الصين تؤكد الالتزام بحل القضايا الخلافية باتفاق التجارة مع أميركا - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الصين تؤكد الالتزام بحل القضايا الخلافية باتفاق التجارة مع أميركا


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 10:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الصين تؤكد الالتزام بحل القضايا الخلافية باتفاق التجارة مع أميركا

    أنا : المستشار الصحفى





    قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ، في إيجاز صحافي، اليوم الجمعة، رداً على سؤال عن اتفاق التجارة مع الولايات المتحدة، إنها ملتزمة بحل القضايا، لكن الاتفاق يجب أن يعود بالنفع على الطرفين.

    وكانت مصادر أميركية قد أكدت أنّ واشنطن ستعلق بعض الرسوم الجمركية على السلع الصينية، وتخفض أخرى، في مقابل شراء بكين مزيداً من السلع الزراعية الأميركية، لكن عدم صدور تأكيد عن أي من الجانبين يلقي بظلال من الشك على ما إذا كان هناك اتفاق نهائي.


    وقال مصدر أحيط علماً بوضع المفاوضات الثنائية، لوكالة "رويترز"، إنّ الولايات المتحدة ستعلق رسوماً على سلع صينية قيمتها 160 مليار دولار من المتوقع أن تدخل حيز التطبيق، يوم الأحد، وتخفض رسوماً أخرى قائمة.

    في المقابل، ستوافق بكين على شراء سلع زراعية أميركية قيمتها 50 مليار دولار في 2020، يما يعادل مثلي ما اشترته في 2017، أي قبل اندلاع النزاع التجاري، حسب ما قاله مصدران مقيمان في الولايات المتحدة أحيطا علماً بسير المحادثات.


    ولم تصدر إعلانات رسمية عن واشنطن أو بكين، مما يثير تساؤلات بشأن ما إذا كانت الشروط قد نالت موافقة الجانبين.
    ومن المقرر بدء تطبيق رسوم صينية جديدة على السلع الأميركية في الساعة 04.01 بتوقيت غرينتش يوم الأحد، في حين تسري الرسوم الأميركية على السلع الصينية من الساعة 05.01 بتوقيت غرينتش، وسيتعين على الجانبين أن يصدرا إعلانات رسمية لتأجيل تلك الرسوم أو إلغائها.

    وقفز اليوان الصيني إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف، أمام الدولار الأميركي وصعدت الأسهم الصينية بقوة، اليوم الجمعة، بفعل الأنباء.

    وقال مسؤول بمجتمع الأعمال الأميركي في بكين، لـ"رويترز"، إنه ينظر إلى كل ذلك باعتباره أقرب إلى "عرض نهائي" وافق عليه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لكن بكين لم تؤكده بعد.


    وواصل بعض المحللين أيضاً التشكيك في قدرة الصين على زيادة مشتريات السلع الزراعية تلك الزيادة الحادة، وقال دارين فريدريكس كبير محللي سوق السلع في آسيا لدى "إنتل اف.سي ستون"، "لوجستياً، لا توجد ببساطة طريقة يمكنهم بها مضاعفة الواردات في غضون عام".

    ويعتقد خبراء التجارة أنه إذا لم يعلق ترامب فرض رسوم جديدة، فإن مسؤولي بكين سيفرضون رسوماً إضافية على السلع الأميركية وقد يجمدون المحادثات لما بعد انتخابات الرئاسة الأميركية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2020.

    وعود اقتصادية صينية

    وفي السياق، وعد قادة الصين بتصحيح تباطؤ النمو الاقتصادي والحد من الفقر، في العام المقبل وسط حرب جمركية مع واشنطن.

    وتعهد قادة الحزب الشيوعي الحاكم، في بيان نشرته، اليوم الجمعة، وسائل الإعلام الرسمية، في اجتماع تخطيط سنوي لخوض "ثلاث معارك كبرى" ضد الفقر والتلوث والمخاطر المالية.

    ووعدت القيادة، وفقاً لوكالة "أسوشييتد برس"، بالحفاظ على "نمو مستقر" للاقتصاد والتجارة وسط "ضغط نزولي" لكنها لم تقدم تفاصيل عن خططها.

    ولم يشر البيان مباشرة إلى المعركة التجارية مع واشنطن، لكنه قال إن الصين تواجه "مخاطر وتحديات متزايدة في الداخل والخارج".


    وتباطأ الاقتصاد الصيني، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مع سعي قادته لتحقيق نمو أكثر استدامة من خلال تحفيز طلب المستهلكين وتقليل الاعتماد على الصادرات والبناء الذي تموله الحكومة. لكن الحرب التجارية وتباطؤ النمو العالمي يعقدان تلك الجهود.

    وعمدت الشركات والمستهلكون الذين لا يشعرون بالقلق من التوقعات غير المؤكدة للوظائف والنمو، إلى كبح الإنفاق في عائق آخر للنمو.


    (العربي الجديد، وكالات)








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    من تكون الفتاة المحجبة التي ظهرت في تقديم قميص... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    الاحتلال يهدم درجات بـ"الإبراهيمي" ويعتدي على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    "كلاسيكو السعودية".. الهلال يهزم الاتحاد... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    أمريكا تعلق على استقالة دبلوماسي روسي احتجاجًا... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:42 AM
    عاجل.. تسريب صور جديدة تثبت تورط جونسون شخصيًا في... أخبار بريطانيا وهولندا المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 12:05 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]