آخر ثلاثاء من احتجاجات الطلبة الجزائريين في 2019 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    آخر ثلاثاء من احتجاجات الطلبة الجزائريين في 2019


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st December 2019, 03:50 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new آخر ثلاثاء من احتجاجات الطلبة الجزائريين في 2019

    أنا : المستشار الصحفى




    خرج المئات من طلبة الجامعات الجزائرية، اليوم الثلاثاء، في احتجاجات بآخر ثلاثاء من سنة 2019، وهو الثلاثاء الـ45 من أسابيع الحراك الشعبي في البلاد.

    وانطلقت مسيرات طلبة الجامعات بالعاصمة الجزائرية كعادتها من ساحة الشهداء نحو شارع الشهيد العربي بن مهيدي، باتجاه الجامعة المركزية في ساحة "موريس أودان"، لتتوجه نحو شارع الشهيدة حسيبة بن بوعلي. ورفع المتظاهرون الأعلام الوطنية وصوراً لشهداء الثورة التحريرية، أمثال حسيبة بن بوعلي وعلي لابوانت والعربي بن مهيدي.

    وجدد الطلبة دعواتهم لإطلاق سراح كل الناشطين المعتقلين في المظاهرات الشعبية، داعين السلطة إلى الاستماع لمطالبهم قبل بدء أي حوار، بحسب ما صرح به الطالب الجامعي في كلية الطب ببن عكنون في العاصمة وليد تباني، لـ"العربي الجديد"، معتبراً أن الذهاب إلى الحوار الذي يدعو إليه الرئيس عبد المجيد تبون، معناه "التخلي عن مطالب الحراّك الشعبي المتمثلة في تسليم المشعل للشباب وإطلاق سراح الموقوفين".

    وردد المتظاهرون أغاني ثورية، معبرين عن امتعاضهم من مواقف بعض الشخصيات التي قبلت الحوار مع السلطة "غير الشرعية" بحسب وصف محتجين، إذ أصرّ البعض على أن "الانتخابات الرئاسية لم تسر وفق القانون ولم تكن وفق رغبة كل الجزائريين"، داعين إلى ضرورة استمرار الضغط حتى يتم الإفراج عن المعتقلين جميعاً ودون استثناء.

    ويرفض المحتجون بقاء الموقوفين في السجون، رغم تعهدات السلطة الحالية بإجراءات التهدئة، مشيرين إلى أن أغلب الموقوفين قضوا محكوميتهم.


    كما شهدت مسيرات الثلاثاء، تواجد أعداد كبيرة من قوات الأمن والشرطة، في الشوارع الرئيسية للعاصمة الجزائرية، دون أي احتكاك، إذ يصر المتظاهرون على "سلمية الاحتجاجات" كما يردد البعض "جيش الشعب خاوة خاوة".

    وفيما يصادف هذا الثلاثاء آخر يوم من سنة 2019، يؤكد المحتجون من الطلبة، رغم العطلة الشتوية، على مواصلة مظاهراتهم الرامية إلى "التغيير الجذري"، في العام المقبل، كما تقول الطالبة في كلية العلوم السياسية والعلاقات الدولية جميلة جنادي، لـ"العربي الجديد"، معتبرة أن "الذهاب للحوار من شأنه أن يغض الطرف عن المعتقلين من أبناء الوطن الواحد"، مضيفة أنها تخرج مع المتظاهرين كل ثلاثاء وجمعة "من أجل إحقاق العدالة والحق في التعبير، والبحث عن غد أفضل مع العام الجديد".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "حزب الله" وحلفاؤه يخسرون الأغلبية البرلمانية: لا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    عمرو أبو خضير.. "حارس تابوت" شيرين أبو عاقلة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    "معرض الكتاب الكردي": نسخة أولى في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    مصرع النجم المغربي لمرابط بحادث مروع صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM
    10 اعتداءات على الصحافيّين التونسيين خلال شهر... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 04:15 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]