كلمتان مرتقبتان لباسيل ونصر الله تحدّدان ملامح الحكومة المقبلة - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كلمتان مرتقبتان لباسيل ونصر الله تحدّدان ملامح الحكومة المقبلة


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كلمتان مرتقبتان لباسيل ونصر الله تحدّدان ملامح الحكومة المقبلة

    أنا : المستشار الصحفى




    من المتوقّع أن تتوضّح الصورة الحكوميّة في لبنان، خلال الساعات المقبلة، إذ يترقّب اللبنانيون كلمتَين لرئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، بعد ظهر اليوم الخميس، وأخرى للأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، يوم غد الجمعة، يُفترض أنّ تتحدّد فيهما المواقف من الملف الحكومي، قبيل الاستشارات النيابية التي ستعقد، الإثنين المقبل، لتكليف رئيس جديد لمجلس الوزراء.
    ويعقد تكتل "لبنان القوي" الذي يترأسه باسيل، اجتماعاً استثنائياً، بعد ظهر اليوم، يليه مؤتمر صحافي لباسيل يتناول فيه موقف التكتل من الملف الحكومي، وسط معلومات صحافية تحدّثت في الأيام الماضية، عن اتجاهه لإعلان الانتقال إلى صفوف المعارضة.
    وقبيل ساعات على الاجتماع، زار باسيل، مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، من دون أن يدلي بأي تصريح بعد اللقاء.
    وفي موقف لافت من القصر الرئاسي في بعبدا قد ينذر بالتوجه إلى حكومة اختصاصيّين، قال رئيس "الحزب الديمقراطي اللبناني" النائب طلال أرسلان: "فلتكن حكومة اختصاصيّين، ولكن بدءاً من رئيسها وصولاً إلى وزرائها وقد أبلغت رئيس الجمهورية بموقفي".
    وتنضوي كتلة "ضمانة الجبل" التي يترأسها أرسلان ضمن تكتل "لبنان القوي".

    ودعا رئيس الحكومة السابق تمام سلام، من مقرّ البطريركية المارونية في بكركي، بعد لقاء البطريرك بشارة الراعي، إلى "تشكيل حكومة سريعاً تنهض بلبنان من الوضع الذي وصل إليه"، قائلاً: "لنتساعد في هذه المرحلة الصعبة للخروج من الأزمة، فالوضع صعب ومعقّد، ويتطلب الترفع والتواضع والتضحية لإيجاد حلول للإنقاذ".
    وعادت أسهم رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري إلى الارتفاع بعد سقوط اسم المرشح سمير الخطيب، إلا أنّ الحريري دعا، أمس الأربعاء، إلى الإسراع بتشكيل حكومة اختصاصيين للخروج من الأزمة الراهنة.
    وقال الحريري، في بيان، إن الخروج من الأزمة يستوجب "الإسراع بتأليف حكومة اختصاصيين، تشكل فريق عمل متجانسا وذا مصداقية، مؤهلا لتقديم إجابات على تطلعات اللبنانيين بعد 17 أكتوبر/تشرين الأول".
    وعبّر الحريري في وقت سابق عن عدم رغبته بتولّي رئاسة الحكومة، وتأييده لحكومة تكنوقراط.


    وأمس الأربعاء، عقدت المجموعة الدولية لدعم لبنان، اجتماعاً في باريس، وأكدت في مسوّدة بيان أنّ "هناك حاجة ملحّة لأن يتبنى البلد حزمة إصلاحات اقتصادية مستدامة وشاملة وذات صدقية".
    وقالت المجموعة، حسب "رويترز"، إن البلد يواجه انحلالاً فوضوياً لاقتصاده، وعدم استقرار متزايداً ما لم يطبق إصلاحات عاجلة تعطي المؤسسات المالية الدولية الثقة لكي تقدم الدعم.
    وبدأ اللبنانيون، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتفاضة غير مسبوقة، احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتوجّه الحكومة إلى فرض ضرائب جديدة.
    وقدّم رئيس الحكومة سعد الحريري في 29 أكتوبر/تشرين الأول استقالته، إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، مشيراً إلى أنها تأتي بعدما وصل إلى طريق مسدود، ونزولاً عند رغبة الشعب اللبناني، الذي خرج في تظاهرات حاشدة غير مسبوقة، ضدّ الفساد والسرقة والأزمة الاقتصادية المستفحلة.



    وشهدت العاصمة اللبنانية، توتراً جديداً، مساء الأربعاء- الخميس، جراء محاولة عناصر حزبية مناصرة لـ"حركة أمل" اقتحام ساحتي الاعتصام في رياض الصلح وساحة الشهداء، وسط بيروت.
    وشهدت منطقة خندق الغميق مروراً بجسر الرينغ ومحيط ساحتي الاعتصام عمليات كرّ وفرّ بين عناصر حركة "أمل" وبين قوات الأمن اللبنانية التي استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.
    وجاء التوتر بعد يوم من اعتداء عناصر من شرطة مجلس النواب اللبناني، الذين يحرسون مقر رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، على متظاهرين كانوا يمرون من المنطقة ضمن مسيرات نظموها بشكلٍ سلمي أمام منازل عدد من السياسيين.











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هيرست: بايدن يتحول إلى ترامب ويعبث بينما القدس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    محامية تصف سحب أطفال مسلمين من أسرهم بالسويد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    أكثر الدول العربية تلقيا لتحويلات الأموال في 2021... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    مقتل ضابط إيراني بهجوم مسلح استهدف سيارته وإصابة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM
    الدولة العثمانية وبلدان شمال أفريقيا.. صفحات من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 11:23 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]