حفتر يطالب السيسي بقوات مشاة والضغط لرفع حظر التسلح - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    حفتر يطالب السيسي بقوات مشاة والضغط لرفع حظر التسلح


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 02:55 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new حفتر يطالب السيسي بقوات مشاة والضغط لرفع حظر التسلح

    أنا : المستشار الصحفى





    أكدت مصادر ميدانية ليبية ومصرية صعوبة الموقف العسكري بمحاور القتال حول العاصمة الليبية طرابلس، التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دولياً. وفي هذا الإطار، قالت مصادر مصرية معنية بالملف الليبي، لـ"العربي الجديد"، إن القيادة السياسية المصرية، واجهت اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يتواجد بالقاهرة منذ يومين برفقة رئيس مجلس النواب المنعقد في طبرق عقيلة صالح، بالوضع الحقيقي للعمليات العسكرية بمحاور القتال، الذي يكشف عن عدم حدوث تقدم ميداني من جانب قواته.

    وكشفت المصادر أن حفتر طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه به في قصر الاتحادية، بمزيد من الدعم العسكري، لمساعدته على إحراز تقدم في ظل المقاومة العنيفة التي يواجهها، وفشل كافة محاولات الاختراق، سواء السياسي أو العسكري. كما كشفت المصادر أن حفتر طالب السيسي بالتراجع عن قرار مصري خاص بعدم الدفع بقوات مشاة عسكرية مصرية لمحاور القتال، مؤكداً له أنه في حال دفعت القاهرة بجنود، فقد يحسم ذلك المعركة خلال ساعات قليلة، في وقت تتمسك فيه القاهرة بعدم الدفع بأي قوات على الأرض، والاكتفاء بتقديم الدعم اللوجستي والخبراء.



    وبحسب المصادر فقد طالب حفتر القيادة المصرية بضرورة حشد الموقف الدولي والعربي لمنع إرسال قوات تركية إلى ليبيا، محذراً القاهرة من تلك الخطوة. وأفاد مصدر بارز، لـ"العربي الجديد" اطلع على مشاورات حفتر في القاهرة، أنه قال "في الوقت الذي ستصل فيه أول دفعة من الجنود الأتراك لليبيا ستنتهي المعركة، وستجدون جنود (الرئيس رجب طيب) أردوغان على حدودكم"، متابعاً "دعونا ننقذ الموقف، وبعد ذلك نتباحث بشان الخسائر والمكاسب والأخطاء"، بحد تعبير المصادر.

    كما أوضحت المصادر أن حفتر طالب الرئيس المصري بضرورة ممارسة ضغوط على القوى الغربية لرفع حظر التسلح المفروض على ليبيا. وفي السياق ذاته، قالت المصادر "تركيا تدرك تماماً ما تفعله، وتعلم جيداً الوضع هناك على عكس ما يتم ترديده من داعمي حفتر بأن ليبيا ستكون مستنقعاً ستغوص فيه"، موضحة "للأسف كل كبيرة وصغيرة على الأراضي الليبية تعلمها أنقرة، فعقب ثورة السابع عشر من فبراير/ شباط استحوذت الشركات التركية في كافة المجالات على عقود إعادة الإعمار والبناء في ليبيا، وجميع تلك الشركات كانت تعمل تحت غطاء الاستخبارات التركية، فجمعت معلومات عن كافة الأوضاع، بما فيها معسكر الشرق الليبي بكافة مدنه".







    يأتي هذا في الوقت الذي تقدمت فيه القاهرة بمذكرة رسمية للجامعة العربية لعقد اجتماع طارئ، عُقد أمس، من أجل مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا، التي تنذر بتهديد استقرار المنطقة، داعية لاتخاذ موقف عربي في هذا الشأن. وجاء الاجتماع على خلفية الاتفاقين الموقّعين بين حكومة الوفاق وتركيا، إذ ترفض مصر ودول أخرى أي تدخل أجنبي في الشؤون الليبية وتحذر من عواقبه، في حين تتمسك دول شمال أفريقيا، المتمثلة بكل من الجزائر والمغرب وتونس، برفض الهجوم العسكري لحفتر على العاصمة والحكومة المعترف بها دولياً.



    وفي السياق ذاته، أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو. وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد حافظ إن الاتصال تناول مستجدات الأوضاع في ليبيا. وأكد الوزيران ضرورة العمل على تكثيف الجهود في سبيل استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، مع رفض التدخلات العسكرية الأجنبية في الساحة الليبية، التي من شأنها عرقلة مسار التوصل لتسوية سياسية شاملة تتناول معالجة كافة جوانب الأزمة الليبية، وفي إطار مسار برلين السياسي. وكثّف الرئيس المصري خلال الأيام الثلاثة الماضية اتصالاته مع القوى الأوروبية وأميركا من أجل عرقلة ومنع إرسال قوات تركية إلى ليبيا، حيث أجرى عدة اتصالات هاتفية بكل من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون من أجل التوصل لحل سريع للأزمة، يقطع الطريق على وصول القوات التركية.










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الحكومة الفرنسية الجديدة في مرمى نيران الانتقادات أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 03:11 AM
    ماذا يمكن أن يقدم الناتو لتركيا لتقبل عضوية... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    قتلى وجرحى بهجوم دام لتنظيم الدولة شمالي العراق صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 24th May 2022 02:43 AM
    صور تفضح جونسون.. اتُهم بالكذب على البرلمان صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 24th May 2022 02:43 AM
    عاصفة غبار كثيفة تضرب العراق والكويت (شاهد) صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 24th May 2022 02:43 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]