تصعيد بمحيط السفارة الأميركية في بغداد.. وواشنطن تصف زعماء مليشيات بـ"الإرهابيين" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    تصعيد بمحيط السفارة الأميركية في بغداد.. وواشنطن تصف زعماء مليشيات بـ"الإرهابيين"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 07:41 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new تصعيد بمحيط السفارة الأميركية في بغداد.. وواشنطن تصف زعماء مليشيات بـ"الإرهابيين"

    أنا : المستشار الصحفى




    على الرغم من وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى محيط السفارة الأميركية في بغداد، وتحليق طائرات الأباتشي الأميركية فوق مبنى السفارة، إلا أن تجمع أعضاء وعناصر مليشيات "الحشد الشعبي" استمر، طيلة الليلة الماضي، في الباحة الخارجية لمبنى السفارة، ولم تنجح محاولات قادة الجيش العراقي في إقناعهم بالانسحاب.
    وقالت مصادر في المنطقة الخضراء، لـ"العربي الجديد"، إنّ المعتصمين هتفوا شعارات ضد الولايات المتحدة الأميركية، كما أطلقوا هتافات مؤيدة لإيران ولقائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، مشيرةً إلى أن "المتظاهرين من أنصار المليشيات لن ينسحبوا ما لم يتم إغلاق السفارة"، التي يسمونها "سفارة الشر".

    ولوّح المعتصمون، بحسب المصادر، باقتحام السفارة وإحراقها إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.




    في السياق، لفتت المصادر إلى انضمام مليشيات جديدة إلى الاعتصام تم إدخالهم بالتنسيق مع الأمن العراقي المشرف على بوابات المنطقة الخضراء.

    وأطلق عناصر مليشيات تجمعوا أمام السفارة الأميركية تهديدات باستخدام السلاح الثقيل ضد السفارة، أمام كبار قادة الجيش.

    وأظهر مقطع مصور نزول نائب قائد العمليات العراقية المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يارالله لإقناع المعتصمين من أنصار المليشيات بالانسحاب، إلا أنهم رفضوا ذلك بشدة وأبلغه بعضهم بأن لديهم سلاحا ثقيلا سيتم استخدامه ضد السفارة الأميركية ببغداد في حال تعرضهم لإطلاق نار.

    وأكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، نقل كبار مقاتلي الحرب إلى موقع السفارة الأميركية في بغداد بالإضافة إلى الأسلحة الأكثر فتكاً في العالم، محملاً في تغريدة على "تويتر" إيران مسؤولية الخسائر المادية التي حدثت في السفارة.

    ونقل موقع "سي أن أن" عن مسؤول أميركي قوله، إنّ "الجيش الأميركي أرسل طائرتين مروحيتين طراز أباتشي للتحليق فوق السفارة في استعراض قوة"، لافتاً إلى أن "الجيش الأميركي سيرسل مجموعة صغيرة من قوات مشاة البحرية الأميركية من الكويت إلى موقع السفارة لتعزيز الحماية".

    كما وجّه وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اتهامات لأربعة من قادة المليشيات العراقية المرتبطة بإيران، بالوقوف وراء التحريض على الاعتداء الذي طاول سفارة بلاده في بغداد.

    وقال في تغريدة على تويتر "تم تنظيم هجوم من قبل الإرهابيين أبو مهدي المهندس وقيس الخزعلي، وساعدهم رجلا إيران هادي العامري وفالح الفياض".



    وأظهرت صور ومقاطع مصورة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام محلية، أمس الثلاثاء، عدداً من قادة المليشيات العراقية، بعضهم من المشمولين بلائحة العقوبات الأميركية، وهم يلتقطون صوراً داخل باحة سفارة واشنطن ببغداد، التي اقتحموها مع أنصارهم وعبثوا ببعض محتوياتها الخارجية.

    ومن بين قادة المليشيات الذين ظهروا قرب السفارة الأميركية نائب رئيس مليشيات "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وزعيم مليشيات "عصائب أهل الحق" قيس الخزعلي، وزعيم مليشيات "بابليون" ريان الكلداني، المشمولون بالعقوبات الأميركية، الذين صدرت بحقهم في وقت سابق تهم تتعلق بانتهاكات لحقوق الإنسان.


    في غضون ذلك، واصل أعضاء البرلمان العراقي الممثلون لتحالف "الفتح" (الجناح السياسي للحشد الشعبي) تصعيدهم ضد السفارة الأميركية في بغداد.

    وقال النائب عن التحالف، مختار الموسوي، إن أي تجاوز على المعتصمين (أنصار المليشيات) أمام السفارة الأميركية سيقابل بتصعيد في الاحتجاج، مضيفاً في تصريح صحافي "لكل فعل رد فعل، وعلى الجميع الحذر من ذلك".

    وأشار إلى أن الموجودين أمام السفارة الأميركية لا يخشون من قوة الجانب الأميركي، مؤكداً أن لديهم الحق في التظاهر والمطالبة.








    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    PIF-backed Lucid Motors to set up first overseas... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th May 2022 01:00 AM
    Sri Lankan police arrest ruling party MPs over... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 01:00 AM
    Pope Francis sends condolences to UAE for Sheikh... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 2 19th May 2022 01:00 AM
    Norway’s relations with Saudi Arabia ‘excellent,... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 4 19th May 2022 01:00 AM
    Three decades later, convict in former Indian PM... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 3 19th May 2022 01:00 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]