السادات وخطاب والبدراوي يشاركون في وضع آلية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    السادات وخطاب والبدراوي يشاركون في وضع آلية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 11:00 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    egypt السادات وخطاب والبدراوي يشاركون في وضع آلية لتحسين أوضاع حقوق الإنسان

    أنا : المستشار الصحفى







    شارك كلا من الدكتورة مشيره خطاب الخبيرة الحقوقية والأمين العام السابق للمجلس القومي للطفولة والأمومة ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ورئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية والدكتور حسام بدراوي مؤسس حزب في مؤتمر لدعم حقوق الإنسان، تحت إشراف وتنظيم مؤسسة ماعت.

    يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان، وعلى خلفية انتهاء عرض ملف مصر أمام آلية الاستعراض الدوري الشامل في نوفمبر 2019، استضافت مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان " اجتماع الخبراء رفيع المستوى الاول " لمناقشة وإطلاق الإطار الاستراتيجي لتحسين أوضاع حقوق الإنسان في مصر في ضوء توصيات الاستعراض الدوري الشامل (2020 – 2024)، تنفيذا لما تعهدت به المؤسسة خلال ندوتها التي عقدت يوم 14 نوفمبر 2019 على هامش اجتماعات آلية الاستعراض الدوري الشامل التي عقدت بمقر الأمم المتحدة.

    شارك في الاجتماع نخبة مختارة من المفكرين والشخصيات العامة وخبراء حقوق الإنسان والبرلمانيين بهدف استعراض ومناقشة التوصيات المقدمة لمصر خلال جلسة الاستعراض الدوري الشامل التي عقدت بمقر الامم المتحدة بجنيف في 13 نوفمبر 2019، ومناقشة مسودة إطار العمل الاستراتيجي لتحسين وحماية أوضاع حقوق الإنسان والذي يستند إلى التوصيات المقدمة لمصر، ويأخذ في اعتباره الفرص والتحديات والسياقات الدستورية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.



    وقد أكد المشاركون على إن التوافق حول إعداد وتنفيذ إستراتيجية وطنية لتحسين وحمايه أوضاع حقوق الإنسان في مصر خلال المرحلة الراهنة تقع مسئوليته ليس على الحكومة فقط، ولكن يجب أن تلعب قوى المجتمع المدني وقادة الفكر والرأي والبرلمان دورا محوريا في ذلك ، لذا فإن مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان تسعى إلى المساهمة في ذلك من خلال توفير منصة تشاركية لكل هذه الأطراف بغض النظر عن انتماءاتها السياسية والأيديولوجية في سياق عملية حوار وطني ايجابي وبناء يلتزم بالواقعية ويتسم بالطموح وينفتح على كافة المؤسسات الوطنية المعنية.

    الجدير بالذكر أن اللقاء انتهي إلى تشكيل لجنة تأسيسية تضم مجموعه من الخبراء الحقوقيين والبرلمانيين والشخصيات العامة ، هم ( الدكتورة/ مشيره خطاب الخبيرة الحقوقية والأمين العام السابق للمجلس القومي للطفولة والأمومة ومحمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية ورئيس جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية والدكتور/ حسام بدراوي مؤسس حزب الاتحاد و جمال الشريف النائب البرلماني والمحامي بالنقض و هاني هلال المحامي والخبير بقضايا الطفولة والدكتور/ ولاء جاد الكريم خبير المشاركة الاجتماعية ورئيس مؤسسه شركاء من اجل الشفافية والدكتور/ عماد جاد النائب البرلماني والخبير بمركز الاهرام للدراسات الاستراتيجية والدكتور/ عبدالحميد كابش الخبير في حقوق ذوي الإعاقة والأستاذة / ناهد يسري خبيرة النوع الاجتماعي والتنمية والنائبة البرلمانية والخبيرة التنموية/ منال ماهر الجميل والأستاذ / مجدي حلمي الكاتب الصحفي والخبير الحقوقي وايمن عقيل المحامي بالنقض ورئيس مؤسسه ماعت للسلام)



    وتعكف اللجنة حاليا على إعداد المسودة الاولية للإطار الاستراتيجي التي ستطرح للنقاش من خلال عدة لقاءات تشاوريه، ومن المتوقع أن يصدر إطار العمل الاستراتيجي مطلع شهر يناير 2020.













    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    قائد انقلاب السودان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    ماكرون يكشف اليوم عن أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    نهضة بركان المغربي يسعى للتتويج بلقب كأس... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    أموال ليبيا... مخاوف من سيناريو النفط مقابل الغذاء صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM
    الجزائر: تشغيل المهاجرين يزداد وقلق من البطالة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 08:02 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]