ارتفاع قياسي للنفط... "برنت" يسجل أعلى سعر منذ 2016 - منتديات المطاريد
بسم الله الرحمن الرحيم
وَهُوَ الَّذِي فِي السَّمَاءِ إِلَٰهٌ وَفِي الْأَرْضِ إِلَٰهٌ ۚ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ (84) وَتَبَارَكَ الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَعِندَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (85) "الزخرف"

منتديات المطاريد | الهجرة الى كندا | الهجرة الى استراليا

 



BBC NEWS

    آخر 10 مشاركات
    هُنا .. سأتنفَّس قليلاً ..
    (الكاتـب : نانا ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)
    عزة..النفس..
    (الكاتـب : محمد جادالله محمد ) (آخر مشاركة : قمر الاصيل)

    العودة   منتديات المطاريد > إعلام وثقافة وفنون > صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح وسائل إعلام مسموع ومقروء ومرئى

    صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح

    ارتفاع قياسي للنفط... "برنت" يسجل أعلى سعر منذ 2016


    الهجرة إلى كندا والولايات المتحدة واستراليا

    مواقع هامة وإعلانات نصية

    إضافة رد
     
    أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
    قديم 1st January 2020, 06:40 PM المستشار الصحفى غير متواجد حالياً
      رقم المشاركة : 1
    Field Marshal
     





    المستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud ofالمستشار الصحفى has much to be proud of

    new ارتفاع قياسي للنفط... "برنت" يسجل أعلى سعر منذ 2016

    أنا : المستشار الصحفى




    حقق سعر النفط أكبر زيادة سنوية منذ عام 2016، حيث قلص إنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) من الإمدادات، فيما خففت اتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة والصين من توقعات الطلب.


    وتراجعت العقود الآجلة في غرب تكساس الوسيط بنسبة 1% يوم الثلاثاء، ولكنها ارتفعت بنسبة 34% هذا العام حيث خفضت أوبك وحلفاؤها الإنتاج، وتقترب اتفاقية التجارة بين واشنطن وبكين من التنفيذ.

    وأكدت وكالة "بلومبيرغ" في تقرير لها أن المتظاهرين الذين اقتحموا السفارة الأميركية في العراق، ثاني أكبر منتج في أوبك، لم يؤثروا بدعم الأسعار في يوم التداول الأخير من العام.

    وقالت وزارة الخارجية الأميركية إن "الولايات المتحدة شنّت غارات جوية على خمس قواعد في العراق وسورية تستخدمها مليشيا تدعمها إيران، تحذيراً لطهران بشأن تحركاتها العدوانية في المنطقة". وزاد الهجوم من مخاوف زعزعة الاستقرار في العراق، التي تضخ نحو 5 ملايين برميل من النفط كل يوم، أو ما يقرب من 5% من الإمدادات العالمية.



    وشرح بارت ميليك، رئيس استراتيجية السلع العالمية في شركة "تي دي بانك" في تورنتو: "السوق تتخطى التطورات في العراق في هذه المرحلة، لأن من غير المرجح أن يكون هناك تأثير بالعرض في المدى القريب. أي محاولة من جانب إيران لتعطيل الإمداد بالعراق ليست عاملاً مؤثراً في هذا الوقت".

    وقال فاندانا هاري، مستشار الصناعة في شركة "فاندا إنسايتس" الاستشارية في سنغافورة: "كانت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين تقود أسواق النفط عندما دخلنا عام 2019 واستمرت في موقعها مع خروجنا من العام". وفي العام الماضي، تأرجح النفط بين أفضل وأسوأ يوم منذ سنوات.

    وواجهت أسواق النفط عاماً مضطرباً، حيث ارتفعت مكاسب خام غرب تكساس الوسيط في الأسابيع القليلة الأولى. وشهدت الأسعار أكبر خسائرها ليوم واحد خلال أربع سنوات في الأول من أغسطس/ آب بعد أن هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بفرض المزيد من الرسوم الجمركية على الصين، ثم ارتفعت الأسعار بأكبر نسبة منذ أكثر من عقد في سبتمبر/ أيلول عندما عُطِّلَت المنشآت النفطية الرئيسية في المملكة العربية السعودية بهجوم صاروخي. وارتفع مؤشر سعر النفط في الولايات المتحدة مرة أخرى فوق 60 دولاراً في ديسمبر/ كانون الأول، وارتفعت الأسعار بنحو 16 دولاراً للبرميل هذا العام.



    تراجعت عقود برنت لشهر مارس/ آذار 67 سنتاً إلى 66 دولاراً للبرميل في بورصة لندن للعقود الآجلة في أوروبا في اليوم الأخير من العام. وأنهت السلعة العام على ارتفاع بنسبة 23%، مسجلة أكبر مكسب سنوي منذ عام 2016.

    وفي عام 2020، من المرجَّح أن تظل أسعار النفط تحت السيطرة، حيث إن توقعات خفض الإنتاج من قبل أوبك تواجهها زيادة الإنتاج من بلدان أخرى وتوقعات متباينة للطلب، حسب المحللين. ومع ذلك، شهدت الأسعار ارتفاعاً في منتصف العام وسط استهلاك أقوى سجلته الأسواق الناشئة.

    وتحرز روسيا وبيلاروسيا تقدماً نحو حل نزاعهما بشأن إمدادات النفط العام المقبل بعد أن أجرى زعيماهما محادثات لكسر الجمود. ومن المقرر أن ترتفع صادرات الخام والمكثفات النيجيرية إلى 1.98 مليون برميل يومياً في فبراير/ شباط 2020 من 1.76 مليون برميل يومياً، في مقارنة بيناير/ كانون الثاني الحالي، وفقاً لبرامج التحميل التي اطلعت عليها "بلومبيرغ".

    وأظهر استطلاع أجرته "رويترز" أن من المرجح أن يحوم سعر النفط حول 63 دولاراً للبرميل العام المقبل، مستفيداً من تخفيضات إنتاج أكبر من جانب أوبك وحلفائها، وآمال بأن يحفز الاتفاق التجاري الأميركي الصيني النمو الاقتصادي. وأظهر مسح لآراء 38 اقتصادياً ومحللاً أن من المتوقع أن يبلغ متوسط سعر خام القياس برنت 63.07 دولاراً للبرميل في 2020 بزيادة طفيفة عن تقديرات الشهر الماضي البالغة 62.50 دولاراً.



    وفي وقت سابق من الشهر الجاري وافقت مجموعة أوبك+ على تعميق التخفيضات من 1.2 مليون برميل يومياً إلى 1.7 مليون برميل يومياً في الربع الأول من عام 2020.

    ولفت الكسندر كوزول-رايت من شركة "كبيتال إيكونوميكس" إلى أنه "إلى جانب توقعاتنا بتباطؤ نمو الإمدادات من الولايات المتحدة، نعتقد أن قرار أوبك تعميق تخفيضات الإنتاج سيقود إلى شحّ في السوق في بداية العام المقبل". ويتوقع المحللون نمو الطلب بين 0.9 و1.4 مليون برميل يومياً في عام 2020. ورغم تفاؤل معظم المشاركين في الاستطلاع بشأن أسعار النفط على المدى القريب، لا يتوقع أيٌّ منهم أن يتجاوز ذروة 2019 التي بلغها إبريل/ نيسان عند 75.60 دولاراً.

    وقال فرانك تشالنبرغر المحلل في شركة "آل.بي.بي.دبليو" إن "السؤال المهم على جانب الإمدادات هو: هل ستلتزم أوبك فعلاً الاتفاق الأخير وتخفض الإنتاج، إذ إن مستوى إنتاج أوبك منخفض جداً بالفعل".

    وأكد بنجامين لو، المحلل في شركة "فيليب فيوتشرز"، أن "أسعار النفط، رغم التوقعات الواسعة بأن ترتفع، ستواجه رياحاً معاكسة من خفوت زخم النمو العالمي ومستويات إنتاج النفط الصخري الأميركي القوية في الربع الأول من 2020".



    وتوقعت وكالة الطاقة الدولية أن يتراجع إجمالي نمو الإنتاج الأميركي إلى 1.1 مليون برميل يومياً في 2020 من 1.6 مليون برميل يومياً في عام 2019. وقال غريغ شيرناو من شركة بيمكو، التي تدير أصول سلع أولية: "هناك حالة من تنامي القلق بشأن استدامة شركات النفط والغاز الأميركية في عالم تقوده المعايير البيئية والاجتماعية".





    مزيد من التفاصيل

     

     

     


     
    رد مع اقتباس


    Latest Threads By This Member
    Thread Forum Last Poster Replies Views Last Post
    العراق يحاول التصدي للتمدد الصيني في حقوله النفطية صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th May 2022 05:24 PM
    الولايات المتحدة تستولي على سفارة أفغانستان... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th May 2022 05:24 PM
    300 ألف طن قمح اشترتها مصر ما زالت عالقة في... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 1 17th May 2022 05:24 PM
    مخالفات بالانتخابات العمالية في مصر ومطالبات... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 3 17th May 2022 05:24 PM
    السلطات الجزائرية ترفض اتهامات حقوقية بشأن وفاة... صحافة ... إعلام ... سينما ومسرح المستشار الصحفى 0 2 17th May 2022 05:24 PM

    إضافة رد

    مواقع النشر (المفضلة)


    أدوات الموضوع
    انواع عرض الموضوع

    الانتقال السريع

    Currency Calculator
    RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


    Powered by vBulletin® Version 3.8.8
    .Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd
    (جميع الأراء والمواضيع المنشورة تعبِّر عن رأي صاحبها وليس بالضرورة عن رأي إدارة منتديات المطاريد)
    SSL Certificate   DMCA.com Protection Status   Copyright  
    منتديات المطاريد   Follow us on Google   لشراء مساحة إعلانية بالمطاريد  

    تنبيه هام

     يمنع منعاً باتاً نشر أى موضوعات أو مشاركات على صفحات منتديات المطاريد تحتوى على إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية للآخرين أو نشر برامج محمية بحكم القانون ونرجو من الجميع التواصل مع إدارة المنتدى للتبليغ عن تلك الموضوعات والمشاركات إن وجدت من خلال البريد الالكترونى التالى [email protected] وسوف يتم حذف الموضوعات والمشاركات المخالفة تباعاً.

      كذلك تحذر إدارة المنتدى من أى تعاقدات مالية أو تجارية تتم بين الأعضاء وتخلى مسؤوليتها بالكامل من أى عواقب قد تنجم عنها وتنبه إلى عدم جواز نشر أى مواد تتضمن إعلانات تجارية أو الترويج لمواقع عربية أو أجنبية بدون الحصول على إذن مسبق من إدارة المنتدى كما ورد بقواعد المشاركة.

     إن مشرفي وإداريي منتديات المطاريد بالرغم من محاولتهم المستمرة منع جميع المخالفات إلا أنه ليس بوسعهم إستعراض جميع المشاركات المدرجة ولا يتحمل المنتدى أي مسؤولية قانونية عن محتوى تلك المشاركات وإن وجدت اى مخالفات يُرجى التواصل مع ادارة الموقع لإتخاذ اللازم إما بالتبليغ عن مشاركة مخالفة أو بالتراسل مع الإدارة عن طريق البريد الالكترونى التالى [email protected]