بدء عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الجزائرية وسط رفض شعبي - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    بدء عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الجزائرية وسط رفض شعبي


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 12th December 2019, 08:11 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new بدء عمليات فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة الجزائرية وسط رفض شعبي

    أنا : المستشار الصحفى




    أغلقت مكاتب التصويت في الانتخابات الرئاسية، التي جرت الخميس في الجزائر، أبوابها، وبدأت عمليات الفرز وعد الأصوات، وسط تظاهرات شعبية حاشدة رافضة للانتخابات.
    وأعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الجزائر أن نسبة التصويت ارتفعت إلى حدود 33.06 في المائة قبل ساعتين من غلق مكاتب التصويت.

    وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الجزائرية محمد شرفي، في مؤتمر صحافي، إن نسبة التصويت تجاوزت في بعض المناطق 40 في المائة، على غرار ولاية أدرار، جنوبي الجزائر، حيث سجلت فيها نسبة 46 في المائة.

    وتوقع رئيس هيئة الانتخابات الجزائرية أن تصل النسبة إلى أكثر من 50 في المائة عند إغلاق مكاتب الاقتراع‎.

    مقتل ممثل مرشح

    في سياق متصل، أعلنت حملة المرشح عبد المجيد تبون وفاة أحد مراقبيها في مراكز الاقتراع بولاية البيض، غربي الجزائر، محذرة من تزوير الانتخابات.

    وقال المكلف بالإعلام بحملة تبون، محمد لعقاب، في ندوة صحافية، إن المعتدين ينتمون إلى حزب سياسي لأحد المرشحين (يقصد عز الدين ميهوبي)، موضحاً أن المتوفى هو زياني زين، وهو شاب من مواليد 1971، توفي بعد الاعتداء عليه في مركز الانتخاب بعد تعرض زوجته لاعتداء داخل المكتب الاقتراع في منطقة البيض.

    وأضاف لعقاب أن العملية الانتخابية وهي تشارف على نهايتها "تأخذ منحى خطيرا لم نكن نتمناه"، داعيا السلطات الجزائرية والسلطة العليا للانتخابات إلى حماية الانتخابات وأن تكون يقظة من الذين يحاولون النزوع بالانتخابات إلى العنف.

    وكشف عن تسجيل الحملة "تجاوزات خطيرة في العديد من الولايات وفي الدوائر والبلديات"، قائلا إن "بعض الأحزاب التي لديها مترشح بدأت تميل إلى العنف، فضلا عن تقديم إغراءات مادية عبر عدة مكاتب انتخابية".

    كما انتقد لعقاب "بعض النواب في مجلس الأمة تدخلوا في عديد الولايات لفائدة أحد المرشحين"، ودعا المواطنين إلى "مراقبة أصواتهم حتى لا تسرق منهم".

    من جهته، قال وليد داود، المتحدث باسم حملة المرشح علي بن فليس، إنه تم تسجيل بعض التجاوزات ومحاولات التزوير لصالح المرشح عز الدين ميهوبي، وأوضح لـ"العربي الجديد"، أن "المديرية ومديريات مرشحين آخرين قاموا بإخطار الهيئة العليا بهذه التجاوزات ومحاولات التأثير على سير الانتخابات وتوجيه الناخبين". وأشار إلى أنه من المهم أن الانتخابات انتهت دون مشاكل وصدامات عنيفة.

    أجواء مشحونة

    وشهدت العاصمة الجزائرية أجواءً مشحونة بسبب تظاهرات ينظمها الرافضون لإجراء الانتخابات الرئاسية، وردد المتظاهرون شعارات مناوئة للسلطة، مجددين الدعوة إلى دولة مدنية ورفض "تزوير مستقبل الجزائريين".

    ونشرت السلطات الأمنية أعداداً كبيرة من عناصرها، وبشكل غير مسبوق، وسط العاصمة لمنع أي مظاهرات، إذ كانت السلطات تتخوف من انفلات الوضع في العاصمة، ما قد يؤثر في سير العملية الانتخابية بشكل كامل.


    واستخدمت الشرطة الهراوات لتفريق المتظاهرين، واعتقلت أعداداً منهم ونقلتهم إلى مراكز أمنية. وأُوقف صحافيون، بينهم أجانب، للتدقيق في هوياتهم لفترة قصيرة.

    واقتحم متظاهرون رافضون للانتخابات مكاتب تصويت في مدينة بجاية، شرقي الجزائر، وحطموا الصناديق وبعثروا أوراق التصويت الخاصة بالمرشحين رغم وجود قوات الشرطة التي تلافت الصدام معهم.

    وأقدم رافضون للانتخابات على غلق مكاتب الاقتراع لمنع الناخبين من الدخول في بلدات ولايتَي تيزي وزو والبويرة، شرقي العاصمة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    أكاديمي إماراتي يثير جدلا.. نشر تصريحا مفبركا عن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    عمرو واكد ردا على السيسي: سيدنا محمد لم يكن كاذبا صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    هل سيلتقي بايدن محمد بن سلمان؟ لماذا غير موقفه؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:09 AM
    إيران توافق على إحياء مشروع خط أنابيب لضخ الغاز... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM
    حرب أوكرانيا تزيد الاضطرابات النفسية بين الروس صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 4 21st May 2022 11:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]