لا يهمني أن يكون العيد غداً أو بعد غد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    لا يهمني أن يكون العيد غداً أو بعد غد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st December 2019, 07:12 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new لا يهمني أن يكون العيد غداً أو بعد غد

    أنا : المستشار الصحفى




    هكذا فكرت وأنا أسأل:
    - متى العيد؟ غدا أم بعد غد؟

    ربما كنت أسأل لأعرف إن كنت سأغسل الأواني يوم العيد، لكني في الاحتمالين سأغسلها، سواء الجمعة أو السبت، سيان. لكني أجد أن العيد ممل منذ زمن، بل ومزعج جدا.

    نستيقظ باكرا ونسمع أصواتا تصدر من الميكروفونات المركبة بجانب المنزل، وتبدأ أمي بالصراخ وتطلب منا أن نغير ثيابنا المنزلية ونرتدي ثيابا أخرى منزلية أيضا لكنها نظيفة لأن الأولى تكون قد اتسخت ونحن نتظاهر بالمساعدة في إعداد الحلوى و"الرغايف".

    نرتب المنزل بينما يصلي أبي وأخي، أحيانا ينام أخي إلى أن تفوته الصلاة. ننتهي بسرعة ونجلس لننتظر عمتينا. قد تحضر معهما ابنة عمتي التي قد تغير القليل بنكاتها أو لا تحضر. نستمع لتهنئة المذيعين البائسة لبعضهم البعض الذين يحاولون إخفاء شعورهم بالخيبة.

    أقترح أن أطفئ التلفاز فتنظر إلي أمي شزرا ويحتج الباقون. تغادر عماتي، وقد أغسل الأواني لأنه دوري. ثم لن نجد أي شيء لنفعله، تعود معظم أخواتي إلى النوم بعد أن تنام والدتي لأنها إن لمحتهن نائمات ستصرخ..
    - لقد استيقظتِ للتو! لم تنامين!

    يذهب أبي إلى المقبرة وأتمنى أن أذهب معه لأغادر المنزل فحسب. وأسأل أمي لاحقا إن كانت ستزور أحدا فإن كانت ستفعل وتغادر المنزل أقترح:
    - خذي مروة معك!

    وأستمر في فعل أشياء أخرى تثير في الاستمتاع في الأيام العادية لكنها لا تثير في سوى الشعور بالسأم هذا اليوم. بعد أذان المغرب يحضر أبي:
    - أين والدتك؟
    - امم، عند جدتي. ثم أتذكر أنها توفيت، فأستدرك هي عند زوجة خالي.

    يتصل أبي بوالدتي ويتبين أنها لم تأخذ الهاتف معها، يدمدم بضع كلمات ويغادر، وفي حالة أخذته معها تكون في الطريق إلى المنزل. قد أصعد إلى سطح المنزل وأصعد فوق السارية لأستطيع رؤية البحر وقد لا أستطيع، حسب الجو. أستمتع قليلا بالمشهد وأبتسم أخيرا، أنزل لأن والدتي تخاف أن يسكنني جن إن بقيت وحدي هناك ليلا. أتذكر أن المفتاح الذي كانت تقفل به الباب قد اختفى فأفكر في أني سأستطيع التسلل للسطح بعد الفجر لكني أكون قد خلدت للنوم آنذاك. أستمر بالقراءة ثم أغسل الأواني، وقد أتركها لليوم التالي وأخلد إلى النوم مع شعور مريع ورغبة كبيرة في استئصال الأعياد من هذا العالم. وأنام باكرا لأنهي العيد بسرعة، وفي اليوم التالي أستيقظ وأنا هانئة لأن يوما بائسا من يومين بائسين في العام انتهى أخيرا!

    هامش بعد سنتين على الأكثر: عيدنا أجمل من هذا؛ يضحك أبي كثيرا، وتظهر أختاه الذكريات القديمة، يتحدثون عن أشخاص نجهلهم ويشعروننا كما لو أنهم أبطال أساطير. يختفي غضب أمي اليومي، وتتكلم مع أبي كعاشقين قديمين. نعفى من الدراسة ونحاول - نحن الأخوات الخمس - الاتفاق على فيلم مناسب. يشتكي الجيران من ضحكنا، ولا نهتم. ليلا، وكل فتاة في فراشها، نتذكر كيف أمضينا الأعياد السابقة.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : لا يهمني أن يكون العيد غداً أو بعد غد     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    "سورية لنا".. فعالية للمهجَّرين من حمص لتأكيد... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    القوات الروسية تستهدف آخر طريق يصل أوكرانيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    فلسفة خاصة عن شيرين أبو عاقلة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    عودة الجنرال إلى مسرح الجريمة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM
    ثلاث مراحل صعبة أمام نواب لبنان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 22nd May 2022 12:40 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]