مما أعجبني في عشرين تسعتاشر (2 من 2) - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    مما أعجبني في عشرين تسعتاشر (2 من 2)


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 31st December 2019, 10:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new مما أعجبني في عشرين تسعتاشر (2 من 2)

    أنا : المستشار الصحفى




    ـ أجمل ما شاهدت من أفلام عُرضت في 2019:
    من بين الأعمال التي عُرِضت هذا العام أعجبت بالأفلام التالية، مع أهمية التذكير بحقيقة بيولوجية هي أن الأذواق لا تناقش، ومحبة الأفلام لا تبرّر ولا تفسّر:
    Parasite
    أفضل عمل شاهدته هذا العام، ومن أمتع ما شاهدته في السنين الأخيرة، تطور مدهش في مسيرة مخرجه وكاتبه الكوري الجنوبي بونج جون هو، الذي بدأ إعجابي به منذ شاهدت له فيلماً جميلاً بعنوان Memories of Murder من إنتاج عام 2003.

    The Biggest Little Farm
    من أهم وأجمل ما شاهدت من أفلام وثائقية في حياتي، إذا كنت من محبي الإيقاع السريع، تحتاج إلى أن تتذكر قصة سيدنا الخضر مع سيدنا موسى، لتمنحه بعض الوقت، وأؤكد لك أنك لن تندم، وأن معنى هذا الفيلم سيصحبك طوال حياتك، إن استدعيته طبعاً.

    Marriage Story
    مباراة رائعة في التمثيل بين آدم درايفر وسكارليت جوهانسون، مع ظهور مميز لكل من لورا ديرن وآلان ألدا وراي ليوتا وجولي هاجرتي، يقارن البعض بينه وبين أفلام سابقة جميلة تحدثت عن موضوع الزواج والطلاق، وبالأخص أفلام وودي آلان، لكنني لم أمنع نفسي من مقارنته بعمل جميل آخر لنفس الكاتب والمخرج نواه بومباتش، هو فيلم The Squid and the Whale، وأظن أن المقارنة لصالح الفيلم الأخير.

    The Irishman
    كما سبق أن كتبت، لكي تستمتع به لا ترفع سقف توقعاتك، واعتبر أنك تقضي سهرة نهاية "الجنرة" مع أصدقاء قدامى لم يخذلوك كثيراً من قبل.

    Knives Out
    تنويعة ممتعة على تيمة "من القاتل"، يقدم بها الكاتب والمخرج رايان جونسون تجربة مختلفة عن سابق أعماله، وتتألق فيها الممثلة آنا دي أرماس وسط طاقم من الممثلين المتميزين.

    Raise Hell
    وثائقي مهم عن حياة وأوقات الكاتبة الأمريكية مولي آيفانز، وتجربتها المثيرة للجدل في عالم الصحافة والسياسة في الجنوب الأمريكي العصي على الفهم بالنسبة لي.
    Instant Family
    إذا كنت قد افتقدت الأفلام الكوميدية العائلية، ستجد ضالتك في هذا الفيلم الذي قدم كاتبه ومخرجه شين أندريس فيلما ممتعاً وجيد الصنع بعد سلسلة من الأفلام العادية والشنيعة.

    The Kleptocrats
    وثائقي مدهش عن وقائع واحدة من أكبر الفضائح المالية في العقد الأخير، والتي كان بطلها رئيس الوزراء الماليزي السابق، وارتبطت تفاصيلها بفيلم جميل لمارتن سكورسيزي عن فضيحة مالية وقعت في وول ستريت، ولن أحرق لك الرابط بين الفيلمين، لكي لا أفسد عليك ذهولك مما ستراه.



    The Chambermaid
    فيلم مكسيكي مستقل للمخرجة ليلا أفيليس، أضاف إليه الكثير أداء بطلته المدهشة جابرييلا كارتول.

    Diego Maradona
    فيلم وثائقي بديع عن أحد أبطال زماننا، وأحد أبطالي الشخصيين أنا وجيلي، من صنع المخرج آصيف كاباديا، الذي حصل على جائزة الأوسكار عن فيلمه الجميل الذي قدم فيه ملامح من حياة المطربة إيمي واينهاوس.

    Dolemite Is My Name
    عودة مبهجة للنجم إيدي ميرفي، الذي نفض هذا العام عنه غبار التقاعد الاختياري، وختمه بعودة مميزة في برنامج SNL، ذكرتني قصة الفيلم المأخوذة عن وقائع حقيقية أغرب من الخيال، بفيلم جميل آخر يدور في نفس الأجواء، هو فيلم Bowfinger الذي كتبه الكوميديان البديع ستيف مارتن، وشارك في بطولته مع إيدي ميرفي في عام 1999.

    Stan & Ollie
    إذا كنت تحب الدراما التي تدور في عالم الفن وتتحدث عن الجوانب الخفية للمشاهير، ستحب هذا الفيلم الذي أخرجه الاسكوتلندي جون س. بيرد وكتبه جيف بوب عن حياة النجمين الكوميديين الشهيرين لوريل وهاردي، والذين أبدع ستيف كوجان وجون سي رايلي في أداء شخصيتيهما بفهم حساس يتجاوز فكرة التقليد.

    American Factory
    ربما يكون من المفيد أن تتعامل مع هذا الفيلم الوثائقي بوصفه فيلم رعب كوميدي عن تداعيات الكابوس الصيني المخيم على العالم، وربما كان من المفيد إذا كنت مهتماً بالموضوع أن تلقي نظرة على فيلم آخر يتحدث عن نفس الكابوس هو فيلم One Child Nation، أما إذا كنت ممن يرون في أي عمل من هذا النوع مؤامرة غربية استعمارية تحاك ضد التنين الصيني العظيم، فلا تشغل بالك.

    Once Upon a Time in Hollywood
    أقل بقليل مما توقعت من فيلم يكتبه ويخرجه الصديق العزيز كوينتين تارانتينو، لكنه لم يخذلني تماماً كما كنت أخشى.

    The Edge of Democracy
    عمل مهم للكاتبة والمخرجة بيترا كوستا عن كواليس ما جرى في البرازيل خلال السنوات الأخيرة، والصعود المذهل لليمين المتطرف الذي أطاح بالرئيسة البرازيلية ديلما روسيف وأدى إلى زج سلفها لولا دي سيلفا في السجن، لا ينصح بالمشاهدة للمؤمنين بوجود حل سهل لمشاكل الشعوب.

    The Last Black Man in San Francisco
    أجمل مفاجأة سينمائية بالنسبة لي هذا العام، وهو الفيلم الروائي الطويل الأول لمخرجه جوي تالبوت.

    The Black Godfather
    فيلم تسجيلي ممتع عن بعض كواليس الحياة الفنية في أمريكا من خلال استعراض سيرة رجل مهم ومحير اسمه كليرنس أفانت.
    The Professor and The Madman
    مباراة تمثيلية ممتعة من بطولة صديقين عزيزين قضينا معهما أوقاتا رائعة في الماضي، هما شين بين وميل جيبسون، الفيلم من إخراج فرهاد سافينيا الذي كتب لميل جيبسون قبل ذلك فيلمه الجميل Apocalypto، والذي اشترك في تأليف هذا الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية مع كاتبين آخرين من بينهما المخرج الكبير جون بورمان.

    Paddleton
    فيلم بديع عن الجيرة والصداقة والموت، مع تمثيل من فئة السهل الممتنع لكل من راي رومانو ومارك دوبلاس.
    The Inventor: Out for Blood in Silicon Valley كوميديا سوداء من الطراز الرفيع الذي لو رأيته في فيلم روائي لما صدقت أنه "مأخوذ عن قصة حقيقية".

    A Beautiful Day in the Neighborhood لم أكن أتوقع جديداً عن حياة بطل الفيلم فريد روجرز مقدم برامج الأطفال الشهير، والذي تم تقديم فيلم تسجيلي رائع عنه في العام الماضي، لكن صانعة الفيلم مارييل هيلر فاجأتني، وأكدت براعتها التي تجلت في أفلام سابقة، منها الفيلم الجميل الذي قدمته في العام الماضي مع ميليسا مكارثي عن حياة الكاتبة لي إزرائيل، وبالطبع لم يفوت توم هانكس فرصة لإضافة إنجاز جديد إلى قوائم إنجازاته في التمثيل السهل الممتنع.

    The Farewell
    فيلم لطيف للمخرجة لولو وانج، ساهم في لفت الأنظار إلى نجومية الممثلة الأمريكية من أصل آسيوي أوكوافينا، أحياناً تشعر أنه ربما كان مبالغاً في تقديره بعض الشيء، لكنك لن تستطيع إنكار أنك قضيت معه وقتاً لطيفاً.

    The Report
    فيلم مهم للكاتب والمخرج سكوت ز. برنز عن بطولة "عادية" قام بها مساعد السيناتورة الأمريكية ديان فينشتين، خلال عمله على التحقيق في أداء المخابرات المركزية الأمريكية عقب أحداث 11 سبتمبر وممارستها للتعذيب بشكل يخالف القانون، أداء جميل من آدم درايفر الذي كان هذا العام عامه بامتياز، لدرجة أنني بدأت أعيد تقدير أعماله بشكل رجعي، بعد أن كنت أسميه "هاني عادل أمريكا"، ومن يدري ربما جاء اليوم الذي أعيد فيه قراءة هاني عادل، كل شيء جايز.
    ـ إذا أعجبك الفيلم السابق يمكن أن يستهويك فيلم آخر عرض هذا العام هو Official Secrets عن بطولة البريطانية كاثرين جَن التي قامت خلال عملها كجاسوسة بتسريب وثيقة رسمية تكشف تآمر الحكومتين الأمريكية والبريطانية لتمرير الأصوات اللازمة في الأمم المتحدة لمنح غطاء أخلاقي لحربهما على العراق عام 2003، وتعرضت بسبب ذلك للمحاكمة والتشريد، بالطبع ستحتاج إلى الكثير من ضبط النفس لكي تتخلى عن أي مقارنة بين ما تشاهده في الفيلمين السابقين وبين ما نعيشه في أوطاننا.

    Judy
    أداء مدهش من الممثلة رينيه زيلويجر بعد فترة طويلة من التيه الإجباري، سيتضاعف تقديرك لأدائها إذا كنت قد شاهدت فيلما وثائقيا صدر مطلع هذا العام بعنوان SID & Judy يحكي أيضاً عن قصة حياة المطربة الأسطورية جودي جارلاند وعلاقتها بزوجها ومدير أعمالها سيد لوفت، ومع أن الفيلم التسجيلي أجمل وأكثر درامية، إلا أنك لن تستغني عن مشاهدة الفيلم الروائي الذي أبدعت فيه رينيه، ليس فقط بإعادة إحياء شخصية جودي بفهم وحساسية، ولكن بإعادة إحياء صوتها، حيث أعادت تقديم أغانيها بشكل رائع، دفعها لطرح أغنياتها في ألبوم صدر بالتزامن مع الفيلم، وأظنها كانت ستكسب عن أدائها جائزة أوسكار ثانية، لولا أن ساق إليها القدر سكارليت جوهانسون التي قدمت أجمل أداء تمثيلي في هذا العام من وجهة نظري.
    ...
    ـ أجمل ما شاهدت من أعمال تلفزيونية عرضت هذا العام:
    Chernobyl: ماذا أقول وماذا يقال بعد كل ما قيل عن هذا العمل الجميل.
    Veep: كان هذا العام هو الموسم الأخير لهذا العمل البديع الذي سأفتقده بشدة، لكني لن أملّ من إعادة مشاهدته.
    When They See Us: عمل رائع تقدم فيه المخرجة آفا دوفيرناي أفضل أعمالها، حيث سيطرت على كل تفاصيل العمل، وأعادت خلق واقعة حقيقية سبق وأن تم تقديمها في أكثر من عمل تلفزيوني وسينمائي، وتفوقت في إدارة طاقم الممثلين الذين قدم من بينهم جاريل جيروم واحداً من أجمل الأداءات التمثيلية هذا العام، وفي أي عام.
    Fleabag: مسخرة تتطور من موسم إلى آخر.
    The Loudest Voice: عودة قوية للممثل القدير راسل كرو بعد سنوات من عدم التوفيق، نجح العمل بشكل عام في تقديم صورة كابوسية لوقائع التحرش الجنسي التي تورط فيها عبر السنين روجر آيليس مؤسس شبكة فوكس نيوز، والذي يمكن أن تعتبره ـ وتعتبر شبكته اللعينة ـ واحداً من أهم أسباب وصول دونالد ترامب إلى كرسي الرئاسة، لم أشاهد بعد فيلم Bomb****l الذي يقدم القصة نفسها مركزاً أكثر على وجهة نظر المذيعات اللواتي تحرش بهن، لكني أنصحك بمشاهدة فيلم تسجيلي مهم بعنوان Divide and Conquer يضع جريمة روجر أيليس في سياق أوسع، ويتحدث عن صناعة اليمين المتطرف في أمريكا ووسائله الإعلامية التي انتشرت خلال السنوات الأخيرة بشكل مخيف.
    After Life: كوميديا جميلة وعميقة يقدمها الكوميديان المختلف ريكي جيرفايس.
    Killer Ratings: حلقات تسجيلية أغرب من الخيال عن حياة مقدم البرامج البرازيلي والاس سوزا، إذا شعرت أن الموضوع بعيد عن دائرة اهتمامك، صدقني أنت مخطئ، فهو في صلب اهتمامك أكثر مما تتصور.
    Fosse/Verdon: حلقات جميلة عن حياة المخرج ومصمم الاستعراضات والراقص بوب فوسي وزوجته جوين فيردون، أداء مدهش من سام روكويل وميشيل ويليامز التي استحقت جائزة الإيمي عن جدارة، وأظنها تستحق الحصول على جائزة الجولدن جلوب عن أدائها الرائع.
    Unbelievable: عمل جميل عن قصة حقيقية مدهشة، وأداء متميز للممثلتين توني كوليت وميريت ويفر التي يتزايد إعجابي بها من عمل لآخر.
    Last Week Tonight Show: لا زال جون أوليفر يواصل التفوق على نفسه في كل حلقة ويواصل باقتدار حمل رسالة المعلم جون ستيوارت في تقديم مزيج مدهش من السخرية السياسية والصحافة المرئية والبحث العلمي.
    Succession: تطور مستوى العمل بشكل رائع في الموسم الثاني، وتألق الكثير من الممثلين فيه، وأصبحت أتمنى له مواسم عديدة ومديدة.
    Patriot Act with Hasan Minhaj: بعد بداية واعدة في العام الماضي، نجح حسن منهاج في تطوير المضمون الذي قدمه، وأصبحت أنتظره بشغف كل أسبوع.
    ...
    كان هذا ما لدي عن حصاد هذا العام من القراءات والمشاهدات، كل سنة وانت طيب أنت وأسرتك وأحبابك، وأتمنى لك قراءات ومشاهدات جميلة وممتعة في هذا العام.
    كن رفيقاً بنا يا عم عشرين عشرين، ربنا يكرمك ويعديك على خير.






    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : مما أعجبني في عشرين تسعتاشر (2 من 2)     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    سورية: إحباط عملية تهريب مخدرات من درعا إلى الأردن صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM
    إسرائيل تزعم الكشف عن مسار لتهريب الأسلحة من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 20th May 2022 01:30 PM
    مانشستر يونايتد يُعلنها: حانت فرصة التونسي حنبعل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM
    ترقب عفو رئاسي عشية ذكرى الاستقلال في الجزائر صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM
    الأمم المتحدة: 18 مليوناً يواجهون الجوع الشديد في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 20th May 2022 01:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]