هل ينقذ ديفيد كالهون "بوينغ" من الهبوط الاضطراري لـ"ماكس 737" - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    هل ينقذ ديفيد كالهون "بوينغ" من الهبوط الاضطراري لـ"ماكس 737"


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 09:51 AM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new هل ينقذ ديفيد كالهون "بوينغ" من الهبوط الاضطراري لـ"ماكس 737"

    أنا : المستشار الصحفى




    بعد الإطاحة بـ دينيس مويلنبيرغ، من الرئاسة التنفيذية لعملاق صناعة الطائرات الأميركي بوينغ، على خلفية أزمة الطائرة ماكس 737، اختار مجلس إدارة الشركة ديفيد كالهون خليفة له وهو الرجل الذي أنقذ قطاع الطيران في شركة جنرال إليكتريك، في أعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، التي كانت بالنسبة للشركة واحدة من أكبر الأزمات التي واجهتها شركات العالم في التاريخ.

    كالهون، الذي تم اختياره رئيساً لمجلس إدارة شركة بوينغ قبل شهرين فقط، والذي تواجد في المجلس كعضو على مدار أكثر من عقد من الزمان، أصبح الرئيس التنفيذي الجديد لعملاق الطيران، ليتحمل مسؤولية استعادتها لثقة عملائها، ومن قبلهم موظفوها، في واحدة من أحلك لحظاتها، اعتباراً من 13 يناير / كانون الثاني الجاري.

    ورغم تفضيله العمل وراء الستار، وإيمانه بأن التخفي هو جزء هام من الشخصية القيادية، عرف مجتمع الأعمال في العالم كالهون العنيد، المقاتل الصلد في الأزمات، بعد أن قاد العديد من الشركات الكبرى في ظروف شديدة الصعوبة.

    وبخلاف رئاسته جنرال إليكتريك، بعد هجمات 11 سبتمبر 2001، ترأس كالهون، الحاصل على شهادة جامعية في المحاسبة من جامعة فيرجينيا تك، مجلس إدارة كاتربيلار، عملاق صناعة المعدات الثقيلة، بعد أيام قليلة من اقتحام رجال المباحث الفيدرالية، ومعهم مندوبون من وزارة العدل ومصلحة الضرائب، لمقر الشركة الرئيسي في مارس / آذار 2017.

    وقاد كالهون أيضاً عملية طرح أسهم شركة أبحاث الإعلام "نيلسون" للاكتتاب، كما شغل لفترة طويلة مناصب عليا تنفيذية في مجموعة الاستثمار الخاص الشهيرة بلاكستون.

    وساعد التحاق كالهون في بداية حياته بجنرال إليكتريك، للعمل تحت أسطورة الشركة ورئيسها التنفيذي جاك ويلش على تكوين جزء هام من شخصيته المهنية، ممثلاً في الصرامة والوضوح، حتى أن زملاءه السابقين يقولون إنه "إذا توصل إلى قرار، فإنه يعمل على تنفيذه بلا كلل"، مؤكدين أن رسائله إلى مرؤوسيه كانت دائماً على قدر كبير من الوضوح، ولا يمكن إساءة فهمها.

    ورغم أنه لن يكون غريباً على بوينغ، إلا أن طريق كالهون في المرحلة القادمة ليس ممهداً، حيث يتعين عليه إصلاح العلاقات مع مفتشي الطيران وواضعي القوانين المنظمة للصناعة، وقيادة سفينة الشركة في ظل أزمات السيولة التي تحيط بها من جراء أزمة إلغاء العديد من عقود الشراء، كما إيقاف إنتاج الطائرة المعيبة، بالإضافة إلى تقديم الطائرة الجديدة 777 أكس، في وقت تقف فيه الجهات الرقابية للشركة بالمرصاد.

    ولا تقتصر التحديات التي سيواجهها كالهون على كيفية إقالة بوينغ من عثرتها، وإنما تمتد لتشمل قضايا لم يتعرض لها المدير البالغ من العمر 62 عاماً من قبل، مثل حالة بول نجوروجي، الكيني الذي يعيش حالياً في كندا ويعمل بالاستثمار بإحدى المؤسسات المالية، والذي فقد زوجته وأمها وثلاثة من أبنائه في حادث سقوط طائرة بوينغ في مارس / آذار الماضي.

    وطوال الفترة الماضية، كان كالهون هو الواجهة الرئيسية لمجلس إدارة بوينغ في التعامل مع الأزمة، داخلياً وخارجياً، مؤكداً دعمه للرئيس التنفيذي مويلنبيرغ قبل إقالته.

    وخلال فترة الشهرين التي شغل فيها مقعد رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، كان له تحركاته خلف الستار، والتي نجح بها في إبعاد أكثر من قيادة عن عمليات الشركة، ومنهم مويلنبيرغ نفسه، الأمر الذي أكد لكل من حوله صحة ما يعرف عنه من "غياب تام للعاطفة، ووجود دائم للمنطق في كل القرارات". ورغم ذلك، تشير مستندات جامعة فيرجينيا تك إلى تلقيها مبلغ 20 مليون دولار تبرعاً من كالهون.

    وبعد أن واجهت بوينغ انتقادات كثيرة من المنظمين وأعضاء الكونغرس وعائلات الضحايا، على خلفية سقوط طائرتين من تصنيعها في إندونيسيا وإثيوبيا، وبعد قرار الشركة مؤخراً بتعليق إنتاج الطراز المعيب، التي اعتمدت عليها العديد من شركات الطيران حول العالم في الفترة الأخيرة، أمضى كالهون وقتاً طويلاً، بعد الإعلان عن تعيينه في منصب المدير التنفيذي للشركة قبل أيام، متحدثاً مع عملاء الشركة ومسؤولين حكوميين، لأنه يدرك جيداً أن أهم أزمات بوينغ يتركز في كيفية استعادة ثقة من تتعامل معهم.

    وفي مقابلة سابقة مع إحدى المجلات، أوضح كالهون ما يراه الأولوية الكبرى لبوينغ في الفترة القادمة، حين قال "هناك شيء واحد يجب عمله، وهو تصنيع طائرة آمنة مرة أخرى، وجعلها تطير في السماء"، مضيفاً "وسنفعل ذلك. هذا ما نفعله".

    كالهون، الذي أشار في العديد من المناسبات إلى أنه يستطيع العمل على مدار الساعة، يؤكد أنه يقدر جداً تحقيق التوازن بين العمل والحياة الأسرية، ولذلك فهو يعمل دائماً على التنسيق بينهما، لقضاء وقت جيد مع زوجته وأولاده الأربعة.





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    Canadian politician wants to improve Super Visa... دليلك إلى الهجرة لكندا المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    حوت تسلا يطالب الشركة بإعادة شراء أسهم بقيمة 15... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    في ثاني جريمة خلال يومين.. وفاة مختطف يمني بتعذيب... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    نائبة أوكرانية تتقدم بمسودة لتصنيف بوتين "مجرم... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM
    بلومبرغ: الصين تجري محادثات مع روسيا لشراء النفط... أخبار متفرقة ينقلها لكم (المستشار الصحفى) المستشار الصحفى 0 1 19th May 2022 09:11 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]