خامنئي يصعّد ضد واشنطن... وروحاني يعلن استعداداً مشروطاً للتفاوض - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    خامنئي يصعّد ضد واشنطن... وروحاني يعلن استعداداً مشروطاً للتفاوض


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new خامنئي يصعّد ضد واشنطن... وروحاني يعلن استعداداً مشروطاً للتفاوض

    أنا : المستشار الصحفى




    أعلن المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، في أول تعليق له على الأحداث الأخيرة في العراق، أن بلاده "تدين بشدة الهجمات الأميركية على الحشد الشعبي"، مهددا بـ"ضرب أي طرف يهدد المصالح" الإيرانية. فيما أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن طهران مستعدة للتفاوض مع واشنطن بشرط أن تعود الأخيرة عن "المؤامرة وطريقها الخاطئ".
    وعن تطورات الأوضاع في العراق، قال خامنئي، في لقاء مع الممرضين في طهران: "إنني والحكومة والشعب الإيراني ندين بشدة" الهجمات الأميركية على مقرات "الحشد الشعبي" في العراق، التي وصفها بأنها "خباثة".

    واعتبر خامنئي أن واشنطن من خلال هذه الضربات "تنتقم من الحشد الشعبي، لأنه قضى على "داعش" الذي صنعوه".

    ورد المرشد الإيراني على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالرد على طهران بعد اتهامها بتنظيم احتجاجات أمام السفارة الأميركية في بغداد واقتحامها، قائلا إن ترامب "بعد أن سادت بغداد والعراق أجواء ضد أميركا، يغرد ويقول نحن نرى أن إيران وراء ذلك، وسنرد عليها"، إلا أنه خاطب الرئيس الأميركي بالقول: "أولا خسئتم، وثانيا كونوا منطقيين، وأنتم لستم هكذا".

    وعزا خامنئي الاحتجاجات ضد الولايات المتحدة في بغداد واقتحام سفارتها إلى "كراهية شعوب المنطقة لأميركا"، قائلا "إنكم ارتكبتم جرائم في العراق وأفغانستان وقتلتم الناس".

    وأكد أن "زيارات المسؤولين الأميركيين لبعض دول المنطقة من دون إذنها، والذهاب إلى مواقعهم العسكرية، من التصرفات المهينة لهذه الدول وشعوبها، وتوفر أسباب الكراهية"، نافيا دور بلاده في تنظيم اقتحام السفارة الأميركية، من خلال القول إن "الجمهورية الإسلامية إذا ما قررت مواجهة أي دولة ومعارضتها فإنها تقوم بذلك علناً".

    وصعّد خامنئي في مواجهة التهديدات الأميركية، مهددا بـ"مواجهة وضرب أي طرف يهدد مصالح وشوكة إيران"، مشيرا إلى "أننا نصون مصالح ومنافع أمتنا وبلدنا، وملتزمون بعزّتها".

    من جهته، أكد الرئيس الإيراني، في كلمة له بمحافظة أردبيل شمالي غرب البلاد، أن طهران "تتعرض لمؤامرة بهدف كسر شوكتها وإخضاعها وإجبارها على الاستسلام"، مشيرا إلى أن "الشعب الإيراني لن يسمح بذلك، وعلى الأعداء العودة عن المؤامرة والطريق الخاطئ الذي بدأوه".




    وعن احتمال التفاوض مع واشنطن، قال روحاني "إنهم (الأميركيون) يعلنون استعدادهم للتفاوض، ونحن أيضا نقول إننا مستعدون وأهلا وسهلا، لكن شريطة أن تعودوا إلى النقطة الأولى، وتلتزموا بتعهدات أنهيتموها"، في إشارة إلى العودة إلى الاتفاق النووي، الذي انسحبت واشنطن منه في مايو/أيار 2018، وإثره فرضت عقوبات شاملة على طهران.

    وطرح روحاني شرطا آخر وهو اعتراف الأميركيين بـ"أن الطريق الذي سلكوه كان خاطئا"، لكنه قال، في الوقت نفسه، "إذا رفضتم قول ذلك على اللسان، فأثبتوا من خلال العمل أنكم أخطأتم".

    وفي السياق، أشار روحاني إلى أنه بعد تحقيق هذه الشروط "نحن مستعدون أن نتحاور معكم ونستمع إليكم، وعليكم أيضا أن تستمعوا لنا".







    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منع وقف العمل بإجراء لجأ إليه ترامب لترحيل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    الاستخبارات الأوكرانية: لدينا شبكة عملاء بروسيا... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    ريال مدريد أمام فرصة ذهبية لاحتلال أوروبا رياضياً... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    إدريسا غانا غي لاعب عنصري في نظرهم! صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM
    النيابة المصرية: متهمون جمعوا 455 مليون جنيه من... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 21st May 2022 09:42 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]