تحشيد لتظاهرات واسعة اليوم في العراق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تحشيد لتظاهرات واسعة اليوم في العراق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 08:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تحشيد لتظاهرات واسعة اليوم في العراق

    أنا : المستشار الصحفى




    شهدت ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد، تزايداً في أعداد المتظاهرين الذين استمروا بالتوافد إلى الساحة، طوال ليلة الخميس-الجمعة، استعداداً للمشاركة في التظاهرة الواسعة التي دعا إليها ناشطون، اليوم الجمعة.

    واستخدم المتظاهرون في ساحة التحرير مكبرات الصوت للتبرؤ من أي أعمال عنف تحدث في ساحات التظاهر، ولتجديد المطالبة بمحاسبة قتلة أكثر من 500 متظاهر، سواء كان القتلة من قوات الأمن أو المليشيات أو "الطرف الثالث" الذي تمتنع الحكومة العراقية المستقيلة عن تسميته.

    ونظم المتظاهرون مسيرات صامتة رفعوا فيها لافتات مكتوباً عليها شعار "سلمية سلمية"، كردّ على السلطات العراقية التي تتهم من تصفهم بـ"المندسين" في التظاهرات، بقتل أحد الأشخاص الذي كان يطلق النار على المتظاهرين وتعليقه على عمود، في ساحة الوثبة وسط بغداد.

    وأمس الخميس، قُتل خمسة متظاهرين وجُرح زهاء عشرة آخرين، في إطلاق نار، في ساحة الوثبة، نفّذه مسلّح جرى فيما بعد قتله وتعليق جثمانه على أحد الأعمدة، ما أثار موجة لغط واستنكار واسعة، وسرعان ما أصدرت تنسيقيات بغداد بياناً دانت فيه الواقعة وتبرأت من فاعليها.

    وتعرض عدد من متظاهري ساحة الوثبة لحالات اختناق؛ بسبب استخدام قوات مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع بهدف تفريق المتظاهرين في الساحة، كما تم الإفراج عن المصور زيد الخفاجي، وهو أحد ناشطي تظاهرات بغداد، بعد أسبوع على اختطافه من قبل مسلحين مجهولين.

    وفي البصرة جنوبي البلاد، تواصل الاعتصام الذي ازداد عدد المشاركين فيه، اليوم الجمعة، في ساحة البحرية القريبة من مبنى الحكومة المحلية، مؤكدين أنهم لن يستسلموا ولن يعودوا إلى منازلهم ما لم تتحقق جميع مطالبهم.

    كما شهدت محافظة كربلاء، صدامات بين متظاهرين وقوات عراقية، بحسب ناشطين محليين قالوا، لـ"العربي الجديد"، إن الأمن العراقي حاول استخدام القوة لتفريق محتجين تجمعوا أمام مبنى محافظة كربلاء، موضحين أن ذلك تسبب بحدوث اشتباكات أسفرت عن إصابة عدد من المتظاهرين.

    وشهدت ساحة الخضر في محافظة المثنى، تجمعاً للمعتصمين الذين بدأوا، منذ ليلة الخميس - الجمعة، بتنظيم أنفسهم للمشاركة في احتجاجات اليوم، وكذلك الحال في ساحة الحبوبي في محافظة ذي قار التي استقبلت آلاف المتظاهرين الذين طالبوا بتحقيق ما يريده أبناء المحافظة، وفي مقدمة المطالب محاكمة عاجلة لمرتكبي مجزرة الناصرية التي قُتل وأُصيب فيها العشرات دون أي محاسبة حكومية.


    وتتواصل الاحتجاجات في العاصمة بغداد ومحافظات جنوبية في وقت يتزايد القلق الدولي من القمع الذي تمارسه السلطات العراقية ضد المتظاهرين.
    وقالت السفارة الأميركية في بغداد، إنها تدين عمليات الاختطاف وأحداث العنف خلال التظاهرات، مؤكدة، في بيان، أنها "تتلقى تقارير مقلقة للغاية تفيد بأن المتظاهرين والناشطين السلميين يتعرضون للتهديد والخطف والقتل".

    وأضافت: "لا يمكن التسامح مع هذه الأعمال، ولا يمكن للحكومة العراقية أن تسمح لهذه الأعمال الخارجة على القانون بالاستمرار من خلال التزام الصمت".

    وتابعت: "قلنا سابقاً وسوف نقولها مرة أخرى إن حكومة الولايات المتحدة تدعم رغبة العراق في الأمن والاستقرار والسيادة، وهو الشيء الذي لا يمكن تحقيقه إلا إذا توقفت عمليات الاختطاف والعنف".




    وقالت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الخميس، إن "قوات أمنية عراقية تهاجم المتظاهرين وتقتلهم"، مؤكدة توثيق قيام مسلحين مجهولي الهوية بمهاجمة المحتجين.

    وأكدت المنظمة، في بيان، أن عمليات قتل المتظاهرين واختطافهم واعتقالهم تتزايد مع دخول الاحتجاجات شهرها الثالث، مضيفة: "بدل حماية المتظاهرين، معظمهم يحتجون سلميا في الشوارع، يقوم بعض قوات الأمن بمهاجمتهم وقتلهم".

    وتابعت: "منذ بداية هذه الاحتجاجات، وثقت هيومن رايتس ووتش أيضاً قيام مسلحين مجهولي الهوية بمهاجمة المحتجين في مقابل تخاذل قوات الأمن الحكومية عن حمايتهم".








    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : تحشيد لتظاهرات واسعة اليوم في العراق     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    تأجيل انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:51 PM
    الرئيس الإماراتي يستقبل رئيسي وزراء الأردن ومصر أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:51 PM
    هدف بنزيمة الملغى.. لعبة "معقدة" وقرار... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:51 PM
    لأجل وقف الغاز الروسي.. ألمانيا تدرس "تنازلا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:51 PM
    "تراينغل أوف سادنيس" يفوز بالسعفة الذهبية في... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:51 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]