طلاب جامعة بيرزيت: سنفتح أبواب الجامعة بعد الحوار والاتفاق - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    طلاب جامعة بيرزيت: سنفتح أبواب الجامعة بعد الحوار والاتفاق


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 04:23 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new طلاب جامعة بيرزيت: سنفتح أبواب الجامعة بعد الحوار والاتفاق

    أنا : المستشار الصحفى






    يواصل العشرات من طلاب جامعة بيرزيت الفلسطينية الاعتصام داخل الحرم الجامعي لليوم السابع عشر على التوالي، رافعين عدداً من المطالب، على خلفية قرار إدارة الجامعة بمنع ما سمته "عسكرة النشاطات الطلابية" بعد فعاليتين في ذكرى انطلاق الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

    ويحلّ غداً الخميس موعد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول حسب التقويم الأكاديمي للجامعة المعلن سابقاً، لكن لا يمكن إجراء الامتحانات في ظل إغلاق الجامعة واستمرار الاعتصام، وقالت إدارة الجامعة في بيان صحافي اليوم الأربعاء إن "دخول الإغلاق القسري للجامعة أسبوعه الثالث، وحرمان الطلبة والأساتذة من ممارسة حقوقهم، له أبعاد خطيرة من حيث المسببات والنواتج".

    وأكدت الجامعة في البيان حق الطلاب بممارسة النضال النقابي والنشاطات الطلابية، إلا أنها رأت أن "الأزمة لم تنشأ على خلفية مطالب نقابية، وإنما بسبب إصرار الطلبة على ممارسة نشاطات مخالفة لأنظمة وقوانين الجامعة"، في إشارة إلى إخلاء الحرم الجامعي مرتين خلال أسبوع واحد بسبب فعاليات شهدت مشاركة طلاب بلباس عسكري وباللثام، وهو ما اعتبرته الجامعة "عسكرة للنشاطات الطلابية".

    وقال رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت، قسام مطور، لـ"العربي الجديد"، إن "الاعتصام الذي تنظمه الحركة الطلابية ومجلس الطلبة منذ 17 يوماً، وإغلاق الجامعة، سببه مطالب نقابية بحتة، وليس له علاقة بما تسميه الجامعة عسكرة النشاطات، وهو مصطلح يرفضه مجلس الطلبة، فتلك الفعاليات إرث في جامعة بيرزيت لا يمكن التنازل عنه".

    وأضاف مطور أن "المطالب النقابية تناقش مع إدارة الجامعة منذ بداية العام الدراسي، وكانت هناك وساطات عدة منذ بداية الأسبوع الحالي، وطلب فتح أبواب الجامعة لالتئام الحوار، في حين ترى الحركة الطلابية أن يلتئم الحوار ويتم الاتفاق، ثم تفتح أبواب الجامعة، ويتم التعويض عن الأيام التي أغلقت فيها بسبب الاعتصام".

    وأكد بيان الجامعة أن جوهر الأزمة هو استمرار إغلاق أبوابها بشكل مخالف للأنظمة والقوانين بما يهدد العملية الأكاديمية، بما في ذلك تأخير بدء الفصل الدراسي الثاني، وانعكاس ذلك سلباً على عقد الدورة الصيفية، وأعلنت الجامعة أنها ترى أن السبيل للخروج من الأزمة يتمثل بفتح بوابات الجامعة ومن ثم الجلوس إلى طاولة الحوار.





    وردّ مطور على بيان الجامعة، مشدداً على أن أبواب الجامعة مفتوحة أمام لجنة الحوار في حال شكلتها الجامعة، ورافضاً التهديد بضياع السنة الدراسية، وأكد أن فتح أبواب الجامعة يعني إنهاء آخر ورقة ضغط على الإدارة لتحقيق المطالب النقابية.



    وأعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت خلال مؤتمر صحافي مساء 16 ديسمبر/ كانون الأول الماضي الدخول في اعتصام مفتوح وإغلاق الجامعة حتى تحقيق تسعة مطالب متعلقة بأمور مالية وأكاديمية ونقابية.

    وحرض المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على الجامعة في 4 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وقال في بيان تحريضي إن "إدارة جامعة بيرزيت تمكن الكتلة الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس من العمل بحرية داخلها، والقيام بالتحريض على الإرهاب".










    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    هل اشترى الاتحاد الأوروبي القمح لتونس بسبب عجزها... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم.. واقتحامات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    معارك ضارية شرق أوكرانيا.. وروسيا منفتحة على... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    آل الشيخ يثير جدلا بعد فوز الريال بالأبطال.. هل... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM
    مسؤولة أوروبية تكشف سبب عدم وقف شراء نفط روسيا..... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 29th May 2022 08:26 AM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]