كلمة مرتقبة لنصرالله والجيش اللبناني يفتح طريق جل الديب بالقوة ويعتقل متظاهرين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    كلمة مرتقبة لنصرالله والجيش اللبناني يفتح طريق جل الديب بالقوة ويعتقل متظاهرين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 09:01 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new كلمة مرتقبة لنصرالله والجيش اللبناني يفتح طريق جل الديب بالقوة ويعتقل متظاهرين

    أنا : المستشار الصحفى





    عمد الجيش اللبناني إلى إعادة فتح الطريق بالقوة، عند أوتوستراد جل الديب الساحلي شمالي بيروت، بعد إقدام محتجين على قطعه، صباح اليوم الجمعة. وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعرّض شبّان لضرب مبرح على أيدي عناصر في الجيش، وقيامه باعتقال بعضهم.
    وحصلت عمليات كرّ وفرّ بين الجيش والمحتجين الذين حاولوا مراراً إعادة قطع الأوتوستراد في نقاط عدة. وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" الرسمية اللبنانية، أنه تم نقل الشبان الذين أوقفهم الجيش إلى ثكنة صربا وهم: كارل كرم، كارل غالب، يوسف أبو سليمان، روي أبو سليمان، جوزف أسمر، جوزف ابراهيم ووائل خداج.


    ونقلت وسائل إعلام لبنانية عن بيان لـ"ثوار جلّ الديب"، تأكيدهم أن "هدف قطع الطريق هذا الصباح هو توجيه إنذار الى السلطة السياسية بأن أي حكومة لا تلبي طموحاتنا سنسقطها في الشارع".
    وشدّد البيان على "ضرورة إطلاق كافة الموقوفين، وإلا التصعيد"، داعياً السلطة السياسية إلى "تحمّل مسؤوليتها وتكليف رئيس حكومة نظيف، ثم تشكيل حكومة من الأخصائيين المستقلين بأسرع وقت ممكن".
    وتحدثت منظمة "العفو" الدولية، الأربعاء عن رصدها، منذ بدء الاحتجاجات الشعبية في لبنان، الاستخدام المفرط للقوة من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية ضد المتظاهرين السلميين، كما توثيقها الاعتداءات التي تعرّض لها المتظاهرون من قبل مناصرين لأحزاب موالية للحكومة والتي لم يفتح فيها أي تحقيق ولم تتم محاسبة أحد حتى الساعة.


    سياسياً، تتّجه الأنظار إلى كلمة للأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، عصر اليوم الجمعة، يُتوقّع أن تكون حاسمة في مسار الملف الحكومي، خصوصاً بعد دعوة حليف الحزب وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل، أمس الخميس، إلى تشكيل حكومة لبنانية يرأسها أخصائي ويكون أعضاؤها من "أصحاب الكفاءة".
    ومن غير المعروف ما إذا كان نصر الله سيلاقي باسيل في طرحه هذا، خصوصاً مع إصرار الحزب و"حركة أمل" في وقت سابق على إعادة تكليف سعد الحريري لرئاسة الحكومة، وتأييدهما حكومة تكنو سياسيّة.
    وأعلنت الرئاسة اللبنانية، الأحد الماضي، إرجاء موعد الاستشارات النيابية لتكليف رئيس حكومة جديد حتى 16 ديسمبر/كانون الأول، في حين ظهر اسم الحريري من جديد كمرشح، بعد أن اعتذر سمير الخطيب عن الترشح للمنصب.


    وقدّم الحريري في 29 أكتوبر/تشرين الأول استقالته إلى رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، مشيراً إلى أنها تأتي بعدما وصل إلى طريق مسدود، ونزولاً عند رغبة الشعب اللبناني، الذي خرج في تظاهرات حاشدة غير مسبوقة ضدّ الفساد والسرقة والأزمة الاقتصادية المستفحلة.
    وعبّر الحريري في وقت سابق عن عدم رغبته بتولّي رئاسة الحكومة، وتأييده حكومة تكنوقراط.
    وبدأ اللبنانيون، في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، انتفاضة غير مسبوقة، احتجاجاً على تردّي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتوجّه الحكومة إلى فرض ضرائب جديدة.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    طالبان توقع اتفاقية مع الإمارات للمناولة الأرضية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    المغرب يحتضن اجتماعا لقيادات ليبية بينهم أبناء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    إيقاف وزير خارجية الصومال عن العمل بسبب شحنة فحم صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    الدبيبة: مستعد للانسحاب شرط التوافق على إجراء... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM
    18 مليون شخص مهددون بفقدان الأمن الغذائي بأفريقيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 07:34 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]