البرلمان التونسي يؤجل الزيادة الضريبية على العقارات - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    البرلمان التونسي يؤجل الزيادة الضريبية على العقارات


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 13th December 2019, 01:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new البرلمان التونسي يؤجل الزيادة الضريبية على العقارات

    أنا : المستشار الصحفى





    قال رئيس الغرفة المهنية للمطورين العقاريين في تونس فهمي شعبان إن البرلمان وافق على تأجيل الزيادة في أداء ضريبة القيمة المضافة على العقارات إلى العام 2024، بعد أن كان مقررا أن تزيد هذه النسبة من 13% حاليا إلى 19% في يناير/ كانون الثاني 2020.

    وأضاف شعبان، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أن اللجنة المؤقتة للمالية في البرلمان وافقت على طلب المهنيين بتخفيف العبء الضريبي على شراء العقارات، بالمحافظة على ذات نسبة الاقتطاع الجبائي على القيمة المضافة الذي تم إقراره بمقتضى قانون المالية للعام 2018.

    وأكد شعبان أن مطلب المهنة الذي تقدمت به للبرلمان كان خفض الضريبة على القيمة المضافة على اقتناء العقارات من 13% حاليا إلى 7%، غير أن البرلمان لم يقبل هذا المقترح مكتفيا بإرجاء الزيادة الضريبية.



    وتراجع مؤشر أسعار العقارات في تونس خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 3.6%، مقارنة بالربع الثاني من 2019. وأرجعت بيانات صادرة عن المعهد الوطني للإحصاء الحكومي الانخفاض إلى تراجع أسعار الأراضي السكنية 4.9%، والشقق 2.6%، خلال الربع الثالث من 2019، مقارنة بالربع الثاني. بينما ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 0.5% في الربع الثالث.

    وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار قطاع العقارات بالربع الثالث من عام 2019 بنسبة 8.3%، مقارنة بالربع الثالث من العام 2018. وارتفعت أسعار المنازل بنسبة 17.9%، والأراضي بنسبة 1.8% في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بالربع الثالث من العام الماضي.

    وارتفع مؤشر أسعار العقارات في تونس خلال 9 أشهر من العام الجاري بنسبة 8.5%، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وكان مؤشر أسعار العقارات ارتفع في تونس بالربع الثاني من العام الجاري بنسبة 5.4%، مقارنة بالربع الأول من نفس العام.

    وتوقع متخصصون تواصل أزمة القطاع، واستمرار الارتفاع في أسعار المساكن، ما يهدد بتعطل استخلاص القطاع البنكي لديون تناهز 5.2 مليارات دينار أي ما يعادل 1.8 مليار دولار.



    وفي أكثر من مناسبة، أكد المطورون العقاريون في مراسلات رسمية للحكومة والبرلمان عدم قدرتهم على سداد ديونهم لدى المصارف، بسبب تراجع حاد في المبيعات وعدم قدرة أكثر من 80% من التونسيين على شراء مساكن بعد ارتفاع الفوائد البنكية للقروض العقارية إلى أكثر من 14%، مطالبين بوضع سقف لنسبة الفائدة المديرية على هذا الصنف من القروض في حدود 3.5% لتشجيع المبيعات.







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    وداع وشكر يُقرّبان ماني من الانتقال إلى بايرن... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    محافظ مصرف قطر المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 3.5% في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تحذيرات من فرض واقع جديد في الأقصى: الاحتلال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    تعاون عراقي إيراني لمكافحة*عواصف الغبار*وتزايد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM
    مقترح قانون يحظر رفع الأعلام الفلسطينية في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 12:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]