أنصار المليشيات ينهون حصارهم للسفارة الأميركية في بغداد - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    أنصار المليشيات ينهون حصارهم للسفارة الأميركية في بغداد


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 01:13 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new أنصار المليشيات ينهون حصارهم للسفارة الأميركية في بغداد

    أنا : المستشار الصحفى




    أنهى أنصار مليشيات عراقية مرتبطة بإيران، ظهر اليوم الأربعاء، الحصار الذي فرضوه على مبنى السفارة الأميركية داخل المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، بعد تلقيهم توجيها من قيادة مليشيا "الحشد الشعبي" بالانسحاب.
    وجاء احتشاد المئات من أنصار المليشيات على خلفية قصف الطيران الأميركي معسكرا لمليشيا "كتائب حزب الله" العراقية، والذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات، ولم يستمر إلا ليوم واحد فقط، وقد شاركت فيه فصائل تابعة لـ"الحشد"، بعد تظاهرات واقتحام حرم مبنى السفارة.

    ودعا بيان صدر عن مليشيا "الحشد" ظهر اليوم أنصارها "المتواجدين قرب السفارة الأميركية إلى الانسحاب احتراماً لقرار الحكومة العراقية، التي أمرت بذلك، وحفاظًا على هيبة الدولة"، مضيفا أن "رسالتكم وصلت".

    وعبرت قيادة مليشيات "الحشد" عما وصفته بتثمينها لـ"موقف القائد العام للقوات المسلحة (عادل عبد المهدي) والشخصيات السياسية والدينية والثقافية والشعبية الرافضة والمستنكرة للعدوان الأميركي الغاشم على قطعات الحشد الشعبي"، مؤكدا ضرورة "مشاركة الجميع في مجالس العزاء الخاصة بالشهداء في بغداد والمحافظات".


    وعقب البيان، انسحب عناصر المليشيات من أمام مبنى السفارة بشكل مباشر، ورفعوا خيامهم من أمامها، وسط هتافات وشعارات موالية لإيران، ومناهضة للوجود الأميركي في البلاد، كما أقدم محتجون على كتابة شعارات موالية لطهران على جدار السفارة حال الانسحاب.

    ووفقا لشهود عيان، تحدثوا لـ"العربي الجديد"، فإن "القوات الأمنية العراقية بدأت بالانتشار أمام مبنى السفارة، لتولي مسؤولية حمايتها".

    ورصد مراسل "العربي الجديد" عمليات تفكيك خيام وسرادقات من أمام السفارة مع شاحنات كبيرة وهي تنقلها إلى خارج محيط السفارة، وسط معلومات عن أن أنصار "الحشد" سيقيمون اعتصامهم عند شارع أبو نؤاس، قرب فندق بابل على بعد نحو 3 كيلومترات من السفارة الأميركية، لكن ضمن الطريق المتجه إلى المنطقة الخضراء.

    وبالتزامن مع ذلك، قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، إنه "تبقى حماية الدبلوماسيين والبعثات الدبلوماسية وسفاراتها مسؤولية العراق تعهد بها بموافقته على اتفاقية جنيف"، مضيفا أنه "تحدث رئيس الوزراء حول إنهاء الاحتجاجات أمام السفارة الأميركية وسلامة الموظفين والمنشآت".

    وقال إن "رسالة المحتجين وصلت، وأصبح انسحابهم ضرورة".

    من جهته، رأى القيادي السابق لمليشيا "الحشد الشعبي" كريم النوري أن "الانسحاب خطوة جيدة، لكن لا يصح أن تقول قيادة "الحشد" إنه جاء احتراما لهيبة الدولة، سيما أن "الحشد" يجب عليه أن يكون ممثلا عن الدولة، وغير خارج عنها، وخاصة أنه جزء من القوات العراقية المرتبطة برئيس الحكومة بشكل مباشر".

    وشدد على أن "اليوم الأحداث في العراق تثبت عدم وجود هيبة للدولة، وإلا ما معنى أن يستهدف الآلاف من المتظاهرين العراقيين (بساحة التحرير والمحافظات الجنوبية)؟ وهل هناك دولة تستهدف أبناءها؟"، مشددا: "يجب أن نكون رجال دولة بشكل حقيقي، وألا نتصرف تصرفات غير مقبولة لا تندرج ضمن عدم الالتزام بنظام الدولة".











    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    ليبيا تخطو خطوة هامة بعد اعتراف فيفا بملعبها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    وفد سوداني زار إسرائيل سراً صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    جماهير ليفربول تخطف النجومية بقصص غريبة في نهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    هكذا رأيتُ فيصل حوراني أوّل مرّة صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM
    تعرف إلى أبرز المشاهير والنجوم الحاضرين لنهائي... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 28th May 2022 08:55 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]