صيدا اللبنانية تحتفل برأس السنة عبر تقديم "الوجبات الساخنة" للمحتاجين - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صيدا اللبنانية تحتفل برأس السنة عبر تقديم "الوجبات الساخنة" للمحتاجين


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 03:22 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new صيدا اللبنانية تحتفل برأس السنة عبر تقديم "الوجبات الساخنة" للمحتاجين

    أنا : المستشار الصحفى




    يحقّ للفقراء في لبنان أن يفرحوا أيضاً باستقبال العام الجديد 2020، وقد تسنى لهم ذلك بمبادرة إنسانية تجسدت في تقديم وجبات طعام ساخنة للعوائل المحتاجة مع الفواكه والحلوى التي زُينت باسم "صيدا تنتفض"، وذلك في ساحة إيليا، في خيمة انتفاضة ثالث أكبر مدن محافظة الجنوب.
    هدى حافظ، ناشطة عن حراك مدينة صيدا وواحدة من الساهرات على نجاح هذه المبادرة، تقول لـ"العربي الجديد": "في ليلة رأس السنة أعددنا كميات أكبر من الطعام، التزاماً ببرنامج وضعناه سلفاً، بحيث وزعنا المهام بيننا لتسير العملية كما خططنا لها، بهدف إدخال الفرحة على قلوب الفقراء ولو بهذه الأشياء البسيطة".

    وتضيف: "شارك في هذه المبادرة الإنسانية شباب ونساء عُهد إليهن بإعداد الطعام مجاناً، فيما تولى الباقون تدبير مستلزمات الطبخ، إلى جانب تقديم الفواكه والحلويات".

    وتوضح الناشطة أنّ "هذه المبادرة جزء من مشروع انطلق في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، من خلال تقديم وجبة فطور للمعتصمين، وتحديداً الذين كانوا ينامون في الخيام، ثم صار الطعام يوجه إلى من هم بحاجته، إلى أن كبر المشروع".

    وتتابع: "شكّلنا هيئة نسائية، وصرنا نتواصل مع سيدات لا يشاركن في ساحة الانتفاضة، يتبرعن من أجل إعداد الطعام وتقديمه، وهكذا كبر المشروع أكثر".

    إدخال الفرحة على قلوب الفقراء (العربي الجديد)
    وتضيف: "بعد انتقالنا إلى الحديقة لم يتوقف المشروع، بل ظل مستمراً، وطبعاً صار موجهاً إلى الشباب الموجودين في الساحة، وإلى العائلات المحتاجة"، مشيرة إلى أن وجبة الطعام الساخنة تقدم ما بين الخامسة والنصف والسادسة مساءً، ويتوافد المحتاجون في هذا الوقت لأخذ حصتهم، فإما يتناولون الطعام في الحديقة، أو يأخذونه لمن تعذّر عليهم الحضور بسبب المرض أو ما شابه".

    وتقول إنّ "نحو 25 شاباً ممن يبيتون في الخيام يستفيدون من وجبات الطعام المسائية، كذلك هناك نحو 50 عائلة تستفيد أيضاً من الوجبات المقدمة، ونحن نعمل على تأمين التبرعات من أجل ذلك، وهذا الأسبوع حصلنا على تبرعات إضافية، وسنستمر في تأمين الطبخ ما دمنا قادرين على الحصول على التبرعات".

    يوزع النشطاء المهام بينهم (العربي الجديد)
    السيدة نظيرة، وهي في العقد السابع من العمر، واحدة من المستفيدات من هذه المبادرة، إذ أصبحت حريصة على الحضور إلى المكان للحصول على الطعام، خاصة أن لديها ابنة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وليس لديها من يعيلها.

    تقول لـ"العربي الجديد": "أعيش مع أسرتي المؤلفة من أربعة أشخاص في بيت صغير بمنطقة حي البعاصيري، بمدينة صيدا، وليس لدي معيل، أعيش على كفوف الخيّرين، وبعض المؤسسات التي تقدم لنا الرعاية، وخاصة في تأمين إيجار منزلي الذي يبلغ 200 دولار شهرياً، فزوجي أقعده المرض، وابنتي من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا منظمة التحرير ولا الأونروا تقدمان لنا المساعدات، حاولت كثيراً، لكنني لم أستطع الحصول حتى على ثمن الدواء الذي يحتاجه زوجي وابنتي".

    يوزع الطعام في خيمة بصيدا (العربي الجديد)
    تتابع: "عندما علمت بموضوع توزيع وجبات الطعام من طريق بعض الأشخاص الذين يعرفون وضعنا المعيشي، صرت أحضر إلى الحديقة في إيليا، وأحصل على حصتي اليومية منه، وآخذ ما أستطيع لزوجي وابنتي".

    ولا يختلف الواقع المر في شيء لدى اللبنانية سناء الشوّا، وهي من مدينة زحلة، وتعيش في صيدا، تقول: "لديّ ولدان، وزوجي الذي يحمل الجنسية الفلسطينية ويبلغ من العمر 65 سنة، مريض لا يقوى على العمل، وهو بحاجة إلى دواء دائم يبلغ ثمنه 40 ألف ليرة لبنانية (نحو 26.33 دولاراً أميركياً)".

    وتكمل بمرارة: "صرنا نحضر إلى الحديقة للحصول على لقمة طعام، أو لباس، أو حتى على الدواء".


    وتتابع: "يبلغ ابني من العمر 21 سنة، لكنه عاطل من العمل، وإن أتيحت له فرصة، فربما يكفينا ويؤمن لنا احتياجاتنا، لكن هيهات، فقد بات ذلك أشبه بحلم بعد أن طال انتظاره وقوبلت كل طلباته إما بالرفض المباشر أو التجاهل، إذ لا يريدون لنا الحياة الكريمة، فلتفتح لنا الدول أبواب الهجرة والخروج من لبنان. لقد كنت ضد هذه الخطوة، لكنني اليوم أريد أن أترك بلدي للهجرة مع أولادي إلى مكان يحفظ لنا إنسانيتنا ويوفر لنا لقمة عيشنا".

    كثيرون أفرحتهم هذه المبادرة (العربي الجديد)
















    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    الرئيس الجزائري يزور إيطاليا حاملاً أجندة اقتصادية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    المبعوث الأميركي لإيران: احتمالات إحياء الاتفاق... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    اتفاق سوداني على إدارة منطقة أبيي المتنازع عليها صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 5 25th May 2022 07:16 PM
    العالم منشغل بأوكرانيا.. والجوع يحصد أرواح... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM
    تركيا تبحث مع فنلندا والسويد انضمامهما إلى... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 6 25th May 2022 07:16 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]