبليين الأصليين وسيادتهم السياسية.

    ومرر البرلمان مشروع القانون بموافقة 125 صوتا مقابل رفض 105 مساء الأربعاء. وبات الآن بحاجة الى توقيع الرئيس الشرفي، ليصبح قانونا ساريا.

    وطالب رئيس الوزراء ناريندرا مودي المواطنين بالهدوء، وقال في تغريدة على تويتر "أريد أن أؤكد لهم - لا يمكن لأحد أن يسلب حقوقكم وهويتكم الفريدة وثقافتكم الجميلة التي ستستمر في الازدهار والنمو."





    وذكرت وكالة أنباء "برس ترست أوف إنديا" أن المتظاهرين اقتلعوا أعمدة هواتف، وأحرقوا حافلات وسيارات، كما هاجموا منازل مسؤولين من الحزب القومي الهندوسي الحاكم.

    واستخدمت الشرطة هراوات وقنابل غاز مسيل للدموع لتفريق المحتجين في 10 من أصل 33 مقاطعة بالولاية. في حين يعارض المتظاهرون في ولاية أسام مشروع القانون بسبب مخاوف السماح للمهاجرين، بغض النظر عن عقيدتهم، بالعيش في منطقتهم، يعارض آخرون المشروع لأنهم يرون أنه تمييزي لعدم تطبيقه على المسلمين.

    ويسعى مشروع تعديل المواطنة إلى منح الجنسية الهندية للبوذيين والمسيحيين والهندوس والجاينيين والبارسيين والسيخ الذين فروا من بنغلادش وباكستان وأفغانستان بسبب الاضطهاد الديني قبل عام 2015. إلا أنه لا يشمل اللاجئين الروهينغا المسلمين الذين فروا من الاضطهاد في ميانمار.

    من جانبه قال وزير الداخلية أميت شاه إنه ليس معاديا للمسلمين لأنه لا يؤثر على المسار الحالي للمواطنة المتاحة لجميع المجتمعات.

    وقالت منظمة العفو في الهند، إن القانون يضفي الشرعية على التمييز على أساس الدين وينتهك بشكل واضح دستور الهند والقانون الدولي لحقوق الإنسان. وأضافت المنظمة في بيان "الترحيب بطالبي اللجوء خطوة ايجابية لكن في بلد علماني مثل الهند، يشعل إغلاق الباب أمام المسلمين المضطهدين والمجتمعات الأخرى لمجرد اعتقادهم الديني التعصب"، وقال عدد من نواب المعارضة الذين ناقشوا مشروع القانون في البرلمان إنه سيتم الطعن عليه أمام المحكمة.

    من جانبها، قالت زعيمة حزب المؤتمر المعارض الرئيسي، سونيا غاندي، "اليوم يمثل يومًا مظلمًا في تاريخ الهند الدستوري.. يمثل تمرير مشروع قانون تعديل المواطنة انتصارا للقوى ضيقة الأفق والمتعصبة على التعددية في الهند".



    تمرير التشريع يأتي عقب ممارسة تسجيل المواطنة المثير للجدل في ولاية آسام بهدف التعرف على المقيمين الشرعيين والتخلص من المقيمين في البلاد بشكل غير قانوني. تعهد شاه بطرح تلك الممارسة على مستوى البلاد ووعد بتخليص الهند من "المتسللين".

    وتم استبعاد ما يقرب من 2 مليون شخص في ولاية آسام من القائمة - نحو نصف من الهندوس والنصف الآخر من المسلمين - وطُلب منهم إثبات جنسيتهم وإلا سيصبحون عديمي الجنسية.

    وتقوم الهند ببناء مركز احتجاز لبعض عشرات الآلاف التي يتوقع أن تقضي المحاكم في النهاية بأنهم جاءوا إلى البلاد بشكل غير قانوني. قد يوفر مشروع قانون تعديل المواطنة الحماية ومسارًا سريعًا للتجنيس بالنسبة للعديد من الهندوس الذين لم تشملهم قائمة المواطنة الخاصة بآسام.


    (أسوشييتد برس، العربي الجديد)






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]