أمير الكويت يستنكر محاولة الاعتداء على رئيس مجلس الأمة باليد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أمير الكويت يستنكر محاولة الاعتداء على رئيس مجلس الأمة باليد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 12:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أمير الكويت يستنكر محاولة الاعتداء على رئيس مجلس الأمة باليد

    أنا : المستشار الصحفى





    استنكر أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الخميس، في برقية إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم ما تعرض له الأخير في مقبرة الصليبخات من "محاولة اعتداء باليد خلال تأديته واجب العزاء لعدد من الأسر الكويتية".وأبدى أمير الكويت في بيان، نشرته وكالة الأنباء الرسمية (كونا)، أسفه لما تعرض له رئيس مجلس الأمة بمقبرة الصليبخات، مؤكداً أن "هذا التصرف لا يمثل القيم الإسلامية وعادات وأخلاق أهل الكويت ولا يعكس ما جبلوا عليه من تواد وتعاطف وتراحم وتكاتف في السراء والضراء".



    كما بعث ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح ببرقيتين مماثلتين.

    وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قد تعرض لاعتداء باليد، أمس الأربعاء، أثناء تأديته العزاء في مقبرة الصليبخات في العاصمة الكويت، إذ إنه اتجه لمصافحة أحد الأشخاص الذي رفض بدوره مصافحته مما أدى لتلاسن لفظي بينهما تطور إلى محاولة اعتداء باليد قبل أن يتدخل المرافقون للغانم ويحموه من الاعتداء.





    ولم تعرف دوافع الشخص المعتدي، لكن مصادر "العربي الجديد" كشفت أنه "من أسرة قريبة من أسرة الغانم وأن هناك دوافع سياسية واقتصادية".

    وأصدر رئيس مجلس الأمة توضيحاً عقب الحادثة قال فيه: "منعاً للغلط والإشاعات، أجد نفسي ملزماً بتوضيح ما حدث في مقبرة الصليبخات اليوم. إن حقيقة ما حدث في مقبرة الصليبخات يمكن اختصاره بأنني وبعد انتهائي من واجب تقديم العزاء بوفيات عدد من الأسر الكويتية الكريمة، توجهت إلى المخرج، وإذا بي أصادف الأخ الكريم عدنان الورع وبجانبه شخصان".

    وأضاف: "قمت بالسلام على الأخ عدنان وعلى الشخص الثاني، وعندما هممت بمصافحة الشخص الثالث، رفض السلام متفوها بكلمة غير لائقة، فما كان مني إلا أن قلت له (عيب عليك إحنا في مقبرة) وأعطيته ظهري مغادراً، وإذا به يحاول الاعتداء علي باليد".

    وتابع: "فما كان من أخي فهد (الغانم) الذي كان برفقتي إلا أن تصدى له ومنعه من الاعتداء علي، أما ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي من فيديوهات فإنها قديمة ولا تتعلق بما حصل اليوم".

    وأبدى استغرابه "مما حدث"، مؤكداً أنّ "هذا الحادث، حادث عرضي لا يمت بصلة بأخلاقنا ككويتيين ومسلمين".

    وأوضح: "أنا أذهب بشكل شبه يومي إلى المقبرة، أعزي الناس والتمس الأجر، ولم نصادف مثل تلك الحوادث الشاذة، فالمقبرة مكان بطبيعته يفرض الوقار والخشوع والهدوء. فمصابات الناس في وفياتهم مناسبة تقتضي الحزن والتعاطف والتضامن".


    ويعد الغانم أحد أبرز رؤساء مجلس الأمة في تاريخ الكويت السياسي، إذ ساهم مرات عدّة في حماية الحكومات المتعاقبة من السقوط في فخ الاستجوابات المقدمة من عدد من نواب البرلمان، كما أنه ساهم في صياغة عدد من القوانين المهمة في البرلمان الكويتي وتأمين أصوات كافية لتمريرها.






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Russia ready to set up corridor for ships... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    Venture capital as a concept is... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    Glencore pays up to $1.5bn to resolve corruption... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    TASI gains on strong earnings season: Opening bell أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM
    Saudi Arabia is an emerging destination for the... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 25th May 2022 02:17 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]