"الخال"... عبارة كتبت على حائط السفارة الأميركية ببغداد ومرأب السنك - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    "الخال"... عبارة كتبت على حائط السفارة الأميركية ببغداد ومرأب السنك


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st December 2019, 08:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new "الخال"... عبارة كتبت على حائط السفارة الأميركية ببغداد ومرأب السنك

    أنا : المستشار الصحفى




    أثارت عبارة "الخال" التي كتبها عناصر مليشيا "كتائب حزب الله" العراقية المرتبطة بإيران، على جدار السفارة الأميركية ببغداد، عصر اليوم الثلاثاء، انتباه العراقيين، إذ إن العبارة ذاتها رفعها المهاجمون الذين نفذوا مجزرة ساحة الخلاني والسنك في بغداد بحق المتظاهرين، مطلع الشهر الجاري، والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

    وكتب عناصر المليشيات على جدار السفارة عبارة "الخال" بعد اقتحامهم حرم السفارة وإضرام النيران في باحتها الأمامية، بينما حمل آخرون العبارة ذاتها أمام أبراج المراقبة الأميركية المحيطة بالسفارة.

    ووفقا لناشطين، فإن العبارة تؤكد أن مهاجمي متظاهري السنك والخلاني هم ذاتهم المشاركون في الهجوم على السفارة الأميركية اليوم.

    والخال هو لقب القائد العسكري زعيم مليشيا "كتائب حزب الله"، ويعتقد أنه كريم الأزيرجاوي، أحد أبرز القيادات المليشياوية المرتبطة بإيران والمتورط بجرائم في سورية إلى جانب نظام الأسد، خاصة في بلدة القصير بريف حمص وكذلك ببلدات بريف حلب، وفي العراق بالفلوجة وتكريت والحويجة وجرف الصخر.

    ووقعت مجزرة السنك في السادس من كانون الأول/ ديسمبر الحالي، إذ أقدم مسلحون ملثمون يستقلون سيارة نوع بيك آب، على مهاجمة المتظاهرين قرب جسر السنك، بأسلحة رشاشة، وقتلوا منهم أكثر من 23 شخصا وجرحوا 127، وكان عدد من المسلحين الملثمين قد رفعوا على مبنى مرأب السنك (حيث وقعت المجزرة) راية كتب عليها "الخال".

    ويؤكد قانونيون أن العبارة تعتبر دليل إدانة ضد مليشيا "حزب الله"، وعلى الجهات المسؤولة عن التحقيق أن تأخذها بنظر الاعتبار.



    وقال الخبير القانوني عبد الله المشهداني، لـ"العربي الجديد"، إن "العبارة تعد دليلا يدين المليشيات بجريمة السنك، وأن تواردها خلال جريمة كبيرة مثل جريمة السنك، يحتم على الجهات التي فتحت تحقيقا بالملف متابعتها"، مبينا أن "ورودها على جدار السفارة يؤكد أن الجهة ذاتها التي تظاهرت اليوم هي التي ارتكبت مجزرة السنك".

    ودعا المشهداني إلى "تشكيل لجنة تحقيقية مهنية، تتعامل مع الصور التي نشرت عن العبارة في الموقعين (السنك والسفارة الأميركية) بشكل قانوني ومهني"، محذرا من خطورة "تسويف الأدلة الثبوتية".

    واهتم مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي بالعبارة التي أثارتهم، وتوالت الردود بشأنها، وأكدوا أن معالم جريمة مجزرة السنك والجهات التي تقف وراءها انفضحت خلال تظاهرات المليشيات.

    وقال الناشط معن حبيب، في تغريدة له على صفحته في تويتر: "الخال نفس العبارة التي استخدمت في جسر السنك، استعملها الطرف الثالث اليوم، وكتبها على حائط السفارة الأميركية (الخال مر من هنا)، هذه الكلمة توحدهم وتؤكد أنهم من أزهقوا أرواح الشباب في السنك وغيرها"، مضيفا "هاشتاك #الطرف_الثالث".

    بينما رد الموطن محمد الأعظمي على المنشور بتغريدة له، قائلا "(الخال) هو لقب القيادي كريم محسن الأزيرجاوي الأمين العام لكتائب حزب الله في العراق المعروف بـ(أبو إسلام).. عرف بهذا الاسم بين عناصر الكتائب حين كان معتقلاً عند القوات الأميركية".

    بينما غردت المواطنة التي سمت نفسها مرام، قائلة: "صار عدهم عادي يقولون إحنا الطرف الثالث، انكشفوا بعد ماكو تمثيل".

    لكن المعارض الإيراني محمد مجيد الأحوازي قال في تعليق له على الصورة إن الخال المقصود به قاسم سليماني زعيم فيلق القدس الإيراني وليس غيره.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هدف بنزيمة الملغى يثير الجدل... جمال الشريف يشرح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    "مثلث الحزن" يفوز بجائزة السعفة الذهبية في مهرجان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    ريال مدريد يهزم ليفربول ويتوج بلقب دوري أبطال... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    إيران: طاقما السفينتين اليونانيتين "في أمان وبصحة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM
    تناقضات العملية التركية و"المنطقة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 10:00 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]