فنانون ونشطاء يتضامنون مع إدلب ومعرة النعمان - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    فنانون ونشطاء يتضامنون مع إدلب ومعرة النعمان


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 12:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new فنانون ونشطاء يتضامنون مع إدلب ومعرة النعمان

    أنا : المستشار الصحفى




    تضامن فنانون ونشطاء وصحافيون سوريون وعرب وعالميون، مع أهالي محافظة إدلب شمالي سورية، التي يتعرض جنوبها لحملة عسكرية وحشية من قبل روسيا والنظام، ما أدى إلى نزوح أكثر من 250 ألف مدني عن مدنهم وقراهم، ثلثهم من مدينة معرة النعمان وحدها، التي تعتبر كبرى مدن الجنوب الإدلبي.
    وبثت صفحة "الإنسان في سورية" مقطع فيديو، يظهر فيه عدد من الفنانين والنشطاء من مختلف أنحاء العالم، يوجهون فيه رسائلهم التضامنية مع النازحين الذين لا يزال معظمهم في العراء بلا مأوى، مطالبين المجتمع الدولي والعالم بالتحرك من أجلهم.

    وشارك في الفيديو الذي حمل عنوان "إلى أهلنا في إدلب" كل من: ميشيل كسرواني (الفنانة اللبنانية)، يوسف حسين (مقدم برنامج "جو شو")، زياد كلثوم (مخرج سوري)، وعد الخطيب (مخرجة سورية)، بوناصر الطفار (كاتب ومغني راب لبناني)، عبد الحكيم قطيفان (ممثل سوري)، جهاد عبدو (ممثل سوري)، محمد آل رشي (ممثل سوري)، ديالا برصلي (رسامة سورية)، ديمة نشاوي (رسامة سورية).


    وضمّ الفيديو التضامني: ريمي حسون (ناشط سوري)، سارة خياط (رسامة سورية)، مرتضى فيصل (صانع أفلام عراقي)، كريم صالح (ناشط من جنوب لبنان)، مصطفى فؤاد (ناشط مصري)، علي سليم (ناشط لبناني)، عاصم ترحيني (كاتب لبناني)، فرح شما (شاعرة فلسطينية)، مكرم أبو الحسن (فنان لبناني)، سارة هنيدي (صحافية سورية)، خطيب بدلة (كاتب سوري)، أحمد قعبور (فنان لبناني)، أنور البني (حقوقي سوري)، فرانشيسكا سكالينسي (شاعرة إيطالية)، كيلي جرابيانوسكي (فنانة أميركية)، باتريك هيلسمان (صحافي أميركي)، يوشكا ويسلر (مخرجة سويدية)، ديانا مقلد (صحافية لبنانية).
    وقبل ذلك، عبّر الفنان والممثل السوري مكسيم خليل عن تضامنه مع أهالي مدينة معرة النعمان، التي تقع في الريف الجنوبي من إدلب شمالي سورية، الذين اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب التصعيد عليها في الأيام الأخيرة والنزوح نحو الشمال السوري، ما جعل مدينتهم شبه فارغة من السكان، بعد إمطار طيران النظام وروسيا ومدفعيتهما أحياءها بمئات الصواريخ والقذائف التي دمرت أجزاءً كبيرة من أحياء المدنية.

    ويقطن في معرة النعمان أكثر من 70 ألف نسمة، معظمهم اضطر إلى النزوح في الأيام الماضية بسبب الهجمة الوحشية، وسط ظروف جوية صعبة وقاسية، وعدم توافر المأوى في الشمال لمعظم العائلات، التي لا تزال تفترش الشوارع أو الأراضي الزراعية، ما دفع خليل وغيره من الفنانين إلى التضامن معهم.

    وكتب مكسيم خليل على صفحته، مذكراً أهالي الشمال السوري بمناقب أبناء معرة النعمان في إكرام الضيف وإغاثة الملهوف وضرورة معاملتهم بالمثل من قبل مستقبليهم، حيث قال: "أهل معرة النعمان أهل نخوة وشهامة.. أهل كرم وضيافة.. (سوريون) فتحوا بيوتهم وحياتهم لكل إخوتهم السوريين من الجنوب الى الشمال.. كونوا معهم بمحنتهم لا عليهم.. بجانبهم لا ضدهم.. احضنوا أهلكم.. فهم لا يستحقون الضيم كما كل السوريين.. لا يستحقون الضيم.. لا تشاركوا الكون هذا التخلي.. الله يحميكم".

    واستقبلت معرة النعمان المئات من النازحين والمهجرين قسراً من محافظات مختلفة، ولا سيما من ريف دمشق وحمص ودرعا وحلب وغيرها، الذين وجدوا حفاوة كبيرة من أبناء المدينة، لكنهم اليوم يجدون أنفسهم نازحين معهم في طريق النجاة بأنفسهم جميعاً.

    كذلك أبدى الفنان والممثل السوري عبد الحكيم قطيفان موقفاً متعاطفاً مع أهالي المعرة، مشيراً إلى شاعرها أبي العلاء المعري، الذي يبكي أحفاده اليوم على مصيرهم الموجع، بحسب قطيفان، حين كتب: "يا معرة النعمان يا مدينة الطيبين والأوفياء والصادقين والكرماء والأحرار.. قلوبنا معكم ونبكيكم لعجزنا وألمنا وقهرنا.. كما تبكيكم عيون حارسكم أبو العلاء المعري... في هذه اللحظات المميتة والمريرة التي تعيشون نتمنى لكم الأمان والسلامة والحياة الحرة الكريمة.. كونوا بخير".

    وتخلت سلاف الماغوط، ابنة الشاعر والكاتب المسرحي السوري الراحل محمد الماغوط، عن الوسام الذي منحه بشار الأسد رئيس النظام السوري لوالدها، بسبب الجريمة التي ترتكب بحق أهالي معرة النعمان ومدينتهم، فكتبت على صفحتها، في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك): "الوسام الذي هداه بشار الأسد لوالدي لا أريده.. لا أقبل كوريثة وساماً من مجرم.. رداً على أحداث معرة النعمان".

    وتُعَدّ معرة النعمان واحدةً من أعرق مدن الشمال السوري، حيث أخذت شهرتها من (أبي العلاء المعري) الذي يلقب بـ"شاعر الفلاسفة وفيلسوف الشعراء"، أو "رهين المحبسين"، وكان للمعرة دور تاريخي في الأحداث التي مرت على سورية منذ تاريخ طويل، وكانت من أولى المدن التي انتفضت على نظام الأسدين، حافظ وبشار، اللذين جعلا منها مدينة مهمشة ومنسية.

    ومنذ بدأت الثورة السورية عام 2011، كانت معرة النعمان سباقة للمشاركة فيها، حيث طرد سكانها ومقاتلوها من المعارضة قوات النظام منها، وبذلك خرجت عن سيطرة النظام، الذي أمعن في قصفها طوال الأعوام التسعة الماضية، مرتكباً عشرات المجازر بحق أبنائها، وتتقدم اليوم قوات النظام بدعم روسي نحو المدينة بهدف السيطرة عليها بعد إفراغها من السكان، باستخدام سياسة الأرض المحروقة.









    مزيد من التفاصيل

     

    الموضوع الأصلي : فنانون ونشطاء يتضامنون مع إدلب ومعرة النعمان     -||-     المصدر : منتديات المطاريد     -||-     الكاتب : المستشار الصحفى

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    منظمة العفو الدولية تطالب بإطلاق 4 صحافيّين في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    جدري القردة يُعيد بعض الخوف إلى الدول المُصابة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    المنتدى الاقتصادي العالمي يعود إلى دافوس على وقع... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    لبنان بعد الانتخابات البرلمانية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM
    أيمن برقوق يكشف شعور التتويج بلقب الدوري الأوروبي صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 20th May 2022 02:30 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]