انتخابات الرئاسة في الجزائر: حملة تبون تعلن الفوز ونسبة التصويت 39% - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    انتخابات الرئاسة في الجزائر: حملة تبون تعلن الفوز ونسبة التصويت 39%


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 12:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new انتخابات الرئاسة في الجزائر: حملة تبون تعلن الفوز ونسبة التصويت 39%

    أنا : المستشار الصحفى






    سارعت الحملة الانتخابية للمرشحين عبد المجيد تبون وعبد القادر بن قرينة لإعلان النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في الجزائر قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، حيث أعلنت حملة تبون فوزه بالرئاسة في الدور الأول، فيما أكدت حملة المرشح الإسلامي بن قرينة وجود دور ثان فاصل بينه وبين تبون.

    وأعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد المجيد تبون فوزه بالانتخابات في الدور الأول دون انتظار إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، والتي اكتفت بالإعلان عن تحديد نسبة التصويت العامة بالانتخابات، إذ قالت إنها بلغت 39 في المائة، فيما امتنع 15 مليون ناخب عن التصويت.

    وقال رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات محمد شرفي في هذا الصدد، إن إجمالي نسبة التصويت العامة والمشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت 39 في المائة،، مشيرا إلى أن نسبة التصويت في الداخل بلغت 41.14 في المائة، فيما بلغت 8 في المائة في مكاتب الجالية في الخارج التي تضم ما يقارب مليون ناخب مسجل .

    وذكر شرفي أن تسعة ملايين ناخب صوتوا اليوم فيما اختار 15 مليون عدم التصويت، مشيرا إلى أن "أهم ما حدث اليوم هو حصول الجزائر على رئيس منتخب من الشعب يحمل على عاتقه تحقيق مطالب الشعب".

    وسجلت ولاية إدرار أعلى نسبة تصويت بـ 64 في المائة، وتدنت نسبة المشاركة بالنسبة للجالية الجزائرية في الخارج إلى ثمانية في المائة.

    وتعهد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد شرفي بالإعلان غدا الجمعة عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية.

    من جانبه، قال محمد لعقاب، مدير حملة تبون في مؤتمر صحافي الليلة إن تبون "حسم الدور الأول للانتخابات الرئاسية لصالحه بنسبة 64 في المائة، ما يعني عدم الذهاب إلى دور ثان".

    وأكد لعقاب أن المعطيات الإحصائية الخاصة بمحاضر الفرز، تظهر أن عبد المجيد تبون "حسم الانتخابات لصالحه في 35 ولاية من مجموع 48 ولاية بأكثر من 65 في المائة"، بينما حصل في 13 ولاية على نسبة تتراوح بين 42 إلى 56 في المائة، مشيراً إلى أن "هذه النسبة تعبر عن التفاف الشعب الجزائري التفافا واضحا حول برنامج تبون".

    وأوضح لعقاب أن هذه الأرقام "تم التوصل إليها بعد جمع محاضر وتقارير المديريات الولائية لحملة رئيس الحكومة السابق عبد المجيد تبون"، موضحاً أن "الهيئة هي التي ستتكفل بالإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات".

    ولم يتسن التأكد من الأرقام والمعطيات التي أعلن عنها لعقاب، برغم أنه عمليات الفرز أظهرت تقدماً نسبيا لتبون. لكن حملة مديرية حملة المرشح الإسلامي عبد القادر بن قرينة، أعلنت من جهتها عن أرقام مغايرة، ونشرت بيانات تؤكد أن "معالجة النتائج الجزئية الواردة للمداومة الوطنية تؤكد فوز بن قرينة على نسبة 29.5 في المائة، بعد المرشح المنافس عبد المجيد تبون الذي أكدت أنه حل أولاً بنسبة 36 في المائة.

    وأكد نفس المصدر أن " الدور الثاني يتجه نحو التأكيد في انتظار باقي النتائج التي ترد تباعاً، من الولايات".









    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الوكالة الأميركية للتنمية تدين وفاة أحد موظفيها... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    الجنائية الدولية تدعو روسيا للتعاون مع تحقيق حول... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    الجيش اليمني: 156 خرقاً حوثياً للهدنة الأممية... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    جديد صادم.. علاقة عاطفية فجرت "مجزرة المزرعة" في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM
    روايات متناقضة.. هل تزوج الراحل سمير صبري ولديه... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 07:54 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]