الجملي يطلب شهراً إضافياً لتشكيل الحكومة في تونس - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    الجملي يطلب شهراً إضافياً لتشكيل الحكومة في تونس


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 10:10 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new الجملي يطلب شهراً إضافياً لتشكيل الحكومة في تونس

    أنا : المستشار الصحفى




    قدّم رئيس الحكومة التونسية المكلف الحبيب الجملي، مساء أمس الخميس، طلباً رسمياً لرئيس الجمهورية قيس سعيد، بتمديد مهلة تشكيل الحكومة شهراً إضافياً.

    ويأتي هذا الطلب من أجل مواصلة المشاورات الحكومية حول الحقائب الوزارية، بعد أن قاربت المهلة الأصلية المحددة دستورياً بشهر، على الانتهاء، دون التوصل إلى نتائج ملموسة، في حين أنّ الدستور يمنح الرئيس المكلف التمديد شهراً إضافياً.

    ووفقاً لما أعلنته رئاسة الجمهورية التونسية، فإنّ الجملي طلب من الرئيس تمديد مهلة الشهر التي تنتهي يوم الأحد المقبل، مبرزاً حاجته إلى مدّة إضافية وحرصه على أن يتمّ تشكيل الحكومة في أقرب وقت لعرضها على مجلس نواب الشعب.

    وأوضح الجملي، في بلاغ طلبه، أنّ الفترة السابقة التي خُصّصت للتفاوض حول تشكيل الحكومة "لم تكن إهداراً للوقت، بل لضبط الإجراءات ووضع آليات ومنهجية جديدة في إدارة العمل الحكومي، وهو ما سيساهم في إنجاح عمل الحكومة المقبلة".

    وأشار إلى أن "الآلية المعتمدة في اختيار أعضاء الحكومة تستند على شرط توفر النزاهة والكفاءة والقدرة على التسيير والتمتّع برؤية وبعد استراتيجي"، واعداً بأنّ الحكومة الجديدة "ستكون حكومة كلّ التونسيين وأنّ مستقبل تونس مسؤولية كلّ الأطياف السياسية مهما كانت الانتماءات الحزبية"، وفق ما ورد في البلاغ.

    وبيّن الجملي، في حوار مع إذاعة محلية، عقب طلبه المهلة، أنّ أسباب التمديد تعود إلى حرصه على تشكيل حكومة كفاءات وخبرات، و"هو تحد كبير من أجل اختيار شخصيات تقدم مصلحة البلاد على مصالحها الشخصية".

    ودعا الجملي الساحة السياسية والرأي العام التونسي إلى التريث، "فالتأخير أساسه الإصرار على انتقاء الكفاءات بعيداً عن المحاصصة الحزبية، ومن أجل توفير كل شروط النجاح دون استعجال"، كما قال.

    يُذكر أن تعثر مسار المفاوضات وتجاوز الأجل الدستوري المحدد بشهر من تاريخ تكليف شخصية بتشكيل الحكومة من قبل الفائز بالانتخابات، يعودان إلى صعوبة التوصل إلى توافقات مع الأطراف المعنية بالمشاورات الحكومية.

    وتوقف مسار المفاوضات منذ إعلان حزبي "التيار الديمقراطي" و"حركة الشعب" تعليق مشاركتهما في مشاورات تشكيل الحكومة، الأسبوع الماضي، باستثناء مبادرات وساطة من شخصيات مستقلة لرأب الصدع بين الجملي والحزبين المذكورين.

    من جانبها، تعتبر "حركة النهضة" أنّ الفرصة لا تزال سانحة أمام الجملي الذي رشحته لتشكيل الحكومة، وعرضها على البرلمان خلال الآجال الدستورية.

    وبيّن عضو المكتب التنفيذي للحركة فتحي العيادي، في تصريح صحافي، أنّ "الآجال لم تحل بعد ويمكن التدارك وتقديم الفريق الحكومي"، مشيراً إلى أنّ "لدى الجملي مشروعاً سياسياً متكاملاً يسعى لتحقيقه".

    وأكد أنّه "لا يمكن مصادرة حق الجملي في استيفاء هذه الفرصة في حدود الآجال الدستورية، لا سيما وسط مخاض الساحة السياسية وتعثر المفاوضات"، معتبراً أنّ الحل الذي تطرحه أطراف سياسية بالانتقال إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية "يعد استباقاً للأحداث طالما لم يفشل المسار الحالي".






    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    كم يحصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية؟ صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    جماهير الريال توجه رسالة لليفربول وتودع مارسيلو... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    عباس عطوي "أونيكا" يسدل الستارة.. مسيرة نجم... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    دي ماريا.. 4 لحظات تاريخية زيّنت مشواره مع سان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM
    انتخابات المجلس البلدي في الكويت: بوابة للوصول... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 10:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]